الطب البديلصحة

ما هي فوائد القشر

151749 | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع القهوة بمكانة مهمة في حياتنا اليومية، حيث يعتبر من المشروبات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها. فهي تتميز بطعم رائع يأخذك إلى عالم آخر، إضافة إلى كونها منبهًا فعالًا يساعدك على التركيز والانتباه. كما أنها من المشروبات العربية التي كانت تقدم للضيوف في المنازل منذ القدم. ومع انتشارها أكثر فأكثر، بدأ العلماء يجرون بعض الأبحاث على فوائدها، فوجدوا أنها تعد واحدة من المضادات الحيوية التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل تقوية عضلة القلب والوقاية من الإصابة بالسرطان. وظهرت أيضًا فوائد للقشر المغطي لحبوب القهوة. لذا سيكون مقالنا اليوم مخصصًا لكم لتتعرفوا على فوائد القشر المغطي لحبوب القهوة.

جدول المحتويات

فوائد القشر

فوائد قشر القهوه للجسم

  1. أثبتت الأبحاث التي أجريت على القشرة أنها تساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويرجع ذلك إلى احتوائها على عدد من المركبات التي تزيد من العصارة الهضمية المسؤولة عن حرق الدهون.
  2. يعمل قشر القهوة بكمية كبيرة من الماء كمدر سريع للبول، مما يساعد الجسم على التخلص من الانتفاخات والتورمات الناتجة عن احتباس السوائل في الأطراف.
  3. يساعد قشر القهوة في تخفيف التقلصات والآلام الناتجة عن المغص في منطقة المعدة.
  4. يُنظم القولون حركة الأمعاء، ويُسهِّل عملية الهضم داخل الجهاز الهضمي، وبالتالي تبدأ كل الأمعاء في الحركة، مما يؤدي إلى إخراج الغازات المحتبسة في المعدة.
  5. يتمتع هذا الدواء بتأثير فعّال على الأفراد الذين يعانون من التوتر المستمر والقلق الزائد عند انتظار حدث معين، حيث يساعد على التحكم الكبير في الجهاز العصبي.
  6. يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الدم والجسم بشكل عام، مما يؤدي إلى الحصول على دماء نقية وصافية.
  7. يقضي هذا المنتج على جميع أنواع الجراثيم والبكتيريا والفطريات الموجودة في الجسم بأكمله.
  8. يمكن تناول مشروب قشر القهوة بشكل دوري لتقوية عضلة القلب والوقاية من الأمراض المرتبطة بها مثل تصلب الشرايين وانسدادها أو تضخم عضلة القلب، ويساعد أيضًا في إذابة الدهون المتراكمة فوق القلب.
  9. يُساعد على تسريع تدفق الدم في الأوعية الدموية بشكل مناسب.
  10. أفضل حل لعلاج آلام الرأس المزمنة وآلام الحلق والمعدة والتهابات القدمين.
  11. يهدف إلى الحفاظ على نظافة الرحم وعدم تراكم تجلطات الدم داخله، كما يساعد على تحفيز الدورة الدموية داخله.
  12. ينصح جميع الأطباء بتناول كوب من هذا المشروب أثناء فترة الدورة الشهرية لأنه يساعد على تسهيل عملية إخراج الدم من الجسم.
  13. يستخدم في بعض الأوقات كمسكن.

فوائد القشر للرجيم

  1. يمكننا طحن كمية مناسبة من قشور القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون والماء، ثم وضعها على المنطقة المترهلة وتدليكها بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ومن ثم يتم شطفها بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة في تقليل ظهور السيلوليت والترهلات.
  2. يمكننا شرب كوب كامل من الليمون عن طريق غليه مع الشاي الأخضر والمرمية والكمون، ثم تصفيته وتناوله. فهذه الطريقة تساهم في حرق كثير من الدهون، وبالتالي نحصل على وزن أفضل.
  3. يمكن خلطه مع قشر الرمان أو الزنجبيل الأخضر لتقليل حجم منطقتي الخصر والأرداف.
  4. يساهم في تقليل الشهية في الكثير من الأحيان، ويساعد على نحت الجسم وتحسين الشكل العام للقوام.
  5. كما أنه يقلل من انتفاخات المعدة.

فوائد القشر القهوه للقهوه

  1. يساعد على الحفاظ على نعومة البشرة وزيادة ترطيبها، حيث يتم ذلك بدمجه مع زيت جوز الهند.
  2. القضاء على الخلايا الميتة في الجلد.
  3. يمكن استخدام قشر القهوة بدلاً من الصابون العادي في غسل الوجه.
  4. يمنح الوجه مظهرًا براقًا ونضارة طبيعية.
  5. يُساهم في إعطاء الشعر بريقًا ولمعانًا، كما يقضي على هيشان الشعر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى