التعليموظائف و تعليم

كيفية دراسة دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

دورات مجانية عن بعد | موسوعة الشرق الأوسط

دليلك في الحصول على دورات تعليمية مجانية عن بعد مع شهادات معتمدة دوليًا. يفضل العديد من الطلاب الدراسة عن بُعد لأنه يمكنهم الاستفادة من الدورات التعليمية المقدمة عبر الإنترنت من قبل العديد من المؤسسات المانحة التي تمنح شهادات معتمدة، وتقدم دورات تدريبية من قبل أشخاص ذوي خبرة في مجالات مختلفة، مثل التكنولوجيا والإعلام والتسويق والدراسات التجارية والمعاملات الإحصائية. تنقسم هذه الدورات وفقًا للوقت أو المكان الذي تُقدم فيه إلى دورات قصيرة ودورات مسائية وندوات وتدريبات بدوام جزئي، بالإضافة إلى دورات تدريبية عن بُعد ودورات عبر الإنترنت. ولذلك، نقدم لكم في هذا المقال دليلًا للحصول على دورات تعليمية مجانية عن بُعد، يقدمها موقع موسوعة للمساعدة في تحقيق أهدافكم التعليمية.

جدول المحتويات

دورات مجانية عن بعد

تتوفر العديد من الدورات التي تمنح المتعلمين شهادات ودورات تعليمية مجانية عن بعد، والتي تُعرف بـ “التعلم عن بعد” أو “التعليم عن بعد”، وسوف نستعرض بعضها في الفقرات التالية.

موقع future learn

  • يقدم موقع “فيوتشر ليرن” العديد من الدورات التدريبية الموجهة للشباب، فهو يوفر دورات تعليمية وترفيهية في مجالات مختلفة مثل الفنون والتصميم والتاريخ والثقافة والإعلام واللغة.
  • يمكنك الاستفادة من الدورات التدريبية التي يقدمها موقع فيوتشر ليرن عن طريق النقر على الرابط المذكور، ثم تسجيل بياناتك. سيتم إرسال تأكيد إلى بريدك الإلكتروني، ثم يمكنك العودة إلى الصفحة الرئيسية والنقر على كلمة courses.
  • اطلب من الموقع أن يعرض لك جميع الدورات التدريبية بالضغط على `أظهر لي جميع الدورات التي يمكن بدؤها الآن`.
  • للوصول إلى مشروع البحث الخاص بك، انتقل إلى قسم My course، ثم انتقل إلى developing your research project، وبعدها انقر على Go to course .
  • إذا لاحظت العلامة 1.1، فهذا يعني أنك دخلت المحاضرة الأولى للدورة التي اخترتها.

موقع online studies

  • يقدم موقع أون لاين ستوديونتس شهادات ودورات في مجالات مختلفة، ويمكن للدارس الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو الدبلوم في مجالات متنوعة مثل الآداب والتكنولوجيا واللغات والإدارة.
  • يُمكنك البدء في الالتحاق بتلك الدورات من خلال الضغط على هذا الرابط، عزيزي القارئ.

برنامج دروب

  • تعتبر هذه المنصة واحدة من المنصات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لتسهيل العملية التعليمية، حيث تخدم هذه المواقع الإلكترونية الطلاب بدون الحاجة للذهاب إلى مكان الدورات التدريبية، كما تستهدف إكساب الموظفين العديد من المهارات.
  • تعمل هذه الشركة على رفع كفاءة المتدربين، كما تقدم دورات تدريبية وتعليمية عن بعد في مجالات متعددة، مثل اللغات والفنون والعلوم الإنسانية وإدارة الذات والتخطيط الإستراتيجي والتصوير.
  • يتيح موقع دروب التسجيل فيه والاشتراك في جميع الدورات التي يقدمها، وذلك عبر الرابط الموجود.

دورات تدريبية عن بعد مجانية

سنوضح لك في السطور التالية أهم المواقع التي تقدم العلم في المجالات المختلفة عن طريق مصادرها:

يوفر موقع مهارات Google العديد من الفرص التدريبية، وللاستفادة من تلك الدورات، يجب الضغط على هذا الرابط الذي يتضمن من بينها بناء استراتيجية فعالة على الإنترنت.

توفر منصة وزارة التعليم السعودية العديد من الدورات التدريبية، بما في ذلك كيفية قيادة الفريق واستراتيجيات العمل من المنزل، ولمزيد من التواصل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تم تقديم العديد من المنصات التي أصبحت ملاذًا للتعلم والتعليم، والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني لدعم الشخصية العربية التي تسعى دائمًا للنجاح والتقدم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى