المنزلديكورات داخلية

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض

بخاخ بويه ابيض | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث المقال عن طريقة استخدام بخاخ الدهان الأبيض، حيث يعرض الكثير من الناس على تغيير دهانات غرف منازلهم بسبب تأثير الألوان على المزاج والحالة النفسية. وعلى سبيل المثال، يعمل اللون الأحمر على زيادة الشهية للطعام، وينصح باستخدامه في غرف المعيشة، بينما يعطي اللون الأخضر شعورًا بالهدوء والسكينة، ويشير اللون البنفسجي إلى التفكير العميق والاهتمام، ويعطي اللون الأبيض شعورًا بالنقاء والراحة. ويوفر المقال أيضًا شرحًا لخطوات استخدام بخاخ الدهان الأبيض وكيفية دهان الخشب، بالإضافة إلى شرح الخطوات من خلال فيديو توضيحي.

جدول المحتويات

بخاخات البويه :

يمكن العثور على بخاخات البوية ذات الثمن العالي في المتاجر المتخصصة في الأعمال الفنية، والتي تعتبر هذه البخاخات نوعًا من الاستثمار. عند استخدام ألوان فاتحة، يجب استخدام أكثر من طبقة من الدهان، وبالتالي يجب شراء عدة عبوات من نفس اللون. يجب وضع ورق قديم من الصحف أو بلاستيك حتى لا يتسخ الأرضية، ويمكن استخدام قطع القماش لتنظيف الفوضى أو الأخطاء في الدهان. يمكن استخدام الشريط اللاصق لتحديد المنطقة المراد طلائها بشكل نظيف وعالي الجودة. يوصى باستخدام القفازات والكمامة لحماية الصحة  .

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض :

تتوفر بخاخات الطلاء بألوان مختلفة ومتنوعة، ويتصدرها اللون الأبيض، وفيما يلي خطوات استخدام بخاخ الطلاء الأبيض بالطريقة الصحيحة :

  1. قبل رش البويضة البيضاء، يجب تنظيف المكان الذي سيتم رشها عليه، لأن البويضة لا تلتصق بالأسطح القذرة .
  2. ينصح دائمًا باستخدام بخاخ الدهان عندما تكون الرطوبة أقل من 65% .
  3. قم بتحريك زجاجة البخاخ بلطف قبل الاستخدام، ثم اختبر بخاخ الألوان الأبيض على ورق الجرائد على سبيل المثال، للتأكد من أن فوهة البخاخ تعمل بشكل جيد .
  4. ثم يتم تثبيت البخاخ على مسافة 20 سم من المكان الذي سيتم طلاؤه، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف بشكل منتظم أثناء الرش بمعدل 30 سم في الثانية .
  5. يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من البويضة، حيث يمكن أن تؤدي إلى تساقط القطرات وتستغرق وقتًا أطول لجفافها تمامًا .

بخاخ بويه خشب :

الخطوات الصحيحة لاستخدام بخاخ بويه خشب :

  • أولاً، يجب استخدام البخاخ التحضيري بعد تحريكه جيدًا، ثم رشه بالتساوي على السطح بأكمله، ثم يجب الانتظار حتى يجف تمامًا .
  • والآن نستخدم البخاخ الأساسي للطلاء، ولكن في البداية يجب أن تهز البخاخ جيدًا .
  • ثم جرّب بخاخ البويه على أي قطعة ورق .
  • يتم رش البويّة بالتساوي وببطء على السطح المراد طلاؤه عن طريق تحريك الرشاش إلى الأمام والخلف بشكل منتظم. وغالبًا ما تكون الطبقة الأولى غير متساوية أو يظهر لون السطح القديم. لذلك ينصح برش طبقة ثانية خفيفة من البويّة على سطح الخشب، ولكن بعد أن تجف الطبقة الأولى تمامًا للحصول على أفضل النتائج .
  • يتم ترك السطح ليجف تمامًا، وعادةً ما يستغرق الأمر حوالي 24 ساعة ليجف بشكل كامل .

كيفية طلاء الخشب :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى