أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية | موسوعة الشرق الأوسط

يسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى توفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين والوافدين، وتقدم العديد من الخدمات التي تساعد على توفير الجهد والوقت، ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة التي تصدرها وزارة الخارجية، ويمكن الاستعلام عنها باستخدام رقم الهوية لمعرفة نوع التأشيرة وصلاحيتها وجميع البيانات المتعلقة بها. وسنوضح ذلك في هذه المقالة من خلال موقع موسوعة .

استعلام عن تأشيرة برقم الهوية :

يحتاج العديد من المغتربين والمسافرين إلى المملكة العربية السعودية إلى الاستعلام عن تأشيرة باستخدام رقم الهوية، وهذا أمرٌ مهمٌ جدًّا لكي يتمكنوا من السفر إلى بلدهم والاطمئنان على أسرتهم بين الحين والآخر. ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • في البداية، يجب فتح موقع أبشر الإلكتروني أو موقع وزارة الخارجية الرسمي، وذلك عن طريق النقر على الرابط المذكور .
  • و الان قم بتتبع المسار الأتي : الصفحة الرئيسية > الاستعلامات الإلكترونية > استعلام عام حول حالة تأشيرة الخروج والعودة .
  • و الان سوف يطلب من كتابة البيانات التالية :
  1. رقم رخصة الإقامة .
  2. رقم هوية الكفيل .
  3. يتم إدخال رمز التحقق البصري للتأكد من صحة الزائر وعدم كونه روبوت .
  • و الان سوف يطلب منك ملء أحد الأمرين التاليين :

يتطلب الأمر كتابة رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر .

  • بعد إدخال جميع البيانات، اضغط على زر “عرض” للحصول على نتيجة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الهوية بنجاح عبر الموقع الإلكتروني. يمكنك التحقق من صلاحية التأشيرة ومعرفة متى تنتهي صلاحية التأشيرة، وتاريخ إصدار التأشيرة بالتقويم الميلادي والهجري. كما يجب معرفة تاريخ العودة ومدة سفر مالك التأشيرة التي تم تحديدها بالاتفاق مع الكفيل الخاص به .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى