صحةقطاع الرعاية الصحية

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز1 | موسوعة الشرق الأوسط

توفر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد عبر موقعها الرسمي على الإنترنت بسهولة من خلال عدة خطوات بسيطة للاستفادة من الخدمة الإلكترونية بكل يسر وسهولة. يمكنك الحصول على موعد من الهيئة بسرعة وسهولة دون الحاجة للانتظار في طوابير طويلة. يأتي ذلك ضمن إطار التحول الإلكتروني الذي تشهده المملكة في جميع مجالاتها والذي يهدف إلى القضاء على البيروقراطية وتسهيل الخدمات على المواطنين والمقيمين في المملكة.

جدول المحتويات

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية حجز موعد

تُعدّ هذه الرعاية الصحية عمودًا فقريًا للعاملين بها، إذ تهدف إلى توفير العديد من البرامج والخدمات التأهيلية والتدريبية للكوادر الطبية، من أجل الوصول إلى مجتمع صحي على درجة عالية من الوعي، وذلك بواسطة نخبة من أفضل الأطباء والكوادر العلمية المتخصصة ذات الكفاءة العالية والمهنية.

وشملت خطة التحول الإلكتروني التي تنتهجها المملكة في إطار رؤيتها المستقبلية لعام 2030، هذه الهيئة وجعلت من الإمكانية التسجيل في العديد من برامجها بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا. كما يُمكن للمستخدمين حجز موعد للاستفادة من خدماتها، مثل تقديم طلب إجازة أو الحصول على فرصة ندب، أو الحجز في إحدى البرامج أو الدورات التدريبية التي تقدمها.

خطوات حجز موعد بهيئة التخصصات الصحية

لحجز موعد بسهولة وسرعة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • عليك الآن الدخول على الموقع الرسمي للهيئة، ويمكنك ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي، أو استخدام أحد محركات البحث للوصول إليه.
  • عند الانتهاء من التحميل، يجب النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الجزء العلوي من الموقع، لتفتح لك قائمة بعدد من الخدمات المتاحة.
  • للوصول إلى خدمة الممارسين، يجب النقر على الرابط المخصص، وسيتم عرض صفحة تحتوي على مجموعة من الخدمات المتاحة، ويجب اختيار حجز موعد من بينها.
  • عندما تصل إلى هذه الصفحة، ستجد بعض المعلومات حول تلك الهيئة، ويجب عليك تخطي الصفحة عن طريق النقر على زر حجز المواعيد.
  • تتضمن تلك الخطوة تحديد نوع الخدمة المطلوبة من مكتب الهيئة وتحديد التخصص الخاص بك، ثم الضغط على زر التالي.
  • بعد الانتهاء من ملء النموذج، ستظهر لك شاشة أخرى تحتوي على العديد من الأحكام والشروط، يجب عليك قراءتها بعناية، ثم الضغط على علامة الموافقة للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • بعد ذلك، يتوجب عليك تحديد مدينة إقامتك، وكذلك الفرع التابع للهيئة الذي ترغب في التواصل معه، ثم تحديد موعد من بين المواعيد المتاحة لديهم لإنهاء الخدمة المطلوبة في أسرع وقت.
  • عند الوصول إلى تلك الخدمة، يعتبر الحجز قد اكتمل بالفعل، وعليك فقط التحقق من كافة البيانات الخاصة بحجزك، ثم النقر على تأكيد لتأكيد الموعد بنجاح، والتوجه بعدها إلى المكتب المحدد سابقًا.

تهدف الخطوات التي أعلنتها المملكة إلى تسهيل الأمور لجميع الأطراف، وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة الطموحة لعام 2030 والانضمام إلى الدول المتقدمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى