العلوم الإجتماعيةعلوم

افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

افضل كتب علم النفس | موسوعة الشرق الأوسط

سنُقدم لكم اليوم أفضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية التي ستساعدك في فهم النفس البشرية والتعرف على أسرارها، وذلك من خلال قراءة الكتب البسيطة التي سنُذكرها اليوم على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

افضل كتب علم النفس وتحليل الشخصية

افضل كتب علم النفس وأشهرها ما يلي :

كتاب أشهر 50 خرافة في علم النفس

يتحدث الكاتب ستيفن جاي لين في هذا الكتاب عن خمسين خرافة ومفهوم شائع في علم النفس يعتقد الناس أنها صحيحة، لكن الدراسات العلمية أثبتت خلاف ذلك. وسنتعرف على مصادر هذه الخرافات وأسباب انتشارها، وفي نهاية الكتاب سيقدم المؤلف 13 اكتشافًا صعبًا التصديق به.

كتاب التنويم المغناطيسي

للمؤلف نبيل إبراهيم ، ونجد أن المقصود من التنويم المغناطيسي أو الإيحائي استرخاء الذهن وهدوئه مما يدفعه لاستقبال الاقتراحات والإيحاءات بشكل أسرع من المعتاد، ونجد أن جميعنا معرضين لتلك الحالة ومعظمنا مر بها، فعندما تركز في قراءة إحدى الكتب أو مشهد في فيلم، فالتركيز في أمر معين والغرق في الأفكار حالة من التنويم الإيحائي، فبسبب تركيزك الشديد لا تشعر بمن هم حولك، فنجد أن تلك الطريقة تم استخدامها منذ آلاف السنين للعلاج والمداواة، والامتناع عن التدخين وتطوير الذات وتحسين التركيز وغير ذلك الكثير من الأسرار التي ستتعرف عليها من خلال قراءتك للكتاب .

كتاب دع القلق وابدأ الحياة

يعتبر كتاب ديل كارنيجي الأمريكي واحدًا من الكتب الأكثر مبيعًا، حيث يتناول موضوع محاربة الأمراض النفسية الشائعة في عصرنا مثل الاكتئاب والقلق والإحباط، ويدعو إلى التفاؤل والإيجابية .

كتاب سيكولوجية السعادة

سوف تتعرفُ عن طريقِ قراءتكِ للكتابِ إلى المعنى الحقيقيِّ للسعادة، وما هو تأثيرُ المالِ والعملِ والعلاقةِ الاجتماعيةِ والبطالةِ على سعادةٍ بأسلوبٍ بسيطٍ وسلسٍ، كما قدّمَ لنا الكتابُ العديدَ من الإحصائياتِ الهامة .

كتاب مائة طريقة لتحفيز نفسك

يقدم الكتاب 100 طريقة فعالة لتحفيز النفس وتحقيق الإنجازات والأحلام بحماس وتفاؤل، مما ينعكس إيجابًا على الحياة الشخصية .

كتاب عيش اللحظة

يتحدث الداعية مصطفى حسني في كتابه عن اللحظات التي نمر بها في حياتنا وتؤثر علينا وعلى قراراتنا، فبعضها يكون مفرحاً يطير قلوبنا فيه، وبعضها الآخر يكون حزيناً وتعيساً ينفطر فيه القلب، ويكون هناك لحظات من الحب تتحد فيها القلوب لتبدأ الاستقرار، ولحظات تؤدي إلى هدم العلاقات، ونمر أيضاً بلحظات الحيرة التي تحتاج إلى الحكمة، ولحظات نمرض فيها ونحتاج إلى رفيق، والكثير من اللحظات الأخرى التي نمر بها جميعاً يتناولها الداعية مصطفى حسني في كتابه .

الصداقة من منظور علم النفس

يتحدث الكتاب عن العديد من السلوكيات والظواهر التي نواجهها في حياتنا اليومية، ويشرح الدكتور أسامة أبو سريع فيها مفهوم الصداقة من الناحية النفسية ويسلط الضوء على خصائصها وسماتها في حياتنا، كما يذكر الكتاب أهم الدراسات التي تتحدث عن الصداقة من المنظور النفسي عبر مختلف الثقافات .

كتاب العقل الباطن

يقدم الكاتب سلامة موسى ملخصًا لقراءاته لعدد من علماء النفس الأبرز، مثل كارل بونج السويسري وسيغموند فرويد النمساوي ورفرز الإنجليزي وأدلر الفرنسي، بأسلوب مبسط وسهل الفهم، حيث يجنب استخدام المصطلحات العلمية الصعبة بحيث يمكن للجميع قراءته بسهولة. ستتعلم من خلال قراءتك للكتاب كيفية التعامل مع الأمراض والمشاكل النفسية التي قد تنشأ بسبب التراكم والكبت عبر الزمن في اللاوعي، بالإضافة إلى فهم دور العقل الباطن في التحرك وعلاقته بالأحلام والأوهام .

كتاب جعلتني ناجحاً

يشاركنا إبراهيم محمد تجاربه في الحياة التي علمتنا الكثير من الدروس المهمة، حيث يذكر لنا أن الإنسان يجب أن يتحلى بحسن الظن، وأن كل إنسان لا يدرك قوته حتى يتعرض لموقف لا يمكنه التغلب عليه إلا بالقوة. كما يشير إلى أن الأحداث السيئة قد تفسح الطريق للأحداث المفرحة، وأن البكاء لا يعني دائمًا الضعف، إذ نبكي جميعًا عند ولادتنا، وهذا يشير إلى علامة الحياة، وهناك الكثير من الدروس الهامة الأخرى التي يشاركنا بها .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى