الأرشيفالمراجع

كيفية حجز موعد بمكتب العمل

حجز موعد بمكتب العمل | موسوعة الشرق الأوسط

يُمكنك حجز موعد في مكتب العمل بخطوات سهلة وميسرة، إذا كنت ترغب في إنجاز الأوراق الخاصة بك أو بعملك من خلال وزارة العمل، حيث قدمت المملكة العربية السعودية خدمة تسهل هذه الخطوة وتوفر الوقت وتحميك من زحام الطوابير، وهي خدمة تحتاج فقط إلى إنجاز بعض الخطوات بنجاح لتحقيق هدفك الرئيسي، ويمكنك معرفة المزيد حولها من خلال مقالنا في هذه الموسوعة.

جدول المحتويات

حجز موعد بمكتب العمل

نعرض عليكم الخطوات بطريقة مفصلة.

الطريقة الصحيحة لحجز موعد بمكتب العمل

  1. في البداية، يجب البحث عن الموقع الرسمي لوزارة العمل، أو يمكنك النقر هنا مباشرةً للوصول إليه دون عناء.
  2. بمجرد فتح الموقع، يمكن العثور على العديد من الخدمات على الصفحة الرئيسية، ويمكن البحث عن كلمة بوابة الخدمات الإلكترونية للمنشأة في خانة أسفل الصفحة.
  3. عندما تقوم بالنقر على الزر، يتم فتح نافذة جديدة بيضاء اللون، وتُطلب منك إدخال بعض البيانات مثل اسم المستخدم، كلمة المرور، ورمز التحقق المائي للتأكد من أنك إنسان بشري وليس آليًا.
  4. ستجد عبارة `تسجيل الدخول` في أسفل الصفحة.
  5. سيتم إرسال رمز تفعيل خاص بحسابك إلى رقم جوالك الموثق في وزارة الداخلية.
  6. يتم فتح نافذة جديدة تطلب منك إدخال اسم المنشأة، وتظهر لك مجموعة من الخيارات، يتم النقر على واحدة منها.
  7. ستتم تحويلك إلى صفحة تسمى “اختيارات الخدمات الإلكترونية للمنشئات”، ويجب البحث عن خدمة الموعد الإلكتروني، وهي عادة البديل الأخير.
  8. سيتم طلب بعض المعلومات منك، مثل الاسم الكامل للمتقدم للوظيفة ورقم الهوية الخاص بك، ثم ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق، وبعد ذلك عليك النقر على زر التأكيد.
  9. الآن حان دورك لاختيار فرع المكتب الذي ترغب في زيارته، والمدينة التي يتواجد فيها، ونوع الوظيفة التي ترغب في اللحاق بها، واختيار رقم الصالة المطلوبة من بين الخيارات المتاحة، ثم النقر على التالي.
  10. يتعين عليك أيضًا اختيار التاريخ واليوم المناسب لك، والذي يكون متاحًا لهم أيضًا، فاللون الأحمر يشير إلى ازدحامه بالناس، أما اللون الأخضر فيعني أنه فارغ.
  11. بمجرد الضغط على تأكيد، ستظهر لك تذكرة تثبت أنك قد أكملت جميع مهامك بنجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى