إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف تنحف في رمضان

كيف تنحف في رمضان | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك الحصول على جسم مثالي خلال شهر رمضان من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية الخالية من الدهون، ولكن يتطلب ذلك الصبر والمجاهدة النفسية في تنظيم ساعات الإفطار والابتعاد عن السكريات. يقدم مقال موسوعة اليوم أفضل النصائح التي يجب اتخاذها كصديق لك طوال الشهر.

جدول المحتويات

كيف تنحف في رمضان

لأي شخص يريد الحصول على جسم مثالي في شهر رمضان، يمكن اتباع هذه النصائح.

أهم النصائح المتبعة خلال شهر رمضان لإنقاص الوزن

  1. تناول الأطعمة الخفيفة ذات القيمة الغذائية العالية هو الحل الأمثل؛ حيث يجب تناول ثلاث تمرات في البداية، ثم أداء الصلاة، وبذلك يتم تهيئة المعدة لاستقبال الطعام بعد تعرضها لفترة من الجوع أثناء فترة الصيام، ثم يجب تقسيم الوجبات إلى نصفين؛ نصفها يتم تناوله بعد صلاة المغرب، والنصف الآخر يتم تناوله بعد أداء التراويح كاملة.
  2. من الأفضل تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل والبهارات التي تعمل على حبس الماء داخل الجسم، وتجنب أيضاً تناول الشوربات الدسمة مثل الشوربة بالكريمة، ويمكن استبدالها بشوربة الخضار.
  3. يمكن الاكثار من تناول أطباق السلطة المختلفة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن، ويمكن للفرد أن يكتفي بهذه الوجبة وبعد ساعة من الوقت يقوم بتناول الطبق الرئيسي.
  4. عند الوصول إلى الوجبة الرئيسية، يمكن تقليل حجم الوجبة لأن الشعور بالشبع لا يحتاج إلى كميات كبيرة. يمكنك، على سبيل المثال، تناول قطعة من اللحم المشوي أو المسلوق مع ربع كوب من الأرز أو المكرونة، أو تناول سمكة مشوية كبيرة مع نصف رغيف أسمر.
  5. تناول الأسماك والمأكولات البحرية يعد ضروريًا لصحة الجسم، لأنها تحتوي على كميات ضئيلة من السعرات الحرارية باستثناء الجمبري.
  6. يجب شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا، لا تقل عن لترين من المياه، ولكن عليك تناوله بعد الوجبة بساعة على الأقل.
  7. يجب أن يحتوي طبق الإفطار اليومي على كمية قليلة من الخضروات الطازجة، حيث تساعد على تسريع الهضم وتمنح الصائم الطاقة اللازمة لسد الجوع دون زيادة الوزن.
  8. يمكننا تجنب تناول الحلويات المنتشرة خلال الشهر، ويمكن تناول قطعة صغيرة بعد الفطور بعد مرور ساعتين، أو بعد السحور.
  9. يجب التخلص من تناول الكثير من الأطعمة المقلية في الزيت، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.
  10. في وجبة السحور يمكن تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر، والفول بدون زيت، ومنتجات الألبان الخالية من الدهون، واستهلاك شرائح الخيار والطماطم، والتقليل من الجبن المطبوخ.
  11. يجب مضغ الطعام جيدًا حتى يتمكن الجسم من استخدامه بالكامل، ويجب تجنب النوم مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار أو السحور.
  12. تعد الرياضة الحل الأمثل لمساعدتك على حرق الكثير من الدهون، ولذلك يمكنك ممارسة الرياضات الخفيفة قبل الفطور للحصول على أفضل النتائج.

نوعية الطعام الواجب تناولها إنقاص الوزن في شهر رمضان

  1. يفضل تجنب تناول الوجبات السريعة والجاهزة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
  2. تناول العصائر الطبيعية التي تحتوي على كميات قليلة من السكر.
  3. يمكن استبدال الحلويات بثمرة من الفاكهة مثل البرتقال أو التفاح أو الجوافة.
  4. يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات من الماء مثل الفاصوليا، الكوسا، الكرفس، وبذور الكينوا للحفاظ على الترطيب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى