أسأل الخبراءالمراجع

كيفية حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم هيئة التخصصات الصحية في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات المميزة لتأهيل الكوادر الطبية وتحسين كفاءتهم وحرفيتهم. وليس دورها مقتصراً على ذلك فقط، بل توفر خدمات إلكترونية تسهل إجراءات الطلبات الإدارية مثل طلبات الإجازة والندب وتوفر الدورات التدريبية والفرص العلمية. وتسعى المملكة إلى تحسين القطاع الصحي وتسهيل إجراءات الحجز في هيئة التخصصات الصحية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

جدول المحتويات

حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

تطبيقاً لفكرة التحول الإلكتروني ورؤية المملكة المستقبلية لعام 2030، تم العمل على دعم القطاع الصحي وتطويره، بما يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الدعم اللازم للممارسين في هذا المجال، من خلال تقديم مجموعة من التطبيقات والبرامج الهادفة إلى تسهيل الإجراءات الروتينية وتحويلها إلى إجراءات إلكترونية سهلة، مما يساعد على القضاء على البيروقراطية وتوفير الوقت والجهد.

طريقة حجز موعد في هيئة التخصصات الصحية

لا تحتاج سوى إلى بعض الخطوات البسيطة للحصول على موعد للحصول على الخدمات المقدمة من هذه الجهة، وذلك على النحو التالي:

من الضروري في البداية الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة من خلال النقر على الرابط التالي، أو كتابة هيئة التخصصات الصحية بالمملكة العربية السعودية في شريط البحث والنقر على النتيجة المعروضة.

بعد انتهاء تحميل الموقع، ستجد مجموعة من الخيارات المتاحة في الجزء العلوي من الموقع، عليك الضغط على الخدمات الإلكترونية، وسيتم عرض مجموعة من الخدمات، عليك اختيار خدمات الممارسين.

بعد الدخول إلى الصفحة سترى العديد من الخدمات والبرامج التي توفرها الهيئة، عليك النقر على الخيار الثاني، وهو خدمة حجز المواعيد، سيظهر لك صفحة بها نبذة عن الخدمة، عليك تجاوز هذه النبذة عن طريق النقر على كلمة الدخول لحجز المواعيد.

سيظهر لديك نافذة جديدة، يجب اختيار نوع الخدمة المطلوبة من القائمة المنسدلة في شريط الخدمات، ثم تحديد التخصص واختيار نوع الخدمة، وأخيرًا النقر على الزر التالي.

بعد النقر على الزر التالي، سيتم عرض صفحة تحتوي على مجموعة من الشروط الخاصة بالخدمة، لذلك يجب قراءتها بعناية والموافقة عليها عن طريق وضع علامة في المكان المخصص، ثم النقر على التالي.

ينبغي عليك الآن تحديد المدينة التي ترغب في البحث عن مكتب الهيئة فيها، ومن ثم تحديد الفرع المناسب، واختيار موعد متاح يناسبك، وتحديد جنس صاحب الطلب إذا كان ذكرًا أم أنثى.

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة، يجب عليك مراجعة طلبك وتأكيد الحجز، لتتمكن بذلك من الحصول على موعد محدد والتوجه إلى المكتب في الموعد المحدد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى