التعليموظائف و تعليم

اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين

اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار | موسوعة الشرق الأوسط

سنحاول الإجابة على سؤال الطلاب الذين يبحثون عن كيفية كتابة قصة مستوحاة من إحدى الأفكار المذكورة في الأنشطة السابقة، وسنقدم هذه الإجابة بطريقة مثالية، من أجل الطلاب وأبنائنا الأعزاء، من خلال موقع موسوعتنا .

جدول المحتويات

الإجابة الصحيحة لسؤال اكتب قصة معتمدا على احدى الافكار الواردة في النشاطين السابقين هي :

تعريف الإبداع :

  • المدلول اللغوي : يعد الإبداع اسم الفاعل المشتق من الفعل “أبدع” أي اخترع شيئًا جديدًا بدون سابقة، وفي القرآن الكريم وصف الله تعالى نفسه بأنه بديع السماوات والأرض أي خلقهما بأسلوب فريد وجديد .
  • المدلول الاصطلاحي : الإبداع يشمل الابتكار والخلق والإيجاد. ويعرف في الموسوعة البريطانية على أنه القدرة على إيجاد حلول جديدة لمشكلة ما أو ابتكار أداة جديدة أو إنتاج عمل فني جديد أو تطوير أسلوب جديد .

علاقة الإبداع بالحضارة الإنسانية :

تتميز الحضارة الإنسانية عبر التاريخ بالعديد من الاكتشافات العلمية والتكنولوجية والآداب الرفيعة والفنون الجميلة، ويعود الفضل في ذلك إلى الإبداع الإنساني، حيث تساهم المخترعات العلمية والتكنولوجية في تحسين شروط حياة الإنسان، وتساهم الفنون مثل الموسيقى والأدب والرسم والنحت والرقص في تحسين حاسة الإنسان وتنمية ذوقه وتهذيبه. وبشكلٍ عام، فإن الإبداع يعتبر وسيلة تساعد الإنسان على تطويع الطبيعة وتسخيرها لصالحه .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى