المراجعموسوعة كيف

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإن | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

تتيح العديد من المنصات لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي العثور على أرقام الأصدقاء، ومن بين هذه المنصات فيسبوك وتويتر وإنستغرام وسناب شات، ويمكن العثور على أرقام الأشخاص من خلال هذه المنصات باستخدام بعض الخطوات البسيطة.

الوصول إلى رقم شخص من الفيسبوك

يوفر موقع فيسبوك إمكانية الوصول إلى أرقام أصدقائك عن طريق البحث عن اسمهم في مكان البحث على الصفحة الرئيسية ومن ثم التواصل معهم لمعرفة أرقامهم. كما يمكن الوصول إلى رقم أي شخص إذا قام بتثبيته على صفحته الرئيسية.

الوصول إلى رقم شخص من  خلال الإنترنت

يُعد موقع who called me واحدًا من أشهر المواقع الموجودة على شبكة الإنترنت، والتي يمكنها الكشف عن رقم الشخص الذي تبحث عنه، ويُعد من السجلات التي تجمع العديد من الأرقام التي يمكن أن تساعد في الكشف عن الأرقام.

محركات البحث عن الأرقام

توجد بعض المحركات التي تساعد على الوصول إلى أرقام الأشخاص، وتشمل ذلك مجموعة من المواقع التي سنذكر أسمائها فيما يلي:

  • يقدم موقع Zabasearch العديد من الخدمات، بما في ذلك الكشف القانوني عن أرقام الأشخاص، ويمكن الآن للقارئ العزيز العثور على الأرقام التي يبحث عنها من خلال النقر على الرابط الخاص بموقع Zabasearch .
  • يُعد Bing من المواقع المعروفة التي تساعد في الحصول على أرقام الأشخاص عن طريق البحث على محرك البحث وإضافة بعض البيانات المتعلقة بالشخص مثل اسمه أو عنوانه. حيث يبحث في الدائرة المحيطة بالأشخاص مثل الجيران والأقارب. ويمكن للقارئ العزيز الآن البدء في رحلة البحث الخاصة به على هذا الموقع عن طريق النقر على هذا الرابط
  • يمكن العثور على بعض المواقع التي توفر خدمة الكشف عن هوية المتصل (caller ID) والتي تبحث عن أرقام الهواتف من خلال البيانات المتاحة من مستخدمي هذا التطبيق. لذا، دعونا نبدأ رحلتنا للتعرف على الأرقام التي نريد الوصول إليها عن طريق الضغط على هذا الرابط

استخدم دليل متخصص في العثور على رقم شخص

توجد على شبكة الإنترنت العملاقة مواقع مختلفة تعمل كدليل الهواتف القديمة، وتعمل في الوقت الحاضر كسجل للهواتف الرقمية. ولا يمكن الجزم بأن جميع هذه المواقع موثوقة وآمنة، مما يجعل التعامل معها يحتاج إلى حذر وتقييم دقيق. ويجب عدم التفكير في دفع أي مبلغ، حتى لو كان صغيرًا، مقابل الحصول على هذه الخدمة. ومع ذلك، يمكن القول بأن موقع Who Called Me هو أحد الخيارات الأكثر أمانًا، والذي يتيح للمستخدم البحث عن أي رقم هاتف محدد ومعرفة مالكه.

كيفية العثور على رقم شخص باستخدام التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تنزيلها وتثبيتها على مختلف الهواتف الذكية، والتي تساعدك في الكشف عن هوية الأرقام المجهولة، وتوفر بعض هذه التطبيقات ميزة البحث عن الأرقام باستخدام الاسم فقط، مما يجعلها واحدة من الطرق الفعالة والسهلة للعثور على أرقام الأشخاص المختلفين. وفيما يلي، سنقدم لك مجموعة من أشهر هذه التطبيقات.

Truecaller: Caller ID, block fraud & scam calls

يعد تطبيق Truecaller واحدًا من أشهر التطبيقات في العالم وأكثرها انتشارًا، ويعتبر هذا التطبيق المفضل للعديد من مستخدمي التطبيقات الشهيرة، بسبب شعبيته الكبيرة وقاعدة بياناته الضخمة التي تضم أكثر من 200 مليون مستخدم. يوفر التطبيق العديد من المزايا، بما في ذلك البحث عن أرقام الأشخاص باستخدام الاسم فقط، وإظهار هوية المتصل، وحجب الأرقام المزعجة. يمكن استخدام جميع هذه الخدمات مجانًا، ويمكن تنزيل النسخة التي تعمل على نظام تشغيل هاتفك، سواء كان Android أو iOS.

  • يمكن الحصول على الإصدار الداعم لنظام التشغيل أندرويد من خلال الحصول على النسخة الخاصة من التطبيق عبر منصة جوجل بلاي، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على الرابط
  • كما تستطيع الحصول على النسخة الداعمة لنظام تشغيل ios، وذلك عن طريق الحصول على النسخة من التطبيق المعروضة على منصة app store، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط

CIA – Caller ID & Call Blocker

يعتبر هذا التطبيق واحدًا من أفضل التطبيقات التي تستخدم البحث عن أرقام الأشخاص باستخدام الاسم، وهو مليء بالعديد من المزايا الأخرى الكبيرة، سواء في حجب المكالمات المزعجة أو عرض هوية المتصل مع العديد من التفاصيل الأخرى مثل عنوان الإقامة ومكان العمل. ويتميز هذا التطبيق بقاعدة بيانات كبيرة يتم مشاركتها مع العديد من المواقع مثل فيسبوك وتريب أدفايزر لتزويد المستخدم بأدق التفاصيل المتعلقة بالرقم الذي يبحث عنه. كما يتوفر هذا التطبيق بنسختين مختلفتين تدعم كل منهما نظام تشغيل محدد، وهناك نسخ متوافقة مع معظم أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المعروفة حاليًا.

  • إذا كنت ترغب في تحميل النسخة المدعومة لنظام التشغيل أندرويد، يمكن الحصول عليها مباشرة عن طريق النقر على `الرابط`
  • في حال كان هاتفك الذكي من نوع آيفون، وتريد الحصول على نسخة من التطبيق التي تدعم نظام التشغيل iOS، فيمكنك الحصول عليها مباشرةً عن طريق النقر على الرابط.

Hiya – Call Blocker, Fraud Detection & Caller ID

يحظى تطبيق Hiya بانتشار واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية في الوقت الحالي، وذلك بسبب المميزات العديدة التي يقدمها، والتي تشمل البحث السريع وحجب الأرقام المزعجة. كما يتميز التطبيق بشكل عام بسهولة الاستخدام وواجهة جذابة وبسيطة، وقد حصل على ثقة أكثر من 10 ملايين مستخدم. يمكنك أيضًا الحصول على هذا التطبيق بالنسخة المناسبة لنظام تشغيل هاتفك الذكي.

  • يمكن الحصول على النسخة الخاصة من التطبيق التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • يمكنك الحصول على نسخة خاصة من التطبيق على نظام iOS عن طريق النقر على الرابط.

NumberBook- Caller ID & Block

تطبيق NumberBook هو تطبيق مجاني متخصص في البحث عن الأرقام باستخدام الاسم، وكشف هوية المتصل، ويتميز بسمعة طيبة وشهرة كبيرة بين المستخدمين، ويقدم الكثير من المزايا الإضافية، مثل حجب الأرقام المزعجة والنسخ الاحتياطي لجهات الاتصال، ويمكن الحصول عليه من خلال الروابط المخصصة له.

  • يُمكن الحصول على النسخة الداعمة لنظام التشغيل أندرويد عن طريق تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الضغط على الرابط
  • يمكن الحصول على النسخة الداعمة لنظام التشغيل iOS عن طريق تنزيل التطبيق المعروض على منصة App Store، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق الضغط على الرابط المتاح

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى