التعليموظائف و تعليم

رسالة الى معلمتي

رسالة الى معلمتي | موسوعة الشرق الأوسط

كانت هذه الكلمات مكتوبة على غلاف بسيط يحتوي على ورقة بها خط متعرج، وهي رسالة من طفل صغير إلى معلمته في عيد المعلم. وإذا تحدثنا عن المعلمة، فلن يكون مقال واحد كافٍ لنعبر لها عن مدى الحب والتقدير الذي نحمله إليها، فهي تعتبر الأم الثانية وحملت على عاتقها مسؤولية صناعة جيل صالح نافع لنفسه ولبلاده. ونظرًا لأننا في موسوعة نؤمن بالدور الكبير الذي تلعبه المعلمات، فإننا سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من الرسائل التي يمكنكم استخدامها وإرسالها إلى معلماتكم تعبيرًا عن الامتنان العميق الذي نكنه لهن ولدورهن الهام في حياتنا.

جدول المحتويات

رسالة الى معلمتي الحبيبة

أعزّ معلمتي، أنا أؤمن تماماً بأن كل من يعلّمني حرفاً فسأصبح له عبداً، وأنتِ لم تعلّميني حرفاً واحداً فقط، بل بذلتِ قصارى جهدكِ في سبيلي وفي سبيل زملائي لأصبحنا مواطنين صالحين قادرين على حمل الرسالة. نحن نصنع مستقبلنا الباهر بأيدينا، ولهذا أشكركِ على كل ما قدمتِه من جهد لخدمتنا، ونحن نكرّمكِ ونحترمكِ بصدق.

إن الأيام قد مرت بسرعة يا أستاذتي الغالية، وما زلت أتذكر نصائحك التي لا تغيب عن ذهني أبدًا. وما زلت تدلني على الطريق الصحيح والمناسب في أموري. والآن أنا شاب يافع أمامك، لكني أرى نفسي كطفل صغير أمامك. لا يزال بحاجة لتوجيهاتك وإرشاداتك، فشكرًا لك على وقوفك بجانبي دائمًا.

في هذا اليوم الخاص، أكملت العقد الثالث من عمري، وأريد أن أشكر معلمتي الغالية التي علمتني الفرق بين العقد والقرن، وأحييها لأنني ما زلت أتذكر كلامها حتى الآن وأراجعه دائمًا. كلمة الشكر لن تكفي لتعبر عن مدى امتناني لها، فأحبها من القلب.

أحاول أن أقوم بجمع كلماتي لأكتبها لكِ، ولكني لا أجد إلا دموعي تسقط على الورق وتدل على حبي الذي لا يمكن أن توصفه الكلمات. شكرًا لكِ على كل ما بذلتيه من أجلي، واسمحي لي أن أظل صغيرك المدلل.

عندما أتعامل مع أولادي وأواجه تساؤلاتهم المتكررة وإزعاجهم المستمر لي، وأذهب لمقابلة معلميهم في المدرسة، أتذكر كم تعبت من أجلي، وكم كانت نصائحك المستمرة تهدف لجعلي أفضل. أنا متأكد الآن أنني لن أنسى أي شيء تعلمته منك، مهما كان عمري. شكرًا لك على وجودك دائمًا بجانبي.

رسالة الى معلمتي قصيرة جدا

في الصف الأول الابتدائي، طُلب مني أن أرسل رسالة إلى أمي بمناسبة عيد الأم، لكني بدلاً من ذلك كتبت رسالة إليكِ، فأنتِ أمي التي لم أراها منذ ولادتي، والآن في حفل تخرجي من الجامعة، أشعر وكأنه لا ينقصني شيء إطلاقًا، لأن أمي التي علمتني إلى جانبي، شكرًا لوجودك، أحبك حقًا.

عندما كنت طفلاً كنت متأكداً بأن المعلمات يعنفن التلاميذ لأنهن لا يعرفن معنى الحب، ولكن مع مرور الوقت عرفت أن جميع النصائح التي كنتِ تعنفيني من أجلها كانت صحيحة، فلولاكِ لما كنت الآن ناجحاً، شكراً لكِ يا معلمتي الحبيبة.

يعرب المتحدث عن شكره وعدم قدرته على تحديد الأسباب المحددة للشكر، ويعبر عن أهمية الشخص الذي يتحدث إليه، ويصفه بأنه ليس مجرد معلمة، بل هو الأم لحظة التعب، والصديقة عند الشدة، والحنونة عند القسوة، وأن دورها في حياته ليس مقتصرًا على كونها معلمة، ويدعو الله لبقاءها بجواره إلى الأبد.

رسالة الى معلمتي بمناسبة يوم المعلم

على الرغم من أن الحب لا يتطلب مناسبة معينة للتعبير عنه، إلا أنني أرغب في استغلال هذه الفرصة لأعرب عن مدى حبي وتقديري لأني تلقيت تعليمي من شخصية علمية مرموقة مثلك، فأنتِ أم حنونة وعالمة بارزة في مجالك، ولو تحدث كل شخص من جيلنا عن كمية المعرفة والخبرة التي اكتسبناها منك، لن تكون الكلمات كافية لتعبر عن امتناننا وتقديرنا لكِ. شكرًا لكِ.

بمناسبة هذا اليوم المميز، أود أن أعرب لمعلمتي عن امتناني الكبير لها، على كل ما قدمته لي وما تضحي به من أجلي، لتجهزني لمستقبل أفضل، وتمنحني الفرصة لأن أصبح مواطناً صالحاً لنفسي ولوطني. أشكركِ على كل هذا الدعم والمساعدة، وأتمنى أن أظل دائماً تلميذاً متميزاً في نظركِ

هذا الفصل وتلك الأقلام تشهد على التعب الذي بذلته معنا. والله، لم يعد الكلام كافيًا لتقدير مدى حبنا واحترامنا لكم، يا معلمتنا. لو كانت قلوبنا تستطيع الكلام، لأخبرتكم بأنكم لها مكانة خاصة. أنتم مثل القدوة التي نتعلم منها ونأمل أن نكون عند حسن ظنكم دائمًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى