أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى دوله اسبانيا

معنى كلمة اسبانيا | موسوعة الشرق الأوسط

يُثارُ هذا السؤالُ في أذهانِ الكثيرِ منَّا: ما مَعنى دولَةِ إسبانيا؟ فهي دَولَةٌ عَظيمةٌ تُسمى بِهذا الاسم، وهي رابِع أكبر دولةٍ أوروبيةٍ، وعاصِمَتُها مَدريد، وتتقَاسمُ حُدُودَها مَع المَغرِب وفرنسا والبرتغال، وتَطلُّ على البَحرِ الأبيضِ المُتوسِطِ مِنَ الجنوبِ والمُحيطِ الأطلنطيِّ مِنَ الغربِ. وتَعدُّ اللُّغَةُ الرَّسميةُ فيها هي الأسبانيةُ أو الكاستيلانيةُ، وهي خامِس أكبر منطقةٍ جبليةٍ في أوروبا، وتَشتَرِكُ في حُدُودِها مَع المُحيطِ الأطلسي، حيث يَعودُ تاريخُ تأسيسِها إلى القرنِ الخامِسَ عشرِ من الميلادِ في عامِ 1469م. وتُقدِّمُ لَكُم موسوعةُ العديدَ من المعلوماتِ حولَ كلِمَةِ “أسبانيا” من خلالِ هذا المقالِ. تابِعونا.

جدول المحتويات

ما معنى دوله اسبانيا Espanol

تعني كلمة أسبانيا “النفيس” و”الغالي” و”النادر”، وهي اسم لدولة تعرف باسم “بلاد الأرانب”، وهي دولة عرفت بأسماء عدة مثل “أشفافية” التي أطلقها عليها الفينيقيون، و”الأندلس” وذلك في عهد الحكم الإسلامي، وأخيرًا أطلق عليها اسم “أسبانيا.

اللغة الأسبانية

تعتبر اللغة الإسبانية واحدة من اللغات الرسمية في أكثر من 22 دولة، بما في ذلك إسبانيا والأرجنتين، ويعود أصل اللغة الإسبانية إلى اللغة اللاتينية، ولقد تداخلت المصطلحات الإسبانية والعربية مع بعضها البعض بعد الفتوحات الإسلامية. ويوجد حاليا حوالي 4000 كلمة عربية مستخدمة في اللغة الإسبانية في مختلف المجالات، ومن بين الكلمات الأكثر شهرة تلك التي تستخدم في رواية شهيرة تسمى “الخيميائي.” تحتل اللغة الإسبانية المرتبة الثانية بعد الصينية في عدد الأشخاص الذين يتحدثون بها في العالم، ويقدر عدد الناطقين بها بحوالي 567 مليون شخص. تتميز اللغة الإسبانية بشعبيتها بين الدارسين، خاصة الأطفال في سن الدراسة، كما تستخدم بشكل واسع في محركات البحث على الإنترنت، وتعد لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي.

كتب أسبانية

يتميز الأدب الإسباني بتنوع رواياته وكتبه حيث حقق الأدب الإسباني 11 جائزة نوبل في الأدب، ومن بين الروايات الأكثر شهرة رواية “مائة عام من العزلة” لغابرييل غارسيا ماركيز الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1982، ورواية “الألف” للكاتب العالمي خورخي لويس بورخيس الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1904، واشتهر في القرن العشرين الكاتب المسرحي الإسباني العملاق خوسيه إتشيغاراي.

أمثلة على كلمة أسبانيا باللغة الأسبانية ومعانيها

  • معنى كلمة اسود بالأسبانية
  • como se dice black en espanol
  • هذا هو التعريف لمعنى الكلمة `الشاطئ` باللغة الإسبانية، والتي تشير إلى المكان الذي ترغب في الذهاب إليه
  • Eso es beach en ingles ,caballeros y ahi es donde ustedes querran estar

تم عرض معنى كلمة “أسبانيا” في هذا المقال، بالإضافة إلى إعطاء نبذة عن الكتب الأسبانية الهامة واللغة الأسبانية وأسبانيا بشكل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى