أسأل الخبراءالمراجع

خطوات وزارة العمل الاستعلام عن وافد نقل كفاله

وزارة العمل الاستعلام عن وافد نقل كفاله | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم وزارة العمل السعودية العديد من الخدمات للوافدين، ومن بين هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن نقل كفالة وافد عبر موقعها الإلكتروني، وهي خدمة مهمة يبحث عنها الكثيرون من المقيمين والوافدين. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نقل كفالة وافد بالتفصيل عبر موقع موسوعة .

جدول المحتويات

كيفية الاستعلام عن نقل كفالة وافد عن طريق رقم الإقامة :

يمكنك الاستعلام عن نقل كفالة وافد من خلال زيارة الرابط الإلكتروني لوزارة العمل السعودية، ويمكنك أيضًا متابعة حالة طلبك ومعرفة ما إذا تم قبوله أو رفضه باتباع بعض الخطوات :

  1. للتحقق من نقل كفالة الوافد، يجب التسجيل على موقع وزارة العمل السعودية، ثم الضغط على رابط الاستعلام عن نقل كفالة بإدخال رقم الإقامة.
  2. ثم سيتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية لتعبئة البيانات بالتفصيل، وتتضمن ذلك كتابة الاسم بشكل رباعي، وكتابة رقم الحدود ورقم المنشأة التي سيتم نقل كفالة الشخص إليها، ومن ثم سيتم طلب منك تحديد حالة المنشأة وتحديد النطاق الجغرافي الخاص بها.
  3. عندما تنتهي من كتابة البيانات بشكل صحيح، يمكنك الضغط على زر البحث، وسيتم عرض جميع البيانات المطلوبة التي تبحث عنها.
  4. إن كنتَ ترغب في التحقق من نقل كفالة وافد، فعليك معرفة رقم الإقامة والحصول على الموافقة المبدئية من الشخص الكفيل للعامل، وكذلك الموافقة من صاحب المنشأة الجديدة التي ترغب في الانتقال إليها.

هل يمكن للشخص الاستعلام عن نقل كفالة شخص وافد ولكن دون موافقة الكفيل ؟

في بعض الحالات، يتم الموافقة على نقل كفالة الوافد دون الحاجة إلى موافقة الكفيل، كما في بعض الحالات :

  • إذا كانت المؤسسة التي يعمل بها الوافد مصنفة باللون الأحمر، وتأخر كفيل العمل الأصلي في دفع راتب الوافد لمدة ثلاثة أشهر، فسيتم اتخاذ إجراءات.
  • في حالة تجديد صاحب العمل إقامة العامل ورخصة العمل الخاصة به من تلقاء نفسه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى