الفلكعلوم

كيفية تعلم التنجيم بالأرقام

تعلم التنجيم بالأرقام | موسوعة الشرق الأوسط

يعني علم التنجيم بالأرقام فهم ما يخبئه الأرقام لنا وعلاقتها بأسمائنا وبرجنا، وعن طريق جمع الأرقام والوصول إلى رقم واحد في النهاية، يمكننا استنتاج الكثير عن جوانب حياتنا وصفات شخصيتنا، وفي موسوعة اليوم نقدم لكم معلومات حول علم الأرقام وعلاقتها بحروف أسمائنا وأيضاً ببرجنا.

جدول المحتويات

ما هو علم الأرقام

يعتبر علم الأرقام علمًا قديمًا يستند إلى تحويل الحروف إلى أرقام وجمع أرقام تواريخ الميلاد للوصول في النهاية إلى الأرقام من 1 إلى 9، ولكل رقم منها معاني محددة وخصائص تعبر عن شخصية الفرد وصفاته.

تعلم التنجيم بالأرقام

فيما يلي سنوضح لك كيفية حساب الأرقام والصفات المميزة لكل رقم في أرقام التذبذب.

كيفية حساب الأرقام

لحساب الأرقام، كل ما عليكم هو معرفة تاريخ الميلاد وحسابه باستخدام هذه الطريقة:

اليوم + الشهر+السنة= رقم تذبذبكم

مثال ذلك : كيف يمكن حساب رقم التذبذب الخاص به لشخص من مواليد 9/12/1974؟

9+1+2= 12

1+9+7+4= 21

عند جمع 12 و 21، يتم الحصول على 33، ومع ذلك، يتم تقليص الرقم النهائي إلى رقم واحد عن طريق الخطوة الأخيرة

3+3=6 ليصبح الرقم النهائي هو 6

مثال آخر:

شخص تاريخ ميلاده 22/5/1998 نحسب رقم تذبذبه كالتالي:

2+2+5=9

1+9+9+8= 27

9+27= 36

ثم نقوم بجمع 6+3=9

إذا رقم تذبذبه هو 9

الصفات الدالة على الأرقام

فيما يلي تعريفات ومعاني كل رقم من الأرقام الموجودة بين 1 و 9

  • رقم 1

يدل الرقم واحد على القوة والروح الإيجابية، كما يشير أيضًا إلى الطهارة والبدايات الجديدة، وإذا كان لديك رقم 1، فإن ذلك يشير أيضًا إلى خوضك لمغامرات جديدة وضرورة إظهار القوة النفسية والجسدية التي تمتلكها، وأنك ستحصل على مكافأة عن الإنجازات التي تحققها.

كذلك، يمتلك أصحاب رقم 1 شخصيات مندفعة وقادرة على إنجاز المهام بسهولة، ولديهم طموح عالٍ وقدرة عالية على التركيز حتى في الظروف الصعبة، ويمكنهم حل الأزمات بشكل موضوعي ودون التحيز لأي جانب بدافع المشاعر. ومع ذلك، يمكن أن يكونوا مغرورين وعنيدين قليلاً، ولكن عندما يريدون تحقيق هدف معين، يتخلون عن الغرور ويصلون إلى ما يريدون.

  • رقم 2

يعتبر الرقم 2 رقم الازدواجية واللطافة واللباقة والتوازن، ويعكس القدرة على التخطيط والعمل بخطط مناسبة لتحقيق الأهداف، ولديه أيضًا قدرة على الحكم بموضوعية، ويشير إلى التبادلات والشراكات والتنافس.

يتميز الأشخاص الذين يحملون الرقم 2 في حياتهم بالصدق والثقة والمزاج الجيد، كما يتمتعون بقدر هائل من الموهبة والأفكار الرائعة، وهم مستعدون لتقديم المشورة بصدق ويسعون لجمع الناس بشكل فعال.

  • رقم 3  

يدل الرقم 3 على الخصوبة والحدس القوي والجاذبية، كما يدل على القدرة العالية في الإبداع والتعبير الجيد، ويمثل الوقت الحاضر والمستقبل والماضي. كما يشير الرقم إلى خوض مغامرات في المستقبل ووجود مساعدة الآخرين إذا طلبتها، ويعبر عن النجاح في المشروعات القادمة.

3- يتمتع الأشخاص الذين يملكون الرقم 3 بالحظ ويعتبرون أشخاصًا محظوظين بطبيعتهم، وهم مناسبون في الوقت والمكان المناسبين، كما يتمتعون بذكاء فائق وبديهية بالأمور، ولديهم نية حسنة وسليمة تجاه الآخرين على الرغم من أنهم يمكن أن يظهروا عنيدين ومتلاعبين في معظم الأوقات.

  • رقم 4

يتميز الرقم 4 بكونه رقماً طبيعياً، يرمز إلى الفصول الأربعة وعناصر الأرض الأربعة والاتجاهات الأصلية الأربعة، ويدل على الاستقرار والصلابة وحب المنزل، وتكرار هذا الرقم يعني العودة إلى الجذور، كما يدل على الثبات والمثابرة.

يتميز الأشخاص ذوو الرقم 4 بأنهم قادة قويون وناضجون ومستقرون، وينجزون الأعمال بشكل سهل وسريع ومنظم، وهم أشخاص منظمون جدًا، مما قد يؤدي إلى سوء فهمهم من قبل الآخرين في هذا الصدد، ومع ذلك، فإن أهمية الموقع الذي يشغلونه لا تجعلهم يهتمون كثيرًا بما يقال عنهم.

  • رقم 5

الرقم 5 يرمز إلى الحركة والسفر والمغامرات والعدم الاستقرار وعدم اليقين، حيث يتميز هذا الرقم بذبذبات غير منتظمة وأسلوب بدائي. وإذا ظهر الرقم 5 بشكل متكرر في حياتك، فاستعد للقيام بالكثير من الحركة والنشاطات مثل السفر ولكن قد تكون الرحلة روحية بدلاً من جسدية.

صاحب هذا الرقم يتميز بالاهتمام الحقيقي بالآخرين وحب السفر والمرح، ويتأقلم بسهولة مع الأوضاع المحيطة به. كما يتميز بأسلوب غير اعتيادي في التعامل مع المشكلات، ويحاول دائمًا الدخول في أكثر من مشروع في نفس الوقت، مما قد يؤدي إلى فقدان بعض الفرص الأخرى.

  • رقم 6

يعني الرقم 6 الأسطورة، حيث يتحكم في هذا الرقم كوكب فينوس، ويتميز بالحب والصدق والتوازن والانسجام مع الجميع، وهو رقم الدبلوماسية في حل المشاكل، ورقم التنوير أو الإضاءة للحلول التي تتطلب التوازن الفكري والروحي، وأيضًا هو رقم الاختيار الحكيم والمسامحة.

يتميز الأشخاص الذين يملكون الرقم 6 في حياتهم بالإبداع والذكاء الفائق، ويتم استدعاؤهم لحل المشاكل والنزاعات، كما أنهم يفضلون الحب على الحرب، ويعترفون بمسؤوليتهم تجاه من حولهم ويعملون كمساعدين جيدين، كما يتميزون بالتصرفات المتناغمة والانسجام مع الآخرين بكل سهولة ويسر.

  • رقم 7

يتميز الرقم 7 بأنه رقم التحليق في الخيال والتركيز على المعاني الباطنية للأشياء، كما يمتاز بالغموض إلى حد ما، ويعد رقمًا مهمًا في تفسير الأحلام وتحويلها إلى واقع.

يتميز أصحاب هذا الرقم بالذكاء والقدرة على التحليل بعمق، على الرغم من أنهم يعيشون في عالم من الأحلام، إلا أنهم يسعون جاهدين لتحقيقها في الواقع، وهم شعراء وعلماء يسعون لتغيير الأحداث وجعلها تتناسب مع أفكارهم وأهدافهم.

  • رقم 8

يرمز الرقم 8 إلى الإنجاز والنجاح وجني الثروة، حيث يرمز إلى الثبات والاستمرار والدورات، وهي عناصر أساسية للنجاح المتميز حيث يتطلب العمل المستمر للوصول إلى المستوى المطلوب.

يتميز أصحاب الرقم 8 بنجاحهم في مجال الأعمال التجارية، حيث يمتلكون رؤية واضحة للأحداث التي تؤدي بهم إلى النجاح، ويتميزون بالقدرة على الانسحاب في الوقت المناسب، وهم أصحاب همة عالية في مجالات الإحصاء والبورصة والمجالات ذات الصلة.

  • رقم 9

يعد الرقم 9 رقم الإنجاز والنجاح والرضا عن الذات، كما أنه يمثل القدرة على التأثير على الأحداث بشكل كبير، ويدل على الإبداع وسلطة الفكر، ويتميز بالتركيز على الجوانب الداخلية لشخصيتنا والكشف عن ما يمكن أن يحقق فرقًا إيجابيًا في حياتنا ومحيطنا.

يتميز أصحاب الرقم 9 بأنهم ضالعون في معظم المسائل والمواضيع، كما يتميزون بسهولة إدارة الأشياء، وهم مثال جيد للقادة، ويناسبهم السلطة.

وبهذا نكون قد شرحنا ما هو علم الأرقام وماذا يعني، وكيفية حساب الأرقام باستخدام تاريخ الميلاد، وماذا يدل كل رقم وما هي الصفات التي تميز أصحاب تلك الأرقام عن غيرهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى