التجميلالتجميل و اللياقة

تجارب وأسعار نحت الجسم بالليزر : المميزات والعيوب

نحت الجسم بالليزر | موسوعة الشرق الأوسط

يسعى الكثيرون لتحقيق حلم الحصول على الجسم المشدود والقوام المثالي، ولذلك تتوفر لدينا عدة خيارات مختلفة لشد الجسم ونحته، ولكن يجب التفكير بعناية قبل اتخاذ القرار لأن بعضها خطير ويتطلب جراحة كبيرة وكلفة عالية. مع التقدم التكنولوجي، يتاح لنا خيار نحت الجسم بالليزر والأشعة تحت الحمراء والموجات فوق الصوتية والعديد من التقنيات الأخرى. سنتحدث اليوم بالتفصيل عن نحت الجسم بالليزر في مقالتنا على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

عملية نحت الجسم بالليزر ( laser body contouring ):

هي عملية يستخدم فيها جهاز الليزر بطول موجي محدد لإذابة الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم لضبط الوزن أو إبراز العضلات أو شد بعض مناطق الجسم، ويختلف عن ليزر شفط الدهون الذي يتم استخدامه لشفط الدهون المستعصية والمتراكمة في بعض مناطق الجسم ونحتها بشكل تناسق وإبراز الانحناءات .

أنواع ليزر نحت الجسم 

هناك ثلاثة أنواع من أجهزة الليزر المستخدمة لإزالة الشعر ورسم تفاصيل مختلفة للجسم، وتختلف حسب التردد المستخدم في العملية :

  • كوول ليبو cool lipo .
  • سمارت ليبو smart lipo .
  • سوفت ليبو soft lipo .

خطوات نحت الجسم بالليزر 

تتضمن عملية النحت باستخدام الليزر في المراكز المختلفة عدة خطوات مهمة، وأحد هذه الخطوات هي :

  1. تقييم الحالة الصحية للمريض جيدًا قبل البدء في عملية نحت الجسم في الموقع المراد نحته هو الخطوة الأولى والأهم في هذه العملية، وكذلك اختيار التقنية المناسبة لذلك .
  2. تقوم بعض المراكز بتخطيط المناطق التي سيتم فيها النحت باستخدام الليزر، حتى يتمكن المريض من التعرف على الشكل التقريبي الذي سيظهر عليه جسمه بعد عملية النحت .
  3. يتم تحديد عدد الجلسات اللازمة للتخلص من الدهون الزائدة في المنطقة المحددة والحصول على الجسم المثالي، وباستخدام الليزر الرباعي الأبعاد، يكون الشخص بحاجة إلى جلسة واحدة فقط لإجراء عملية النحت .
  4. في حالة استخدام الليزر الرباعي في عملية نحت الجسم، فإن المريض عادة لا يحتاج إلى التخدير العام، ويمكن إجراء العملية باستخدام التخدير الموضعي فقط، ما لم يرغب المريض في التخدير العام
  5. والآن يتم القيام بالعملية عن طريق فتح شق في المناطق التي سيتم نحتها في جسم المريض، ويصل طول هذا الشق إلى 0.5 سم، ولا يترك هذا الشق أي ندبة بعد العملية، وهذا ما يميز هذه العملية .
  6. تتميز عملية تشكيل الجسم بالليزر بقدرتها على إذابة كميات كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم بشكل فعال .
  7. يستغرق نحت الجسم بالليزر مدة تتراوح بين 2 إلى 3 ساعات .
  8. يستطيع المريض المغادرة في نفس اليوم من المركز والعودة إلى منزله بشكل طبيعي، ولكنه سيحتاج إلى فترة استراحة لا تتجاوز 14 يومًا .

أضرار نحت الجسم بالليزر

بشكل عام، يمكن القول أن عملية نحت الجسم باستخدام الليزر هي عملية آمنة وتحمل مخاطر ومضاعفات قليلة ومحدودة، ولكن بعض الأضرار والمخاطر التي يمكن أن تترتب على هذه العملية هي :

  • في بعض الأحيان، يمكن أن يتعرض بعض الأشخاص لبعض المشاكل، مثل الإصابة بالعدوى بسبب العملية، ولكن يمكن علاج هذه العدوى بسهولة من خلال تناول المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب .
  • في بعض الحالات الأخرى، يمكن أن يتعرض المريض للإصابة بالحروق بسبب قلة خبرة الطبيب الذي قام بإجراء العملية، ولذا ينصح باختيار مركز طبي مجرب وطبيب ذو خبرة في استخدام التقنيات .
  • يجب على المريض اتباع نصائح وتوجيهات الطبيب خلال فترة النقاهة لتجنب أي مضاعفات، ويجب الامتناع عن التدخين خلال هذه الفترة .
  • ينبغي إخبار الطبيب قبل بدء العملية الجراحية بأي دواء يتم تناوله أو أي مرض يعاني منه المريض، حتى يتم تقليل المشاكل والمضاعفات التي يمكن أن تحدث .

اسعار نحت الجسم بالليزر

  • يتم نحت الجسم بالليزر في تركيا مقابل 1.750 دولار أمريكي
  • تبلغ تكلفة نحت الجسم بالليزر في مصر 3500 دولار أمريكي
  • تتراوح تكلفة نحت الجسم بالليزر في جدة بين 15.000 و50.000 ريال سعودي
  • تتراوح تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر في الرياض بين ٥٠٠٠ و٧٠٬٠٠٠ ريال سعودي
  • سعر نحت الجسم بالليزر في الإمارات هو 5،500 دولار أمريكي
  • عملية نحت الجسم بالليزر في قطر تكلف 6,500 دولار أمريكي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى