الأرشيفالمراجع

طريقة حجز موعد الاحوال نساء مع الخطوات

حجز موعد الاحوال نساء | موسوعة الشرق الأوسط

إليك طريقة حجز موعد الاحوال نساء من خلال مقال اليوم في موسوعة. ففي إطار رؤية المملكة لعام 2030، تسعى للتحول الإلكتروني في كافة التعاملات بمختلف الهيئات والمؤسسات من أجل التسهيل على المواطنين، ومحاولة التخلص من تلك البيروقراطية الشاقة التي تُعرقل من حركة التنمية، ولا تصب في صالح كل من المواطن أو الدولة. كما عمدت المملكة في تلك الخطوة على محاولة الاستعانة بالتكنولوجيا من أجل مواكبة التطورات لتُدرج نفسها ما بين قائمة الدول المتقدمة في العالم. ومن بين تلك الخدمات الإلكترونية خدمة حجز موعد بإدارة الأحوال المدنية، فإن كنت ترغب في التعرف عليها بالتفصيل، تابعنا في السطور التالية.

جدول المحتويات

حجز موعد الاحوال نساء

لا تختلف طريقة حجز المواعيد بين الرجال والنساء، إذ تمكن وزارة الداخلية من خلال منصتها الإلكترونية “أبشر” الراغبين في الحصول على موعد لإدارة الأحوال المدنية من الحصول عليه بسهولة عن طريق اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة باستخدام هواتفهم المحمولة.

يقدم الإدارة المسؤولة عن الأحوال المدنية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، مثل إصدار شهادات الميلاد والوفاة وبطاقات الهوية وغيرها من الخدمات الأخرى. ونظرًا للإقبال الكثيف على مكاتبها في جميع أنحاء المملكة، جاءت فكرة تنظيم الحجز الإلكتروني لتجنب الازدحام وتوفير الوقت.

خطوات حجز الاحوال للنساء

تستطيع الحصول على موعد في إدارة الأحوال المدنية باتباع مجموعة من الخطوات، مثل:

  • يمكن زيارة موقع وزارة الداخلية عن طريق الضغط هنا.
  • يجب الدخول إلى كلمة الخدمات الإلكترونية واختيار الحجز عن طريق إدارة الأحوال المدنية.
  • تحتوي بوابة العبور على مجموعة من الخانات التي يجب ملؤها للسماح بالوصول إلى الخدمة المقدمة.
  • ادخل رقم هويتك الوطنية، وتاريخ ميلادك، ورقم التحقق المُعرَّف أمامك.
  • بعد الضغط على تحقق من البيانات، ستظهر نافذة تطلب منك الضغط على الدخول لحجز مواعيد بعد قراءة المعلومات الموجودة بها.
  • بعد الوصول إليها، يجب عليكِ اختيار نوع الخدمة التي تريدين الحصول عليها من تلك الإدارة، وكذلك اختيار المنطقة، ثم المرور إلى الخطوة التالية.
  • تتمثل هذه الخطوة في عرض جميع مكاتب الأحوال المدنية في تلك المنطقة التي تم اختيارها سابقًا، ويتعين عليك الاختيار من بينها.
  • يتمثل الآن أمامك جدول يحتوي على جميع مواعيد هذا المكتب، وعليك النقر على الموعد الذي يناسبك ومن ثم التحقق من جميع تفاصيل الحجز.
  • بعد إكمال المراجعة، يجب النقر على زر تأكيد الحجز لعرض تذكرة الحجز الخاصة بك، والتي يجب عليك استخدامها لمعرفة جميع المستندات المطلوبة وتجهيزها وملء النموذج المطلوب وفقًا للخدمة المحددة، ثم طباعة تلك التذكرة وإرفاق جميع المستندات المطلوبة والتوجه بها إلى مكتب الأحوال في الموعد المحدد.

أعلنت وزارة الداخلية عن جميع الخطوات اللازمة لتنظيم عملية استخراج المستندات الرسمية بكفاءة ودون إضاعة الوقت أو بذل جهد كبير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى