التعليموظائف و تعليم

قصة حرف الصاد مكتوبة

قصة حرف الصاد | موسوعة الشرق الأوسط

سنروي لكم اليوم قصة حرف الصاد بطريقة مكتوبة، ويتميز هذا الحرف بأن صوته يشبه صوت الصفير بسبب موضعه الممتزج مع حروف السين والزاي، ويتميز حرف الصاد بالهمس والرخاوة، وسنسرد لكم قصة حرف الصاد من خلال موسوعتنا.

جدول المحتويات

قصة حرف الصاد

وصل صابر إلى مصر بعد غياب دام سنوات عديدة، واستقبله صديقه صفوان في المطار صباح اليوم. الاثنان أصدقاء منذ الصغر، وكانوا يتعلمون سوياً في فصل واحد داخل مدرسة واحدة. وكانوا في غاية السعادة لأنهم كانوا في بداية فصل الصيف، حيث كان الفصل المفضل لديهم عندما كانوا صغاراً. ووصلا إلى المنزل الذي يمكثان به سوياً، وتذكّرا زمن الصبا، وبحثا عن فرص عمل. وكانت أول وظيفة لصابر هي العمل كصبي في ورشة سيارات، وكان صفوان يحب الصيد عندما كان صغيراً، فكان يجلس أمام البحر يصطاد من وقت الفجر وحتى وقت العصر.

كان صابر يعمل في ورشة سيارات وينهي عمله ليذهب لمقابلة صديقه ويأكلون السمك الذي يصطاده صفوان. وكان والد صفوان، الذي يحب صابر مثل ابنه، يعامله بالمثل. وفي وقت لاحق، قرر صابر أنه لا يستطيع العمل طوال حياته كصبي في ورشة سيارات، لذا قرر تعلم صيانة الكمبيوتر، وبدأ في ذلك عندما كان في الثامنة عشر من عمره. وعلمه صديقه في المدرسة كيفية الصيانة، ثم بدأ في تلقي دروس في الصيانة، وكان والده هو الذي كان يحفزه ويشجعه على ذلك قبل وفاته.

حرف ص

عندما قال له شخص ما “أنت لم تعد صغيرًا تعلم صنع شيء تحبه”، فصنع شيئًا بيده لتوفير مصدر دخل يحميه من الفقر. والآن لديه شركة صيانة خارج مصر وأصبح شخصًا مشهورًا، لأنه بدأ يمارس شغفه وهو الصيانة. وكان الدافع له هو حبه للصيانة وإصراره وعزيمته على تحقيق ما يريده في يومٍ ما. بالإضافة إلى أنه بعد كل صلاة يدعو الله لكي يصبح شخصية ناجحة في المجتمع وأن يحترمه الآخرون، وبالفعل أصبح صابر مهندس صيانة وفتح صفوان محلًا لبيع الصيغة حيث أصبح يعمل كصائغ. وعلى الرغم من الضغوطات التي يواجهونها في حياتهم، فإنهما لا يزالان أصدقاء ويجتمعان من حين لآخر.

وفي هذه القصة يتكرر حرف الصاد كثيرًا، ليتعلم الطفل الأول للحروف مكان تشكل هذا الحرف، والذي يتميز بأنه يصدر صوت صفير عند إطلاقه، وتم تقديم الحرف بأساليب نطق مختلفة في هذه القصة ليتمكن الطفل من نطقه بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى