أسأل الخبراءالمراجع

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية | موسوعة الشرق الأوسط

توفر المملكة العربية السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، خدمات متعددة للمواطنين والمقيمين والوافدين إليها، من بينها خدمة الاستعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة بسهولة ودون الحاجة للذهاب إلى الجهات الرسمية، وذلك حفاظًا على الوقت والجهد. وفي هذا المقال، سنتعرف على طريقة استعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام الهوية .

استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية

  • تسعى وزارة العمل والتنمية السعودية إلى إرضاء العملاء وتقديم أفضل الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني لجميع المواطنين والمقيمين والوافدين إلى المملكة، وتقدم من بين الخدمات الأبرز خدمة الاستعلام عن نطاق المؤسسة أو المنشأة باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة، وهي خدمة يحتاجها الكثيرون من المقيمين والوافدين إلى المملكة.
  • تسعى وزارة العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية إلى تحقيق رؤية 2030 عن طريق تطوير وتحسين خدمات مكتب العمل، وتوفير أفضل الخدمات بثقة. ومن بين الخدمات الهامة التي يحتاجها العديد من المقيمين والوافدين هي خدمة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل باستخدام رقم الهوية أو رقم الإقامة، وتم إطلاق هذه الخدمة لأول مرة عام 2012 .
  • يتيح هذا الخدمة للأفراد معرفة نطاق الكفيل أو المؤسسة أو الشركة التي ينتمي إليها من خلال إدخال رقم الإقامة، كما يتيح لهم اكتشاف لون النطاق، إذا كان أخضر أو أحمر، وذلك ليتعرف الشخص المكفول على نطاق المؤسسة أو المنشأة التي ينتمي إليها أو لونها، وتم تحديد هذه الألوان بواسطة بوابة وزارة العمل والتنمية .
  • يستطيع الأشخاص القيام بخدمة استعلام عن نطاق مؤسسة باستخدام رقم الهوية عن طريق خدمات مكتب العمل، الذي يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد والتعب على الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، ويمكن القيام بذلك عن طريق الدخول إلى موقع مكتب العمل السعودي عبر الضغط هنا  .
  • يوفر الموقع الإلكتروني العديد من الخدمات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون والوافدون وأصحاب المؤسسات .
  • يمكن للأفراد الاستعلام عن نطاق المؤسسة باستخدام رقم الهوية أو رقم الهوية عبر موقع وزارة الخارجية أو بوابة وزارة العلم، ويمكن الاطلاع على الخطوات البسيطة التي يتم شرحها في الفيديو التالي :

للاستعلام عن نطاق مؤسستك باستخدام رقم الهوية أو رقم الجواز أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، يلزم اتباع الخطوات التالية:)

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى