التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

تمارين الكارديو لانقاص الوزن

cropped my background | موسوعة الشرق الأوسط

تعد تمارين الكارديو فعالة جدًا لخسارة الوزن، وعلى الرغم من أن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون دائمًا بأهمية ممارسة التمارين الرياضية، إلا أن الكثير منا يشعر بالملل منها ولا يستطيع الالتزام بشكل كامل، لذلك يبحث الكثيرون عن أنواع تمارين ممتعة ومثيرة للحماس، وبفضل مقالة تمارين الكارديو التي تقدمها الموسوعة يمكنك الاطلاع على تمارين سهلة ومتنوعة تناسب الجميع.

جدول المحتويات

تمارين الكارديو لانقاص الوزن

الجري

يساعد المشي على مسافة متوسطة في حرق الدهون، ولكنه ليس طريقة فعالة للحفاظ على الكتلة العضلية أو بناء العضلات، بالإضافة إلى عدم ملائمته للعديد من المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الركبتين. كما يجب الإشارة إلى أن الجري في الهواء الطلق أفضل من الجري على أجهزة الجري.

صعود السلالم

يتميز التمرين الرياضي بأنه يساهم في تحريك عدد كبير من العضلات ويحرق سعرات حرارية أكثر من المشي، ومع ذلك، فإنه غير مناسب لمرضى الركبة بسبب الضغط العالي الذي يتحمله المفصل الركبي خلال ممارسته.

القفز بالحبل

إذا كنت تتمتع بوزن صحي وصحة جيدة وترغب في الشعور بالإثارة الناجمة عن الحرية والتحرر من قيود الجاذبية، فإن من أفضل الرياضات لك هي القفز بالحبل. ولتحقيق أفضل النتائج، يمكنك بدء ممارسة القفز بالحبل لمدة دقيقة متواصلة، ثم أخذ راحة لمدة 20 إلى 30 ثانية وتكرار ذلك عدة مرات، وتدريجيًا يمكنك زيادة مدة الممارسة حتى تصل إلى نصف ساعة.

ركوب الدراجة

لا تحتاج ممارسة ركوب الدراجة إلى الكثير من الوقت أو التدريب، فبإمكانك ممارستها على آلة الدراجة الثابتة، سواء في المنزل أو في النادي الرياضي. كما يمكنك ممارسة ركوب الدراجة في المناطق المجاورة لمنزلك دون الحاجة للخروج بسيارتك، وبعد تجربتك لذلك لمرة واحدة ستجد الحافز تلقائيًا، حيث سيوفر لك ذلك الكثير من الوقت، كما سيساهم في تحسين حالتك النفسية، وخاصة إذا كان برفقتك أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء.

السباحة

مع ارتفاع درجة الحرارة، لا يوجد شيء أفضل من رياضة السباحة التي تقوي معظم العضلات وتحرق الكثير من السعرات الحرارية، حيث تساعد السباحة السريعة لمدة دقيقة في حرق 14 سعرًا حراريًا في المتوسط، بالإضافة إلى أنها غير مجهدة على المفاصل.

المشي

إذا فشلت مرة أو أكثر في الالتزام بممارسة الرياضة في الماضي، يمكنك محاولة ممارسة رياضة المشي هذه المرة والبدء بالمشي لمدة 5 دقائق أثناء تصفح الموقع والاطلاع على بعض المقالات الشيقة، خاصة تلك التي تتعلق بالتغذية الصحية. ولا تقلق، ستجد أن هذه الفترة ستزداد تدريجياً مع مرور الوقت واعتيادك على ذلك.

 

إذا كنت مريضًا فاستشر طبيبك في نوع التمارين الرياضية المناسبة لك؛ بينما إذا كنت معافى فابدأ من اليوم في ممارسة تمارين الكارديو يوميًا مهما حتى ولو لمدة 5 دقائق فقط؛ فمع الالتزام ستزيد حماستك تدريجيًا وستزيد فترة ممارستك للتمارين تلقائيًا. ولتعزيز مدى استفادتك من التمارين باشر من اليوم في اتباع إحدى العادات الغذائية الصحية فالرياضة والغذاء الصحي أساسيان لصحتك ورشاقتك.

 

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى