علومعلوم الأرض

ما هي الاحجار اللانهائية

الاحجار اللانهائية | موسوعة الشرق الأوسط

في فيلم المنتقمون الشهير “AVENGERS”، الذي يأتي ضمن سلسلة أفلام مارفل السينمائية المستوحاة من مجلة مارفل كومكس، استخدم ثاوس الأحجار اللانهائية أو الأبدية، واعتمدت هذه السلسلة من الأفلام والمسلسلات على الحجر الأبدي اللانهائي الذي يوجد مع الشرير ثاوس.

يجتمع العديد من الأبطال الخارقين في هذا الفيلم بهدف واحد وهو الحصول على الأحجار الأبدية الستة، وهي أنواع مختلفة من الأحجار. ويتأثر العديد من الأشخاص بهذه السلسلة من الأفلام، ولذلك تسعى موسوعة لتقديم عرض حول تلك الأحجار اللانهائية التي يبحث عنها الجميع، فتابعونا.

الاحجار اللانهائية INfinity

  • هذه هي الأحجار التي ظهرت في سلسلة أفلام مارفل Marvel.
  • تُعرف الأحجار اللانهائية باسم الأحجار الأبدية أو اللامتناهية.
  • يطمح الكثير من الأبطال، سواء كانوا من الأشرار أو الطيبين، إلى الحصول على الأحجار اللانهائية.
  • تتكون الأحجار الكريمة من ستة أحجار، ولكل منها طاقتها الخاصة، حيث تحتوي على طاقة كبيرة منذ بداية نشأة الكون وبعد الانفجار العظيم وفقًا لنظرية الانفجار الكبير.
  • يتنافس أبطال سلسلة أفلام مارفل على الحصول على الأحجار اللانهائية، حيث يحصل حاملها على طاقة هائلة تمكنه من السيطرة على الكون بأكمله.
  • لا يمكن للأبطال حمل هذا النوع من الأحجار إلا إذا كانوا قويين جدًا، أو يمتلكون قوى خارقة، أو كانوا وحوشًا قوية جدًا.
  • يمتلك الشرير ثانوس بمفرده القدرة على حمل تلك الأحجار بقفازه الذي قام بتصنيعه.

أنواع الأحجار اللامتناهية الخارقة

هناك ستة أحجار أبدية في أفلام مارفل تمنح صاحبها السيطرة على الكون بأكمله، فما هي تلك الأحجار الوهمية؟ نتابع.

أولاً حجر العقل

هو حجر يساعد البطل الخارق في السيطرة على عقله والحفاظ على وعيه الزائد والذكاء المرتفع، ويتميز باللون الأصفر، وظهر هذا الحجر الأصفر في أفلام “The avenger” و “The age of ultron”، وتحديدًا ظهر على جبين فيجين، كما أنه كان رمحًا في الإناء الذي احتواه لوكي .

ثانياً حجر الطاقة

هذه الأحجار هي من الأحجار اللانهائية التي بمجرد امتلاكها من قبل البطل الخارق، يحصل على الطاقة الأبدية التي تمكنه من السيطرة على الكون بأكمله، وتتميز هذه الأحجار باللون البنفسجي، وتمنح البطل الخارق القدرة والقوة على تدمير كوكب بأكمله، حيث حاول البطل رونان تدمير كوكب زاندار باستخدام هذه الحجر، والذي يوجد في الأورب وهو الإناء الحالي له، وقد ظهر هذا الحجر في فيلم Gardians of the galaxy .

ثالثاً حجر الفضاء

يتميز هذا الحجر بقدرته على ظهور صاحبه في أي وقت ومكان، وقدرته على صنع الثقوب في الكوكب، كما يتميز باللون الأزرق، ويوجد في التيسيراكت الذي يحتوي عليه، ويقع في مملكة آسغارد، وظهر في ثلاثة أفلام مارفل وهي The Avengers، The First Avenger: Captain America .

رابعاً حجر الواقع

هذا الحجر له لون أحمر داكن، حيث يمنح الحامل له طاقة كبيرة يستمدها من جين فوستر، ويعدل تركيبات الكون بحيث يحول الليل إلى نهار ويدافع عن البطل بكل قوته، ويتم عرض هذا الحجر داخل متحف التحف، وظهر في فيلم “Thor the dark world .

خامساً حجر الروح

هذا الحجر يظهر في عدة أفلام لشخصيات خارقة من عالم مارفل، ويمنح حامله العديد من القدرات، بما في ذلك القدرة على التحكم في الأرواح للحصول على الطاقة، وضبط الزمن، وتحويل الضوء إلى ظلام.

سادساً حجر الوقت

يُعد الحجر الأخضر اللانهائي من الأحجار الثمينة، ويتميز باللون الأخضر، ويتواجد في نيبال، بالتحديد في متحف كامار، ويُستخدم للتحكم في الطبيعة وإعادة الأشياء إلى حالاتها الطبيعية، وقد ظهر هذا الحجر في فيلم Doctor Strange .

تمنح الأحجار الأبدية قوة لا مثيل لها، وتجعل من البطل متحكمًا في القوة على الأرض، ويمكنك مشاهدة قوة هذه الأحجار من خلال متابعة سلسلة أفلام مارفل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى