أسأل الخبراءالمراجع

ما هو webos 3.5

webos 3.5 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد نظام التشغيل webos 3.5 من بين أحدث نظم التكنولوجيا المرئية التي أصدرتها شركة LG، وإذا كنت تشعر بالتعقيدات المصاحبة للتكنولوجيا، فإن نظام webos يوفر لك الحل بفضل بساطته وسهولة استخدامه، ويقدم موقع الموسوعة في هذا المقال أهم مزايا هذا النظام ومميزاته

جدول المحتويات

خواص نظام تشغيل webos 3.5

تتقدم تقنية نظم التشغيل لأجهزة التلفاز بشكل مستمر، حيث قامت شركة موزيلا بإصدار نظام Firfox OS وشركة جوجل بإصدار نظام Androidtv ونظام Tizen من شركة سامسونج، وقامت شركة LG بتطوير نظام جديد وهو webos 3.5.

يمتاز هذا النظام بعدة خواص مميزة هي:

خاصية Magic Link

تتميز أجهزة التلفاز التي تعمل بنظام webos 3.5 بميزة فريدة، حيث يمكنك بضغطة زر واحدة مشاهدة الأفلام والفيديوهات التي تتناسب مع ذوقك، فالمحتوى المقترح عليك سيكون مثاليًا بالنسبة لك وسيكون مشابهًا تمامًا لكل ما ترغب في مشاهدته، وحتى عند مشاهدة يوتيوب، ستتمكن من رؤية مقترحات تتناسب معك.

خاصية Magic Zoom

تعتبر هذه الخاصية مثالية للأشخاص المهتمين بالتفاصيل والراغبين في الحصول على أقصى قدر من المتعة أثناء المشاهدة، حيث توفر لك الخاصية القدرة على تكبير أي جزء من الصورة بشكل يصل إلى 300% باستخدام خاصية التركيز الزوم.

يمكنك استخدام خاصية Live Zoom للحصول على لقطات من البث المباشر وحفظها أو تخزينها لاحقًا، ويمكنك أيضا نقلها إلى جهاز USB.

خاصية My Content

تتيح أجهزة التلفزيون من LG إمكانية تخزين وحفظ بعض الأفلام والمسلسلات الأكثر مشاهدة في مكان محدد، حتى يتمكن المستخدم من الوصول إلى محتواه المفضل بضغطة زر واحدة.

خاصية الأمان Security Manager

تتميز خاصية الأمان بأنها واحدة من أهم الخصائص التي تميز جهاز LG webos 3.5، حيث لا يسمح النظام باستخدام أي معلومات شخصية من قبل أي تطبيق غير موثوق به، حتى لا يتم استغلال هذه المعلومات في أي أغراض خاطئة أو قرصنة.

خاصية Music Player

تعد هذه الميزة مفيدة عند الحاجة إلى مكبر صوت، حيث يمكن ببساطة تحويل التلفزيون إلى مشغل موسيقي عالي الجودة، واختيار الأغاني وتكرارها أو تحديد مقاطع معينة للعرض.

خاصية العالم الافتراضي VR 360

يمكن الانتقال إلى أي مكان يتم حلمه بالضغط على زر واحد فقط، باستخدام الريموت الخاص بالتلفاز للتحكم في اتجاه الرؤية وتكبير اللقطات التي ترغب في تكبيرها بزاوية 360 درجة.

مميزات نظام تشغيلwebos 3.5

يُعتبر نظام التشغيل webos 3.5 واحدًا من أنجح أنظمة التشغيل المعروفة، حيث تم إطلاقها من قبل شركة LG عام 2015، وتمثل تقدمًا كبيرًا في عالم التقنيات الحديثة، ويتميز هذا النظام بتوفر العديد من المميزات الاستثنائية:

  • يوجد في الجزء العلوي من الشاشة مدخل لتوصيل الأجهزة الخارجية مما يسهل توصيلها بين بعضها البعض.
  • يتيح هذا النظام إمكانية الوصول إلى الإنترنت وتصفحه بسهولة.
  • يتميز النظام بوجود شاشة مساعدة تظهر تلقائيًا عند توصيل التلفزيون بأي جهاز آخر.
  • يتيح هذا الإجراء الانتقال بسهولة بين البث المباشر والتطبيقات الأخرى دون الحاجة إلى العودة إلى الشاشة الرئيسية للجهاز.
  • تم تصميم شخصية مميزة تُعرف باسم بين بيرد لتوجيه المستخدم حول إعدادات النظام وكيفية تشغيله.
  • يُميز نظام WebOS 3.5 بسهولة الاستخدام والتوصيل، مما جعله الأكثر شيوعًا بين الكثير من الأشخاص.
  • يوجد مركز ترفيه موحد في النظام، مما يسهل التنقل بين القنوات المختلفة.
  • يمكن للمستخدم تحديث النظام دون الحاجة لتوصيل الجهاز الخاص به بجهاز الكمبيوتر المحمول.
  • يمكن تسجيل الدخول في أكثر من حساب إلكتروني ودمجها في حساب واحد.
  • يتضمن النظام متجرًا للألعاب والتطبيقات الخاص به ويسمى LG store، ويحتوي على برامج وتطبيقات مختلفة بالإضافة إلى الألعاب.

في النهاية، يجب أن نقارن بين مميزات الأنظمة المختلفة المستخدمة في تشغيل التلفزيون، حيث تختلف هذه الميزات من جهاز إلى آخر، لذلك ينبغي علينا اختيار النظام الأنسب لاحتياجاتنا ومتطلباتنا. ومع ذلك، فإن الأفضل دائمًا لم يأتِ بعد، حيث تتنافس الشركات على تطوير التقنيات وإثراء العالم بالمزيد من الاختراعات، وربما يأتي اليوم الذي لن يضطر فيه أحد منا إلى مغادرة مقعده، وسيقوم التلفزيون بتلبية جميع رغباتنا.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى