التعليموظائف و تعليم

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر

1200x800 | موسوعة الشرق الأوسط

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر ، الوطن ليس فقط تلك الأرض التي نعيش فيها بل هو كل لحظة، وكل فكرة، وكل خاطرة علقت بذكرانا، فهو مكان تربيتنا، وغذاء جسمنا، وروح روحنا، فالوطن له فضل كبير علينا، لذلك علينا أن نفديه بأرواحنا، وأن نهب أنفسنا في سبيله ليكون أفضل، أو لنحميه من الأعداء ومن الصعاب، ولمزيد من التفاصيل عن موضوع عن الوطن تابعونا على موسوعة.

جدول المحتويات

موضوع تعبير عن الوطن بالعناصر والمقدمة والخاتمة

مقدمة موضوع تعبير عن الوطن

حب الوطن هو من القيم الرائعة التي يدعو إليها الدين والأخلاق والفطرة، فالإنسان بطبيعته لا ينسى الجميل والإحسان إليه، وإذا كان المحسن هو الوطن الذي يمتلك كل ما هو جيد، فعلينا العمل على رفعة ودفاع الوطن.

أهمية الوطن

يعد الوطن حياة الإنسان، فهو يعني الاستقرار والمحبة والألفة والأصدقاء، ولا يشعر الإنسان بأهمية الوطن إلا عندما يكون بعيدًا عنه، لذلك يعد الوطن عنوان الإنسان ومكان علاقاته وذكرياته وأفراحه وأحزانه.

الوطن في  الإسلام

أوصانا الإسلام بحب الوطن، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم، وهو يودع مكة في هجرته: `أنت أفضل أرض الله، وأحب الأرض إلى الله، ولولا أني أخرجت منك، ما خرجت`. وبما أن الوطن له فضل علينا، فقد حثنا الإسلام على إعطاء الوطن حقه، وقد كانت العرب تحمل تراب وطنها معها عند السفر، لأن رائحة الوطن في الغربة أفضل من العطور، وأجمل من الياسمين.

واجبنا نحو الوطن

يجب علينا أن نظهر الولاء للوطن، ولا نتركه في الصعوبات كما لم يتركنا في الرخاء، ولا يجب أن نفكر في خيانته بأي شكل أو صورة.

يجب علينا رفع قيمة الانتماء والحب لوطننا والعمل على تطويره بكل الوسائل الممكنة، فنحن لا نستطيع تحقيق التقدم إذا لم نحسن من أنفسنا، وفقًا لقول الله تعالى: “إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم”.

ينبغي لنا أن نتضحية في سبيل وطننا من خلال المال والجهد والوقت وكل ما يمكننا تقديمه، فبدون تضحيات الأجداد من أجل الوطن لم نكن سنعيش في وطن عظيم مثل وطننا اليوم.

من أعلى الطرق التي نعبر بها عن حبنا لوطننا هو العمل على تطويره بإتقان العمل، فهو وسيلة لنيل رضا الله من ناحية الوطن، وتطبيق قول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملًا أن يتقنه.

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

يتوجب على كل فرد أن يساهم في بناء وطنه، وأن يدافع عنه بكل وسيلة متاحة لديه من قوته ولسانه وروحه، وأن يفخر به ويحافظ على عاداته وتقاليده، لأن الوطن لا يتقدم إلا بجهود أبنائه، ولذلك ينبغي علينا بذل قصارى جهدنا لضمان رفاهية أنفسنا وأبنائنا في ظل أمن واستقرار ورخاء الوطن.

كان هذا حديثنا عن طرق التعبير عن الوطن، ولمزيد من المعلومات، يمكنكم متابعتنا على الموسوعة، ودمتم بحفظ الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى