أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد المحكمة الدمام

حجز موعد المحكمة الدمام | موسوعة الشرق الأوسط

إن كنت ترغب في حجز موعد في محكمة الأحوال الشخصية بالدمام، يجب عليك متابعتنا في هذا المقال على موسوعة، حيث سنشرح لك جميع الخطوات اللازمة للحصول على موعد في المحكمة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل في المملكة العربية السعودية. وقد طرحت الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية في الفترة الأخيرة، مما أدى إلى توفير الوقت والجهد على المواطنين ومساعدتهم في الحصول على الخدمة المرغوبة بأسرع وقت ممكن.

جدول المحتويات

حجز موعد المحكمة الدمام

يتم طرح نفس الطريقة التي يستخدمها موقع وزارة العدل الرسمي للتحقق من الأحوال الشخصية في المملكة العربية السعودية في جميع المدن، ولكن يرغب البعض في التحقق دائمًا من وجود طرق خاصة بكل مدينة بشكل منفصل.

الطريقة الموحدة في جميع مدن المملكة العربية السعودية هي تقديم طلب إلى الدوائر الإنهائية للوصول إلى الخدمة المطلوبة في محكمة الأحوال الشخصية. وعند استخدام رقم الطلب، يتمكن المواطن من حجز موعد من خلال الرجوع إلى المحكمة.

في الفترة الأخيرة، ظهرت عدة مواقع تدّعي أن الأمر سهل وأنه يمكن لأي شخص الحصول على موعد بشكل مباشر دون الحاجة إلى تقديم طلب، ولكن هذا الأمر ليس صحيحًا تمامًا، ويمكن التأكد من ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي والتحقق من الخطوات بنفسك.

وضعت وزارة العدل فيديو تعريفي قصير لكل خدمة إلكترونية، وأرفقت الخطوات اللازمة للاستفادة منها بجانب كل منها. وهذا يجعل الأمر أسهل ويساعد في التعرف على خدمات الوزارة بشكل أفضل.

طريقة حجز موعد المحكمة الدمام

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على موعد، وتشمل ما يلي:

  • تتم الخطوة الأولى عند الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية الرسمي عن طريق كتابة عنوان www.moj.gov.sa في شريط العنوان والضغط على زر enter.
  • عند الدخول إلى الموقع، يتعين عليك النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية، والتي تسمح لك بالوصول إلى خدمة تقديم طلب للدوائر الإنهائية.
  • عندما تقدم طلبًا، يجب عليك اختيار نوع الطلب، بما في ذلك إثبات الطلاق أو الزواج أو حضانة الأطفال أو الدمج أو أي أمر آخر يتعلق بمحكمة الأحوال الشخصية.
  • يجب عليك بعد ذلك تحديد المحكمة أو الدائرة الانتهائية، ثم ملء بيانات المتقاضي والشخص الآخر والأطراف المعدلة والشهود.
  • بعد إدخال البيانات بشكل صحيح، يمكن الحصول على رقم الطلب الخاص بك من خلال الضغط على زر الحفظ، ويمكن استخدام هذا الرقم للحصول على موعد في المحكمة.

من خلال اتباع هذه الخطوات يمكنك حجز موعد بسهولة ودون إضاعة الوقت أو التعب.

يتم هذا التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة في الوقت الحالي، في إطار الحرص على تنفيذ رؤيتها المستقبلية لعام 2030.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى