أسأل الخبراءالمراجع

موقع الاحوال المدنية بالرياض حجز المواعيد

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

يُتاح الآن حجز مواعيد بإدارة الأحوال المدنية بالرياض عبر الموقع الرسمي لها، مما يُسهِّل الأمر على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشكلٍ عام، وليس فيالرياض فقط. يُمكن الحصول على موعدٍ مُحددٍ لإنهاء الخدمة دون الحاجة إلى الانتظار لفترةٍ طويلة أو تكبُدَ عناءٍ ومشقةٍ كبيرة، وذلك عبر مجموعةٍ من الخطوات البسيطة التي يُمكن اتباعها عبر المقال التالي على موقعنا للاستفادة منها.

جدول المحتويات

موقع الاحوال المدنية بالرياض حجز المواعيد

لا يختلف الموقع الرسمي التابع لإدارة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية بالرياض عن غيره في المناطق الأخرى، إذ يوفر خدماته لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، ومن خلاله يمكنك الحصول على موعد محدد لإنهاء الخدمة بسرعة فور التوجه إليه.

وإذا كان حديثنا اليوم عن مواقع المكاتب التابعة للوزارة، فالأمر ليس صعبًا على الإطلاق، حيث يمكن للموقع تحديد المنطقة التابعة لها وعرض مجموعة من المكاتب التي يمكنك التعامل معها، بالإضافة إلى توفير المواعيد الخاصة بها لتتمكن من اختيار ما يناسبك.

خطوات حجز مواعيد بالأحوال المدنية

كما ذكرنا سابقًا، هناك عدد من الخطوات التي توفرها وزارة الداخلية عبر منصتها الإلكترونية لتسهيل حصولك على موعد لإنهاء الإجراءات المتعلقة باستخراج مستند أو وثيقة رسمية:

يمكن الدخول إلى موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن طريق استخدام أحد محركات البحث أو الضغط على الرابط المباشر المذكور هنا.

من الشريط الأخضر الموجود في الجزء العلوي من الصفحة، عليك النقر على الخيار الثالث، وهو الاستعلامات الإلكترونية، ومن خلاله يمكنك النقر على كلمة الأحوال المدنية، ثم تحديد الأمر بتحديد موعد.

سيتم عرض نموذج يحتوي على مجموعة من الخانات الفارغة والتي يتعين عليك ملئها ببياناتك الشخصية، وتشمل ذلك:

  • رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • تحديد تاريخ الميلاد إما بالتقويم الهجري أو الميلادي.
  • إدخال اليوم والشهر والسنة بدقة.
  • إعادة كتابة الرمز المائي الموجود أمامك.

بعد التحقق من صحة البيانات المدخلة، يجب النقر على زر تحقق من بياناتي. سوف يقوم الموقع بفحص تلك البيانات للسماح لك باستخدام هذه الخدمة.

تتوفر لك الآن مجموعة من الخيارات التي تعرض عليك معظم الخدمات التي توفرها الإدارة، عليك اختيار ما يناسبك منها، ثم تحديد المنطقة التي تنتمي إليها، والنقر على زر التالي.

ستظهر أمامك مجموعة من مكاتب الأحوال المدنية، وفقًا للمنطقة التي اخترتها سابقًا، قم بالضغط على كلمة اختيار للحصول على مواعيد كل مكتب.

سيتم عرض جدول المواعيد الخاص بالمكتب الآن، وسيتضمن المواعيد المتاحة والمشغولة التي يتميز عليها الموقع باللون الأحمر، وعليك اختيار الموعد المتاح الذي يتناسب معك.

بعد تحديد الموعد، يتوجب عليك التأكد من جميع البيانات المدخلة في الخطوة السابقة لتأكيد الحجز، ثم طباعة التذكرة الخاصة بك لتذكيرك بالموعد وتجهيز الأوراق المطلوبة.

بعد الحصول عليها، يُرجى الالتزام بالموعد المحدد، وزيارة المكتب المذكور في التذكرة لاستخراج المستند أو الوثيقة التي ترغب فيها بنجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى