الصحة الإنجابيةصحة

تعرف على البرج الصيني للحمل

البرج الصيني للحمل1 | موسوعة الشرق الأوسط

البرج الصيني للحمل هو طريقة تقليدية قديمة كانت تستخدم في الصين لمعرفة جنس الجنين، وكان يتم استخدامها منذ سبعة قرون لتحديد أوقات الخصوبة ونوع الجنين. وتم العثور على هذا الجدول داخل إحدى المقابر الشهيرة الصينية الملكية منذ آلاف السنين، وما زالت النساء الصينيات الحوامل يعتمدن عليها لمعرفة جنس الجنين قبل الفحص الطبي. وقد تم توسيع دائرة استخدام الجدول لتشمل جميع نساء العالم، وهو موسوعة توضح كيفية حساب الحمل بالبرج الصيني.

جدول المحتويات

البرج الصيني للحمل

يمكن لجدول الحمل الصيني أن يساعد في معرفة نوع الجنين قبل الذهاب لإجراء الفحص الطبي، وهو ما يستخدمه الكثير من النساء حول العالم. ويمكن استخدام الجدول الصيني لأغراض عدة، مثل تحديد أيام الإباضة المناسبة أو الكشف عن مواعيد الحمل المناسبة للحصول على توأم أو لمعرفة جنس المولود المرغوب به، وذلك بالاستناد إلى تقويم الجدول الصيني.

بسبب فضول الأم لمعرفة جنس الجنين والتفكير الزائد في ذلك قبل أن تنتهي الأشهر الأولى، حتى تتمكن من تجهيز كل شيء اللازم من ملابس وألعاب واحتياجات أساسية وغيرها من الأمور، يلجأ الأمهات إلى جدول الجنس الصيني بدلاً من الانتظار لشهور لمعرفة جنس المولود.

نوع الجنين من خلال الجدول الصيني

ويشمل الجدول الصيني لعام 2019 عدة اتجاهات لمعرفة النوع الجنين:

  • ويتم ذلك عن طريق الربط بين سن الأم ووقت الحمل والجنين مع العناصر المختلفة مثل الماء والخشب والأرض والمعدن، وتعتبر هذه العادات من التقاليد الوراثية بين الأجيال.
  • وضيعية نوم الأم أثناء الحمل.
  • أنواع الطعام التي تفضلها الأم أثناء الحمل.
  • سن الأم بحساب العمر القمري لها.
  • الشهر القمري الذي تم فيه حدوث حمل.

كيفية حساب عمر الام في الجدول الصيني

يعتمد جدول التقويم الصيني على حساب العمر بشكل مختلف تمامًا عن التقويم الميلادي المعتاد في بعض البلدان. ويقوم التقويم الصيني بزيادة عام واحد في العمر الحقيقي للشخص داخله، حيث يعتبر عمر الشخص في التقويم الصيني أكبر بعام من عمره في التقويم الميلادي. وبما أن الصينيين يعتبرون سنة كاملة للجنين منذ ولادته، وليس يومًا واحدًا، فإذا كان عمر الأم 25 عامًا ميلاديًا، فإن عمرها بالتقويم الصيني يبلغ 26 عامًا. وإذا كان عمر الأم وقت الحمل 22 عامًا وخمسة أشهر، فيتم حذف الشهور والتركيز على العمر الأساسي فقط. وبعد حساب العمر بالتقويم الصيني، يمكن للأم الاطلاع على جدول التقويم الصيني وتحديد شهر الحمل من خلال الأعمدة المتقاطعة مع عمرها لمعرفة جنس المولود.

كما هو موضح في الجدول التالي:

chinese pregnant table | موسوعة الشرق الأوسط

حتى الآن، الجدول ناجح في تحديد جنس الجنين مع معظم المستخدمين بنسبة حوالي 90٪، ولكن لا يوجد دليل علمي واضح على صحة الجدول؛ ويجب التحقق من الطبيب باستخدام السونار لشراء احتياجات الجنين. السونار هو الأداة الأكثر دقة وفعالية لتحديد جنس الجنين، ولكن لا يمكن الاعتماد عليه بشكل مطلق؛ لأن الله هو من يخلق ويعلم ما في الأرحام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى