أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التخلص من البرص

كيفية التخلص من البرص | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد ظهور برص في المنزل من المشكلات المزعجة لأصحاب المنازل، حيث يُعتبر البرص ضيفًا غير مرغوب فيه على الإطلاق، ويحتاج الأشخاص إلى التخلص منه بأسرع وقت ممكن، ولذلك قررنا في مقال اليوم على موسوعة توضيح الطرق التي تساعد في التخلص من البرص عند ظهوره.

جدول المحتويات

ما هو البرص

البرص هو حيوان زاحف يتميز بجلده الرقيق، ويتميز بجسم صغير ورأس كبير وذيل طويل نسبيًا ليساعده على الحفاظ على التوازن، ويتوفر البرص في ألوان متعددة مثل الرمادي والبني الفاتح والأحمر والأخضر.

أسباب الرغبة في التخلص من البرص

يرغب الجميع في التخلص من البرص فور رؤيته في المنزل، وذلك بسبب:

  • يصف هذا التعبير المظهر القبيح والمقزز الذي يسبب الاشمئزاز للإنسان.
  • يُعرف بيضها بأنه نتن.
  • يساعد على نقل الأمراض إلى الإنسان، وخاصة إذا تم لمسها للطعام أو الملابس.
  • تصدر الأبراص أصواتًا مزعجة ويكره الفرد منا سماعها.

كيفية التخلص من الأبراص

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من البرص، وتشمل:

المبيد الحشرى

يسعى الكثيرون في البداية إلى استخدام المبيدات الحشرية ذات الرائحة النفاذة للتخلص من البرص، وعندما يشم البرص الرائحة يهرع للهرب حتى يتم ضربه على رأسه.

قشر البيض

طبقاً للمبدأ القائل بأن لكل قوى الأقوى منه نجد التالي :

تُستخدم قشر البيض لصد البرص في المنزل، حيث يعتقد البرص أنه بيض أفاعي ويهرب عند رؤيته. وكذلك، يكره البرص رائحة البيض، لذلك يجب تغيير قشر البيض الذي يتم وضعه عند النوافذ والأبواب كل 3 أسابيع.

البصل المُقطع

ينصح بقطع البصل إلى نصفين ووضعه عند الأبواب وأي مدخل يمكن للبرص دخوله، لأن رائحة البصل تعتبر طاردة للأبراص.

الفلفل الأسود

يشمل كره البرص العديد من الروائح، بما في ذلك رائحة الفلفل الأسود، ويمكن خلط كمية من الماء مع كمية من الفلفل الأسود ووضعها في زجاجة، ثم رش هذا الخليط تحت الأسرّة والكراسي والأبواب، لتثير رائحته النفور والتهيج لدى البرص ويهرب هاربًا.

البخور و المستكة

عندما يشم البرص رائحة المستكة أو البخور، يمكن أن يهرب أو يموت في مكانه، ولتحقيق الهدف المرجو من هذه الطريقة، يتم تبخير المنزل وإغلاق جميع النوافذ والأبواب بحيث تنتشر رائحة البخور بشكل قوي داخل المنزل، ومن هنا يتم الحصول على النتيجة المرجوة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى