التعليموظائف و تعليم

موضوع عن يوم الطفل العالمي

موضوع عن يوم الطفل العالمي | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث مقالنا اليوم عن يوم الطفل العالمي، فالأطفال هم الفئة الأقرب إلى قلوبنا وأحباب الله، وقد وصفهم الله في كتابه بأنهم زينة الحياة ومتاعها، وعلينا الاهتمام بهم والعمل على رفاهيتهم وسعادتهم لأن فرحهم يملأ الحياة بالبهجة والحب.

لذلك، قامت الدولة بتخصيص يوم واحد في العام للاحتفال بالأطفال، والحرص على حقوقهم وحث الناس على الاهتمام بهم. في هذا اليوم، يتجمع الآباء والأمهات حول أبنائهم ويحتفلون سوياً بهذه المناسبة السعيدة في حياتهم. سنتناول من خلال هذه الموسوعة كل ما يتم في هذا اليوم.

موضوع عن يوم الطفل العالمي وتاريخه

أُعلن عن يوم الطفل العالمي في عام 1954 من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويُحتفل به في تاريخ 20 نوفمبر من كل عام. يُعتبر هذا اليوم مميزًا في حياة الأطفال الذين يشعرون به بالسعادة والفرحة، ويتم تشجيعهم ونشر الوعي لديهم لمواجهة التحديات والحياة بكل قوة. يُشجع الأطفال على التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم ليعيشوا في عالم أفضل وأكثر سعادة.

فاعليات يوم الطفل العالمي

  • تتمثل إحدى مظاهر الاحتفال بيوم حقوق الطفل في تجمع دول العالم للاتفاق على حماية حقوق الأطفال والتأكيد على أن هذه الحقوق لا يمكن المساس بها، حيث يعد الأطفال بمثابة البذرة المثمرة للمجتمع، ويجب على جميع الدول توفير الخدمات اللازمة للأطفال لإعداد جيل متميز وقوي وقادر على الإنتاج والتطور.
  • يعتبر بعض الناس هذا اليوم يوم التضامن والمحبة للأطفال، ويحتفل كل بلد بطريقتها الخاصة التي تتناسب مع عاداتها وتقاليدها وثقافتها. ولكن مهما اختلفت الوسائل، فإن النتيجة واحدة، وهي أن الطفل يحتفل بهذا اليوم ويعرف حقوقه وكرامته، وذلك ليعيش حياة كريمة. فالأطفال هم رجال المستقبل الذين سيبنون وطنهم ويحلمون بمستقبل خالٍ من المشاكل والتحديات.

دور المنظمة التعليمية في هذا اليوم

تبذل المدارس جهودًا كبيرة استعدادًا لليوم الذي يمثل لدى الأطفال مشاعر راقية وجميلة، وتعمل على تبيان الحقوق التي منحتها الدولة للأطفال ليعرفوها ويقدروها، وليشعروا بأن الدولة تسعى لرفاهيتهم وبأنهم قيمة في المجتمع، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم ويرفع من إرادتهم وعزيمتهم لتحقيق الإنجازات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى