صحةمصادر التعليم

افضل شهادات مجانية معتمدة عبر الانترنت

شهادات مجانية معتمدة عبر الانترنت | موسوعة الشرق الأوسط

الشهادات المجانية المعتمدة عبر الإنترنت هي ما يبحث عنها العديد من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية بعدما أصبحت الدورات في العالم الحقيقي مكلفة جدًا. لذلك، يعد الحل للاستمرار في تطوير الذات واكتساب مهارات جديدة التي تزيد من كفاءة الطلاب والخريجين، وتساهم في تعزيز قدرات الموظفين إذا قاموا بالتعلم عبر الإنترنت في مختلف المجالات والتخصصات. لذلك، دعونا نتعرف على أبرز الشهادات المجانية المعتمدة التي يمكن للطلاب الحصول عليها عن بعد من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

شهادات مجانية معتمدة عبر الانترنت

  • هناك بعض المواقع التي تقدم العديد من الشهادات المجانية عبر الإنترنت، ومن بين تلك المواقع موقع EDX، UDEMY، coursera، futurelearn.
  • هناك بعض النقاط التي يجب عليك معرفتها؛ ومن بينها، أن تلك الدورات مجانية، باستثناء الشهادة التي يتم تسليمها في نهاية الدورة ويتم دفع رسوم لها، ويتم التواصل عبر البريد الإلكتروني، وفي بعض المواقع، يتم دفع مبلغ تأميني يتم استرداده بعد انتهاء الدورة، وذلك لتضمين الجدية.
  • من بين المواقع والخدمات التعليمية التي نوفرها لكم، يأتي موقع كورسيرا coursera بصدارة القائمة، حيث يتعاون مع العديد من الجامعات العالمية لتقديم محتوى تعليمي مجاني تمامًا للطلاب. ويتميز هذا الموقع بتقديم دورات تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية، مما يتيح للدارسين اختيار اللغة التي يفضلونها للاستفادة من الدورة بشكل أفضل. ويمكن للقراء التواصل مع الموقع من خلال الرابط المذكور .
  • بالإضافة إلى ذلك، يتميز موقع edX بتقديمه للشهادات المعتمدة عبر الإنترنت، إذ يتعاقد مع أهم الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية في مجالات متعددة، بما في ذلك جامعات هارفرد وماساتشوستس، لتقديم دورات مجانية وشهادات مجانية عبر الإنترنت في مجالات مختلفة مثل التاريخ والأدب والهندسة والاجتماع واللغات والحوسبة.

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا

  • توجد بعض المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال التعليم الإلكتروني المجاني عبر الإنترنت، ويمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم الاستفادة منها، حيث توفر هذه المواقع إمكانية الوصول إلى جميع الدورات التعليمية في مجالات متعددة، بما في ذلك اللغات والهندسة. فما هي تلك المواقع الأمريكية؟ دعونا نتعرف عليها في الفقرات التالية.
  •    هناك بعض المواقع الشهيرة الأخرى التي تقدم شهادات مجانية معتمدة على الإنترنت، ومن بينها موقع سيلور، ويمكن التسجيل فيه بالنقر على هذا الرابط، حيث يساهم في توفير المحتوى العالمي لكافة التخصصات والمجالات الأكاديمية مثل البيولوجيا والكيمياء والفيزياء، بالإضافة إلى اللغات وعلوم الاتصال والتاريخ وإدارة الأعمال.
  • نجد العديد من المنصات الأجنبية التي تقدم شهادات معتمدة في مختلف المجالات، ومن بين هذه المنصات موقع ليندا الشهير. يمكن للقارئ العزيز الحصول على شهادة معتمدة أو زيادة معرفته من خلال النقر على رابط هذه المنصة .
  • يمكنك معرفة المزيد عن المواقع العربية والأجنبية التي تُقدم شهادات عالمية معتمدة عبر مشاهدة هذا الفيديو

تم تقديم العديد من المواقع التعليمية التي توفر دورات تدريبية مجانية وشهادات معتمدة عبر الإنترنت في هذه المقالة، من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مدرس أو دفع مبالغ باهظة للحصول على التدريب اللازم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى