التجميلالتجميل و اللياقة

كيف تصيرين بيضاء

كيف تصيرين بيضاء | موسوعة الشرق الأوسط

يعتقد العديد من النساء أن البشرة الفاتحة أو البيضاء هي الأفضل على الإطلاق، وأن النساء اللاتي يمتلكن تلك البشرة هن ملكات الجمال، وبالتالي يبحثن عن طرق لتفتيح بشرتهن. وليس هناك مشكلة في ذلك، فالجمال والثقة بالنفس حق لكل امرأة. ولهذا السبب، نقدم دليل شامل للحصول على بشرة بيضاء على موسوعة، تابعينا.

جدول المحتويات

كيف تصيرين بيضاء

على الرغم من أن معظم النساء يجربن أولاً الطرق الكيميائية لتفتيح البشرة، إلا أنني أنصحكم بالبدء بالطرق الطبيعية لأنها الأكثر أمانًا على المدى البعيد، وتعطي أفضل النتائج عند استمرار الاستخدام، ومن بين الطرق الطبيعية المعروفة والفعالة وصفات التالية:

وصفة عسل النحل و الليمون

السبب الرئيسي وراء اسمرار البشرة هو البقع الداكنة التي تنشأ بفعل الشمس أو بسبب استخدام بعض كريمات الترطيب، ولذلك يُعَدُّ وصفة الليمون مع العسل من الوصفات الهامة التي تساعدك على استعادة لون بشرتك الأصلي وإزالة البقع الداكنة، كما تساعد تلك الوصفة على التخلص من التجاعيد، ويمكن استخدامها بفرك نصف ليمونة على البشرة وتجنب منطقة حول العين، ثم دلك البشرة بلطف وترك العسل على الوجه لمدة دقيقتين قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة الأرز المطحون

يمكن استخدام الأرز للعناية بالبشرة، بعد طحن نصف كوب من الأرز النيء، يُضاف إليه اللبن حتى يصبح كالعجين، ثم يوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ويغسل بالماء الدافئ. يجب تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع. يحتوي الأرز على حمض البارا أمينوبنزويك الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين C و E.

وصفة الكركم

من ميزات الكركم أن لديه أكثر من طريقة، وكلها تحقق نفس الغرض، وهو تفتيح البشرة. الطريقة الأولى هي خلط الكركم مع العسل واللبن، حيث يُمكنكِ وضع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة من اللبن لصنع مزيج مثل العجينة، ثم توضع على البشرة لمدة 20-30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ. الطريقة الثانية هي خلط الكركم مع الليمون، حيث يُمكنكِ خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه جيدًا. الطريقة الثالثة هي وضع ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من عصير الخيار وتركها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ. يُمكن استخدام هذا القناع يوميًا لأنه خفيف على البشرة.

وصفة الصبار

يمتلك الصبار قوة سحرية في التخلص من البقع الداكنة والتصبغات بشكل عام، كما يساعد على تحسين نضارة وحيوية البشرة، ولذلك يمكن استخدام جل الصبار أو الهلام الداخلي للصبار وتركه لمدة 120 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

كريمات تفتيح البشرة

توجد بعض الكريمات التي تؤثر بشكل فعال وإيجابي على البشرة وتسبب أضرارًا أقل، ويُعد من بين هذه الكريمات:

  • كريم لوريال لتفتيح البشرة.
  • كريم فيتشى لتفتيح البشرة.
  • كريم أورانج دايلى لتفتيح البشرة.
  • سيروم اولاى لتفتيح البشرة.
  • كريم بايوديرما وايت أوبجيكتيف.
  • كريم فير آند لافلي.
  • كريم اس فى ار كليريال.
  • كريم أفين لتفتيح البشرة.
  • لاروش بوزيه بجمنتكلار سيروم.

يمكنك أيضًا القيام بتقشير البشرة في أحد مراكز التجميل أو استخدام طريقة حمام البخار.

وفي ختام مقال اليوم، ننصحكِ سيدتي بأن تكوني واثقة في نفسكِ دائمًا بغض النظر عن لون بشرتكِ أو مدى جمالكِ الظاهر، فالجمال الداخلي يفوق المظهر بمراحل، ولا تنسي شرب الماء بكمية كافية يوميًا وممارسة الرياضة حتى تبدين أصغر سنًا وأجمل دائمًا وتحافظي على صحتكِ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى