الأرشيفالمراجع

قصة لعبة للافلام مكتوبة

قصة لعبة | موسوعة الشرق الأوسط

فيلم Toy Story هو من الأفلام التي اعتمدت على الرسوم المتحركة بشكل كامل، وقد حظي بإعجاب الأطفال عندما صدر في عام 1995، ويعود الفضل في ذلك إلى شركة والت ديزني التي تعتبر مهتمة بمثل هذه الأفلام الكرتونية التي تجذب الأطفال.

يتميز فيلم “قصة لعبة” بأنه تم إنتاجه باستخدام برامج الحاسوب، وقد تم عرض عدة سلاسل تتحدث عن قصته، ومن المقرر عرض فيلم “Toy Story 4” في الوطن العربي خلال الأيام القليلة المقبلة، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال موسوعة تتحدث عن تفاصيل هذا الفيلم الممتع والشيق، بما في ذلك قصته والأحداث التي تدور فيها وما إذا كانت تحمل بعض المشاعر أم لا.

قصة لعبة

  • أولوا صناع هذا الفيلم اهتمامًا بالتفاصيل المهمة والمصيرية في الفيلم، مثل العلاقات بين شخصيات هذه القصة، فلنتعرف على هذه الشخصيات.
  • يستعرض الفيلم حياة جميع الأطفال الذين يفضلون امتلاك العديد من الألعاب، فبطبيعة الأمر هذا هو ما يحدث. ونرى أن الشخصية الرئيسية في الفيلم، أندي، الذي يبلغ من العمر تسع سنوات، يمتلك دمية على شكل راعي البقر، وهي الدمية المفضلة لديه والتي يطلق عليها “وودي”، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى مثل “أستاذ البطاطس” و “ركس الديناصور” و “بو راعي البقر” و “هام الخنزير” و “سنلكي الكلب.

مترجم toy story1

  • تبدأ القصة عندما يتم فتح الستار على الطفل أندي الذي كان يفضل لعبة وودي راعي البقر، ولكن في عيد ميلاده، قدم له أحدهم لعبة رائد الفضاء التي يعتقد فيها أنه رائد فضاء حقيقي يتحدى باقي الألعاب التي تتحدث وتسير وتشعر وتحب وتكره وتغضب، وهذه اللعبة هي التي يُسمى بها باز لايتيار.

غيرة أندي من باز

  • يشعر أندي بالغيرة من هذا المخلوق الفضائي الذي يبدو قادرًا على الطيران والتحليق في السماء، دون أن يدرك أنه لعبة وليس حقيقيًا، ويستعرض باز مهاراته أمام الألعاب الأخرى المسلية، ويعتقد الأطفال الآخرون بأن باز حقيقي وقادر على تغيير العالم والطيران، لذلك يحاول أندي إظهار حقيقة هذه اللعبة أمام الجميع.
  • فيما يكافح، يكتشف أن وودي الطفل الذي يمتلكهما سيأخذ لعبة واحدة معه إلى بيتزا بلانيت، لذا يقوم أندي بوضع باز خلف المكتب، ولكنه بدلاً من ذلك يسقط من النافذة.

تحول باز وأندي من أعداء إلى أصدقاء

  • لكن بدأت الأمور تأخذ منعطفًا آخر حيث ذهب باز وأندي مع وودي في سيارة أمهم، وأثناء الطريق، أوقفتهم الأم في محطة وقود ونسيت إعادتهم للسيارة.
  • يجب الإشارة هنا إلى أن تلك الألعاب غير قادرة على الحركة بمفردها، ولذلك فمن المستحيل على أندي وباز أن يقودا سيارة توصيل الخدمات من بيتزا بلانيت. ويتم توصيل هذه السيارة إلى منزل الطفل Sid الجار لمنزل وودي، حيث يعذب ألعابه ويفجرها ويضربها.

رحلة العودة إلى المنزل

  • عندما دخل باز مع أندي إلى منزل السيد، اكتشفا إعلانًا على التلفزيون يعلن عن دمية متاحة للشراء والبيع، وفهما أنها لعبة لا يجب أن تنقذ العالم أو تفعل شيئًا آخر سوى إضفاء السعادة والفرح على الأطفال، وقرر باز وأندي مساعدة بعضهما البعض للهروب من منزل الطفل الشرير والعودة إلى وودي.
  • أثناء اتخاذ قرارهما، وضع الشرير سيد الطفل متفجرات في ظهر باز للتخلص منه، وحاول أندي مساعدته، وهربا من الباب الخلفي وواجها العديد من المشكلات، ولكن وجدا سيارة وودي تتحرك من الممر المقابل، وعليهما الآن التحرك للانضمام إليهما والعودة إلى وودي بنجاح.
  • ينتهي الفيلم بوجود صوت جرو جاء إلى المنزل كهدية لعيد الميلاد، ومن هنا تبدأ المتاعب مرة أخرى.

نلتقي في قصة جديدة ولعبة جديدة في الجزء الثاني وعيد ميلاد جديد للطفل وودي.

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى