أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

دودج تشارجر 2019 اسعار في السعودية ومميزات

2015 dodge charger srt 392 front three quarter view in motion 2 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم في هذا المقال الإشارة إلى أسعار ومميزات الشكل الجديد لسيارة دودج تشارجر 2019، ونظرًا لاهتمام العديد من الأشخاص بأخبار السيارات وما هو جديد فيها، خاصةً في العام الجديد الذي يتم فيه تسليط الضوء على التصميمات الحديثة التي تميز الشركات المصنعة، فإننا نقدم في هذا المقال موسوعة شاملة عن سيارة دودج تشارجر ومميزاتها.

جدول المحتويات

دودج تشارجر Dodge Charger

  • تقدم دودج سيارة تشارجر بإصدار محدث يتميز بالبساطة، وهي أحدث فئات تشارجر لعام 2019 التي تضم GT، SXT AWD، هيلكات، R/T Scat Pack، SXT، و R/T. وتضم التحديثات نظام تحكم يخفض عزم المحرك عند الانطلاق لتحقيق سرعة السيارة بدون إهدار القوة عن طريق حرق الإطارات. كما تضم هيلكات شبكة أمامية مزودة بفتحتين للتهوية وثلاث فتحات بغطاء المحرك التي تولد نظام تبريد للمحرك.
  • من الناحية الميكانيكية، تحتوي نسخة SXT على محرك V6 سعته 3.5 لتر بقوة 292 حصانًا، ونظام دفع رباعي للعجلات، وتحتوي نسخة GT على نفس المحرك بقوة 300 حصانًا، ولديها مقابض لتغيير ناقل الحركة وراء المقود، وصفحة لعرض أداء المحرك على الشاشة، وشاشة مقاس 8.4 بوصة بنظام يوكونيكت.
  • ظهرت فئة R/T التي تحتوي على محرك V8 بسعة 5.7 لتر وقوة 370 حصان، ونسخة R/T سكات باك بمحرك V8 بسعة 6.4 لتر وقوة 485 حصان، وتحتوي الهيلكات على محرك V8 بسعة 6.2 لتر وقوة 707 حصان.
  • تحتوي النسخ هيلكات و R/T سكاك باك على نظام Line Lock الذي يتيح تثبيت العجلات الأمامية لتمكينها من القيام بالاستعراضات وحرق الإطارات الخلفية.

مميزات دودج تشارجر 2019

  • يتميز النسخة الجديدة بإطارات قياس 20 إنش ويمكن تغطيتها بغطاء أسود، ويحتوي على شبكة أمامية بها فتحتين للهواء، كما يحتوي غطاء المحرك على ثلاث فتحات للتهوية.
  • تعمل النسخة SXT بنظام دفع رباعي، وتتميز النسخة GT بنظام تعليق يمنحها مظهرًا رياضيًا، وتعمل أيضًا بنظام دفع رباعي. وتتميز النسخة R/T بمحرك هيمي V8 الذي يولد قوة 370 حصانًا و536 نيوتن. متر من عزم الدوران، وتحتوي نسخة R/T سكات باك على نظام إطلاق مشابه لسيارات Hellcat، بينما يولد محركها قوة 485 حصانًا و644 نيوتن. متر من عزم الدوران. وتتميز نسخة Hellcat بمحرك هيمي V8 سوبرتشارجيد الذي يولد قوة 707 حصانًا و881 نيوتن. متر.
  • من حيث التصميم، تتميز هذه السيارة بوجود شبك سفلي وعلوي كبير الحجم، ومصابيح أمامية عريضة مستطيلة الشكل تعمل بتقنية LED. كما تحتوي على فتحات تهوية في غطاء السيارة. ومن الجانب، تأتي بإطارات رياضية بحجم 18 بوصة، وإسطوانات خلفية عريضة تتصل ببعضها البعض، وجناح خلفي رياضي. وبالداخل، يوجد تابلوه عريض أمامي وشاشة مع عدادات سرعة ذات تصميم تقليدي، بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الأغراض وكونسول وسطي عريض الحجم يحتوي على ناقل حركة وأزرار عديدة.
  • بالنسبة لنظام الأمان، فهو يحتوي على فرامل لمنع الانزلاق، ومساند لدعم الرأس حيث يرتفع عند الاصطدام، وثمانية أكياس هوائية تعمل كمساند هوائي لحماية وجه السائق والراكب الجانبي، ويتم تنبيه السائق بالسرقة، ويحتوي على مساعد للفرامل يزيد من فعالية الكبح عندما يضغط السائق بصورة جزئية على الفرامل، كما يحتوي على مكابح قرصية أمامية تعمل بالاحتكاك بين فكي المكابح المبطنة والقرص الموجود بينهما.
  • تتضمن هذه السيارة نظامًا للحفاظ على المسار الصحيح بعد الانعطاف، ونظامًا يساعد السائق على الوقوف عند تسلق المنحدرات الشديدة لمنع انزلاق السيارة إلى الوراء، كما يوجد بها مثبت لمقاعد الأطفال وأحزمة أمان لمنع سقوط الطفل عند الاصطدام، كما تتميز بمرايا إلكترونية تفتح تلقائياً عند اقتراب السائق لتسهيل القيادة وحساسات للتصفيف الآلي تصدر إنذارات عند ركن السيارة لتحذير السائق من المسافة بين السيارة والأشياء الخلفية، وتحتوي على أحزمة أمان أمامية فقط.
  • تحتوي هذه السيارة على مستشعرات للإطارات لإعطاء إنذار عندما يكون ضغط الهواء داخل الإطارات مناسبًا أو يكون هناك خلل يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تحتوي على نظام لمنع انزلاق الإطارات أثناء القيادة. وتتضمن السيارة خاصية الأوامر الصوتية لضبط الخيارات المرتبطة بها والتحكم بها من خلال الصوت، بالإضافة إلى وجود حاسوب يعرض حالة السيارة على شاشة داخل التابلوه ويوضح المعلومات المتعلقة بالسيارة،

مواصفات دودج تشارجر

  • تم تصنيع السيارة في كندا وتصنف تصميمها بشكل عام على أنه سيدان فاخر من الحجم الكبير، ويتميز تصميم الخارجي للسيارة بأنها سيدان ذات 4 أبواب ويتراوح وزنها بين 1797 و1984 كجم.
  • تحتوي نسخة الهليكات الجديدة على لوحة تحكم جديدة، واختيار غطاء المحرك باللون الأسود، وجنوط بقياس 20 بوصة، وتضم الداخلية جلد الألكانتارا، مع شبكة أمامية جديدة وفتحات تهوية مزدوجة. أما نسخة R/T سكات باك، فتحتوي أيضا على شبكة أمامية وفتحات تهوية مزدوجة، وتتميز بنظام مساعد الانطلاق والمثبت الذي يساعد على السيطرة، وتضم زرا جديدا في لوحة التحكم للوصول السريع إلى وضعية الانطلاق، وتحمل شارات سكات باك ومحرك باللون الأسود، وخطوط مزدوجة بلون كربوني.
  • تتميز نسخة R/T من السيارة بغطاء محرك قوي وواجهة أمامية جديدة وجناح خلفي وجوانب منحوتة ومقاعد جديدة ونظام تعليق عالي الأداء. كما تحتوي على عجلة قيادة تحتوي على بدالات نواقل وشاشة مقاس 8.4 بوصة وجنوط بمقاس 21 بوصة بالألوان الأسود والكربوني. أما نسخة SXT فتأتي بصندوق ناقل متكيف ومقاعد رياضية وجنوط بمقاس 19 بوصة باللون الأسود، كما يتم فصل الصندوق عن المحور الأمامي لتقليل خسائر المحرك.
  • تتميز النسخة الجديدة GT بنظام تعليق عالي الأداء وجنوط 20 إنش باللونين الأسود والكربوني، بينما تتميز النسخة SXT بناقل حركة ثماني السرعات أتوماتيكي وجنوط 20 إنش باللون الأسود.

دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات

  • تتراوح تكلفة سيارات دودج تشارجر بين 117000 ريال و 118000 ريال سعودي لنسخة 3.6 SE.
  • يتراوح سعر نسخة 3.6 SXT/Rallye بين 135,000 و 139,000 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر Full House/RT 5.7 بين 146000 ريال و166000 ريال سعودي.
  • لذا، سعر السيارة يتراوح بين 110.000 ريال و 159.000 ريال سعودي، وسعر النسخة سكات باك يصل إلى 150.000 ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى