أسأل الخبراءالمراجع

نموذج شهادة رسمية خرج ولم يعد

نموذج شهادة رسمية خرج ولم يعد | موسوعة الشرق الأوسط

أصبح نموذج شهادة مغادرة خرج ولم يعد غير مهم لأصحاب الأعمال والمؤسسات والأسر المقيمة في المملكة العربية السعودية، حيث يتم استخدامه لتجنب أي عقوبات أو غرامات مالية بسبب خروج الموظف أو الشخص المقيم بتأشيرة خروج وعودة من المملكة وعدم عودتها مرة أخرى. ومن خلال هذه المقالة، سنتعرف على كيفية تجنب العقوبات والغرامات المقررة، بالإضافة إلى تقديم نموذج شهادة رسمية للخروج وعدم العودة .

جدول المحتويات

نموذج شهادة خرج ولم يعد :

  • قبل ذلك، كان أصحاب الشركات وأصحاب العمل وبعض الأسر يتوجهون إلى إدارة الجوازات لتسليم هوية الشخص الذي سافر ولم يعد، ويتم ذلك في غضون 30 يومًا من تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرته، حتى يتم حذفه من السجلات في النظام وتغيير حالته إلى “خرج ولم يعد”، وذلك لتفادي أي عقوبة أو غرامة على صاحب العمل أو أحد أفراد الأسرة التي سافر أحد أفرادها المرافقين بتأشيرة خروج وعودة ولكنه لم يعد مرة أخرى .
  • تقدم مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية الآن خدمة “خرج ولم يعد” للوافدين الذين انتهت صلاحية تأشيرة الخروج والعودة منذ شهرين، ويتم ذلك من خلال خدمة “ذهب ولم يعد” بدون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة الجوازات، مما يوفر الوقت والجهد .

نموذج شهادة رسمية خرج ولم يعد

خدمة خرج ولم يعد :

  • كما عودنا نظام أبشر بتقديم جميع الخدمات اللازمة للمقيمين والوافدين والمواطنين في المملكة العربية السعودية من أجل توفير الوقت والجهد وراحة المواطنين، وتشمل هذه الخدمات خدمة خرج ولم يعد الإلكترونية التي تسمح للوافدين الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة بشكل آلي بإنهاء إجراءاتهم دون الحاجة إلى زيارة مكاتب الجوازات كما كان يفعل سابقًا. وأعلن مركز إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أنه سيتم إغلاق سجلات الوافدين الذين لم يغادروا البلاد ولديهم مخالفات .
  • ويتضمن الخدمة التي تم إطلاقها في السعودية أيضًا تأشيرات العمرة والحج والزيارة والعبور، وتتيح لأولئك الذين لم يغادروا بعد انتهاء صلاحية تأشيراتهم البقاء في البلاد .

خرج ولم يعد للمرافقين

لابد من معرفة الفرق بين التابعين و المرافقين فالمرافقين هم : يتمثل المرافقون الأولاد الذكور الذين تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر والأب والأم وأبو وأم الزوجة وأيضا العمالة المنزلية في قائمة الأشخاص الذين يتعين عليهم الحصول على تصريح خروج وعودة في حالة مغادرة البلاد، وإذا لم يحصل الشخص الذي يرافقهم على هذا التصريح فإن ذلك قد يؤدي إلى تعرضه للعقوبة والغرامة، ويمكن معرفة حجم تلك العقوبة والغرامة عن طريق موقع الجوازات السعودية، وذلك بناء على الحملة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بعنوان “وطن بلا مخالف” للحد من الانتهاكات، وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المخالفين للنظام قد بلغ 600,000 مخالف .

خرج ولم يعد للتابعين

يعتبر النظام الجديد الذي تم تطبيقه في المملكة غير ساري المفعول على التابعين الذين كانوا يقيمون خارج المملكة قبل صدور القرار ولا يوجد لديهم أي نية للعودة. ولا يتحمل أصحاب العمل أي غرامات أو عقوبات تتعلق بتلك الحالات، والشرط الوحيد هو تحديد نموذج خروج وتسليمه لإدارة الجوازات بعد 30 يومًا. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم خدمة “خرج ولم يعد” الإلكترونية بتسجيل الخروج التلقائي لتلك الحالات بعد مرور شهرين من انتهاء صلاحية التأشيرة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى