الأرشيفالمراجع

أجمل جلسات عائلية بالرياض

جلسات عائلية بالرياض | موسوعة الشرق الأوسط

تحتاج أي عائلة إلى كسر الروتين اليومي والممل، وذلك عن طريق التخطيط لعطلة نهاية الأسبوع والتوجه إلى أماكن جديدة للاستمتاع والترفيه وقضاء وقت ممتع معًا. ومن أجل ذلك، قامت موسوعة بتقديم أفضل الأماكن لعائلات الرياض للاستمتاع بالجلسات العائلية، بالإضافة إلى أفضل المقاهي والمطاعم. وسوف تجدون كل ذلك هنا في هذه المقالة .

أفضل جلسات عائلية بالرياض

من أجمل الأماكن التي تناسب جلسات عائلية بالرياض التالي :

متنزه سلام

  • يتميز منتزه السلام بالعديد من المرافق التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة بعد الأسبوع المتعب، بما في ذلك :
  • تعتبر هذه البحيرة ذات الحجم الكبير وعمق 5 أمتار من أجمل أماكن المنتزه .
  • تتوفر في البحيرة قوارب يمكن استئجارها للتجول والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية .
  • تحتوي المساحة على مسطحات خضراء وتلك المسطحات تكون مغطاة بأشجار النخيل التي يصل عددها إلى 1000 على الأقل .
  • تتميز المنتزهات بالأماكن الطبيعية الجميلة والمذهلة التي تأسر الأنظار والقلوب، وتوجد في المنتزه أيضًا نافورة تضيء في الليل .
  • يحتوي المنتزه على تلال خضراء جميلة في منتصفها، بالإضافة إلى جسر للمشاة .
  • يحتوي المنتزه على بعض الحيوانات والطيور للعب معها والاستمتاع تحت إشراف المرشدين .
  • وهناك أماكن مخصصة لمختلفة أنواع الطعام .

المواعيد

يفتح المنتزه يوميًا من الساعة الثالثة عصرًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً .

العنوان

يحده من الشمال طريق المدينة، ومن الجنوب عسير، ومن الشرق سلام، ومن الغرب طريق الملك فهد .

متنزه وادي نمار

يعد مكاناً مميزاً ومناسباً للاسترخاء والاستمتاع بالوقت مع العائلة، حيث يمكن مشاهدة الطيور والأسماك والبط في المنتزه، ويوجد أماكن مخصصة للجلوس والاستمتاع بإطلالة بحيرة السد، بالإضافة إلى وجود غطاء نباتي رائع يجذب الأنظار .

العنوان

يقع شارع الترمذي في حي نمار على الدائري الغربي بين المخرجين 24 و 25 .

قصر المصمك

يُعد المصمك من أهم المعالم التاريخية في المملكة العربية السعودية، ويُطلق عليه هذا الاسم نسبةً إلى سمك جدرانه. ويتميّز القصر بوجود بئرٍ ومسجدٍ وأبراجٍ وساحاتٍ وديوانيّاتٍ ومعارضٍ لعرض الصور القديمة لمدينة الرياض. كما يضم المصمك البوابة الشهيرة، وتتحول ساحة المصمك الخارجية إلى موقعٍ رائعٍ خلال الليل حيث تتراقص الأضواء فيها، ما يُضفي جوًا ساحرًا يُمكّن الزوار من الاستمتاع بالذكريات التاريخية .

ساحة تزلج فانتا بارك

تعد هذه الساحة من أفضل الأماكن لعشاق التزلج والمغامرة في أجواء مليئة بالحيوية والمرح، ومن أهم مميزاتها وجود أماكن مخصصة للأطفال والنساء .

العنوان

في شارع الملك فهد بحي العليا، بمركز رويال مول التجاري .

متحف صقر الجزيرة للطيران

يضم متحف صقر الجزيرة للطيران العديد من الصواريخ والطائرات الحديثة والقديمة ليوضح للزائرين التطورات التي مرت بها القوات الجوية في المملكة العربية السعودية عبر التاريخ، منذ بداية نشأتها وحتى يومنا هذا .

المواعيد

توجد فترة صباحية تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر مساءً، وفترة مسائية تبدأ من الساعة الرابعة عصرًا حتى التاسعة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حيث يتم الإغلاق الساعة الحادية عشر ليلاً .

العنوان

يقع بالقرب من الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض، بين مخرجي 10 و 11.

مركز الملك عبد العزيز التاريخي

يعتبر مركز الملك عبد العزيز التاريخي والثقافي واحدًا من المواقع التاريخية البارزة في المملكة العربية السعودية، ويؤكد على الرسالة الخالدة للشريعة الإسلامية ويعكس تاريخ المملكة السعودية وأسسها. كما يتميز بعدد كبير من المسطحات الخضراء والحدائق الرائعة التي تعكس جمال الطبيعة وسحرها، مما يجعله مكانًا مميزًا للعديد من العائلات ويمثل الخيار الأول لهم .

العنوان

يقع المركز في وسط مدينة الرياض، ويحده من الشمال شارع الدلم، ومن الجنوب حديقة الفوطة، ومن الشرق شارع الملك فيصل، ومن الغرب شارع الأمير عبدالله .

ملاهي ستار ستي

من بين الأماكن الجميلة التي ينصح بزيارتها للترفيه والاستمتاع في مدينة الرياض، تتميز تلك المدينة بألعاب تناسب جميع الأعمار وتلتزم بقوانين الدولة وعاداتها وتقاليدها، بالإضافة إلى تصميمها الهندسي المميز الذي يجعلها تنافس أجمل المدن الترفيه في العالم، مما يجعلها الخيار الأول للكثيرين .

العنوان
يقع حي الحمراء في طريق الدائري الشرقي، وذلك من مخرج 8 .

مطاعم جلسات عائلية بالرياض

مطعم قصر فخر الدين

يتميز هذا المطعم بجلساته الخارجية في الطابق الحادي عشر في مدينة الرياض، بالإضافة إلى تقديم المأكولات المتنوعة الشهية واللذيذة للزوار، مثل المعكرونة والبيتزا والبوفيه .

العنوان

شارع الملك فهد يقع في الطابق الحادي عشر من فندق الفيصلية .

مطعم بامبا جريل

يتمتع الزوار بوقت ممتع على شاطئ البحيرة المشرق والنابض بالحيوية، حيث يجلسون لتناول الأطعمة الأرجنتينية اللذيذة المقدمة من مطعم بامبا والتي تمزج بين الطابع الأمريكي والأوروبي .

العنوان

شارع التحلية، في تقاطع العليا، فندق نارسيس، الطابق التاسع .

مطعم فيروز قاردن

يميل مطعم فيروز إلى الطابع الشرقي ويقدم جميع أنواع المأكولات البحرية والمشوية، بالإضافة إلى الساندويتشات والعصائر الشهية، ويتميز بتوفير جلسات خارجية للعائلات .

مطعم ذاجريل

نجد أن التصميم المعماري للمطعم يجمع بين الطابع المعاصر والكلاسيكي، ويحتوي على مجلس عربي تقليدي مزود بطاولة، بالإضافة إلى جلسة خارجية مجاورة للمسبح، وتتضمن قائمة الطعام مجموعة من الأصناف المختلفة والمتنوعة من الأطعمة والمأكولات .

العنوان

يقع فندق الفورسيزونر في تقاطع طريق الملك فهد وشارع العليا في الطابق الأول .

مطعم انتروكوت كافيه دي باريس

هذا المطعم هو فرع من المطاعم المنتشرة في مختلف أنحاء العالم مثل مصر والإمارات وغيرها، ويتميز المطعم بتقديم صلصات لذيذة يتم صنعها فقط فيه ولا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر، كما يحتوي على قسمين، قسم للعائلات وقسم للأفراد .

العنوان

مدينة الرياض في برج الفيصلية مول .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى