صحةطب الأسنان

كيفية علاج الم الضرس القوي

علاج الم الضرس | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم في هذا المقال طرق علاج الآلام الحادة في الأسنان، حيث يشعر بعض الأشخاص بآلام في الأسنان في بعض الأحيان، وقد يحدث ذلك في وقت متأخر من الليل، وقد يكون من الصعب الذهاب إلى طبيب الأسنان. ومن بين المشاكل التي تواجه الأشخاص هي آلام الأسنان. لذا، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فاتبع النصائح التالية.

طريقة علاج الم الضرس القوي

هناك إجراءات هامة يمكن اتخاذها لعلاج آلام الأسنان، بما في ذلك استخدام الأدوية والعقاقير الطبية المتاحة في الصيدليات المحلية، مثل الأسيتامينوفين والأبيروفين، ولكن يجب اتباع الجرعة والتعليمات المرفقة مع الدواء، أو استشارة الطبيب قبل تناوله. بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات المنزلية التي يمكن معرفتها لتخفيف آلام الأسنان.

وصفات منزلية لتخفيف آلم الأسنان

هناك بعض الوصفات التي يمكنك عملها في المنزل عزيزي القارئ، منها:

أولاً: استخدام المضمضة بواسطة محلول ملحي

تعمل هذه المادة الطبيعية المعقمة على تخفيف الالتهاب وإزالة بقايا الطعام الموجودة في الأسنان.

ثانياً: زيت القرنفل

يمكن استخدام قطعة صغيرة من القطن المشتبكة ببعض القطرات من زيت القرنفل لتخفيف الآلام، أو يمكن استخدامه كغسول فموي عن طريق إضافة زيت القرنفل إلى كأس ماء، ولهذا تأثير إيجابي على تخفيف الالتهابات والآلام.

ثالثًا: الكمادات الباردة

تقوم هذه الوسيلة بتخفيف وتقليل الألم والانتفاخ والالتهاب في المنطقة المصابة، وذلك عن طريق تقليص الأوعية الدموية الموجودة فيها.

رابعاً: أكياس الشاي بالنعناع

ضع القليل منها في الماء واتركها لتبرد، أو ضع كيس الشاي في الثلاجة لمدة دقيقتين ثم ضعه على الجرح.

خامساً: الزعتر ومستخلص الفانيلا

يمكنك أيضاً استخدام هذه الطريقة البسيطة والغير مكلفة لعلاج الجروح، وهي وضع القليل من مستخلص الفانيليا أو الزعتر على قطعة صغيرة من القطن، ثم وضعها على الجرح.

سادساً: الثوم

هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، ويمكنها أن تساعدك وتخفف من آلامك في أسرع وقت ممكن، وهي هرس الثوم حتى يصبح مثل المعجون، ثم إضافة قليل من الملح، ووضعه على الضرس المصاب، وهذا سيساعد على تخفيف الألم وتقليل الالتهابات، لأن الثوم يحتوي على مادة الأليسين المضادة للبكتيريا الطبيعية التي تعمل على مقاومة وقتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات.

سابعاً: مواد طبيعية أخرى

يُمكنُ اللجوءُ إلى أوراقِ الجوافةِ، أو القمحِ، فهي من الموادِ الطبيعيةِ التي يُمكنُ استخدامُها لتخفيفِ آلامِ الأسنانِ.

ومع ذلك في النهاية، عزيزي القارئ، من المهم أن تستشير الطبيب المتخصص إذا تفاقمت حالتك أو زادت آلامك، ويرجى الانتباه إذا كنت تعاني من أمراض أخرى أو إذا كنت حاملا. ننصحك بعدم تجربة أي وصفة منزلية قبل الرجوع إلى الطبيب المتخصص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى