تدريبوظائف و تعليم

شروط وطريقة التسجيل في تمهير

التسجيل في تمهير | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة التسجيل في تمهير

نقصد بتمهير البرنامج التدريبي وهو مخصص للخريجين من الجامعات السعودية الذين لم يعملوا في أي وظيفة خلال ستة أشهر، وكذلك المبتعثين، وتكون مدة هذا التدريب تتراوح من 3 أشهر إلى 6 أشهر، وذلك من أجل تدريبهم على أفضل مستوى في المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية، وذلك من أجل تعلم المهارات المتميزة التي تؤهلهم لسوق العمل، وحتى يكتسبوا خبرات مختلفة. كما توجد مكافأة للمتدربين خلال فترة التدريب تصل إلى 3000 ريال سعودي، ولكن يجب أن تكون نسبة حضورهم أعلى من 75%. كما يتمنى لهم الحصول على شهادة معتمدة من تمهير بعد إتمام فترة التدريب، ويكون لديهم تغطية تأمين ضد الخطر.

طريقة التسجيل في تمهير

يمكنك الآن التسجيل بسهولة في برنامج تمهير طاقات بطريقة إلكترونية تقنية، من خلال البوابة الوطنية للعمل المعروفة باسم “طاقات” في المملكة العربية السعودية، عبر اتباع سلسلة من الخطوات التالية.

  • يتم الوصول مباشرة إلى البوابة الوطنية للعمل طاقات، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر على `الرابط`.
  • تختار جميع البرامج الموجودة على الموقع.
  • يتم اختيار برنامج تمهير المتاح من بين البرامج المتاحة أمامك.
  • تختار التقديم في برنامج تمهير.
  • ينبغي إرفاق جميع البيانات والمستندات المطلوبة من المستخدم بشكل صحيح، والتي تحتوي على المعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدم ومحل الإقامة، بالإضافة إلى رقم الآيبان والعديد من البيانات الأخرى المطلوبة عبر الموقع.
  • يتم اختيار الأيقونة المناسبة لإرفاق الصورة، ومن خلالها يتم إرفاق صورة للشهادة الجامعية، ثم الضغط على زر `التقديم`.
  • عند النقر على الموافقة على الشروط والأحكام، قم بالنقر على `التسجيل عبر البرنامج`.
  • يتم انتظار إشعار عبر البريد الإلكتروني يشير إلى قبول الطلب.

 شروط التسجيل في تمهير

تم تحديد شروط التقديم في برنامج التمهير، وتتضمن ما يلي.

  1. أن يكون المتقدم يمتلك الجنسية السعودية .
  2. يجب أن يكون على الأقل الحاصل على درجة البكالوريوس هو المتقدم .
  3. يشترط على المتقدم ألا يكون قد عمل في أي وظيفة خلال الستة أشهر الأخيرة، سواء كانت هذه الوظيفة حكومية أو خاصة .
  4. لا يجب أن يكون المتقدم يعمل حاليًا في أي وظيفة .
  5. يجب ألا يكون للمتقدم أي تدريب سابق في نفس المجال للتأهيل المهني .

رابط التسجيل في تمهير

في حال تطابقت جميع الشروط السابقة، وترغب في الفوز والتميز، يمكنك التقدم لهذا التدريب بكل سهولة عن طريق الرابط التالي: فقط اضغط هنا .

تجربتي مع تدريب تمهير

يبحث الكثير من الشباب والفتيات في المملكة العربية السعودية عن فرصة للحصول على تدريب تمهير، والذي يُعد واحدًا من أشهر برامج التدريب المهني خلال السنوات الأخيرة، ويهدف إلى تهيئة الكوادر لتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في السوق، ولعل من تجارب المستفيدين من برنامج تمهير ما يلي.

  • تذكر إحدى الشابات الذين قاموا بتجربة التدريب المهني مع تمهير، ونشرت تجربتها على صفحتها الشخصية على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، وذكرت أنها حصلت على شهادة الكفاءة وأجازة طويلة لفترة التدريب الخاصة بها، وهذا ساعدها في الحصول على وظيفة لاحقًا، وتذكر أن الكثير من الأشخاص الذين كانت تعرفهم من دفعتها قد حدث لهم نفس الأمر.
  • نجحت في الحصول على وظيفة، وحصلت على حقيبة إلكترونية تحتوي على أعمالها خلال فترة التدريب، مما يدل على مهاراتها وخبرتها في التعامل مع الأدوات الرقمية، وهذا سيساعدها على دخول سوق العمل بقوة.

أسئلة شائعة

كم مدة القبول في تمهير؟

يتم تدريب المتدربين في برنامج تمهير لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، وسيتلقون مكافأة مالية تصل إلى 3،000 ريال سعودي شهريا، ويقدمها برنامج `هدف`، بالإضافة إلى تأمين ضد المخاطر، وسيحصل المتدربون على شهادة معتمدة تفيد إتمامهم للبرنامج التدريبي، وتزيد فرص توظيفهم في القطاع الخاص.

هل يتم تسجيل تمهير في التامينات؟

لا يؤثر التسجيل في برنامج تمهير على راتب التأمين الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى