أسأل الخبراءالمراجع

طريقة ضبط الطبق بالخطوات

طريقة ضبط الطبق | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على طريقة ضبط طبق القمر الصناعي بالتفصيل؛ فطبق القمر الصناعي يمكّنك من مشاهدة العديد من القنوات الفضائية الممتعة، ومتابعة مبارياتك المفضلة في مختلف الألعاب الرياضية الشيقة، وأروع المسلسلات التلفزيونية وبرامج الأطفال والطبخ وغيرها. ويمثل التلفزيون نافذة صغيرة على العالم، وذلك بفضل طبق القمر الصناعي، وإذا تضررت إشارته يُمكن إصلاحها باستخدام الخطوات التي سيتم ذكرها في هذا المقال من موسوعة.

جدول المحتويات

طريقة ضبط الطبق بالخطوات

الخطوة الأولى

يتم إدخال قائمة الإعدادات لصندوق القمر الصناعي الخاص بك، وعلى الرغم من أن هذا قد يختلف وفقًا لنوع الصندوق الخاص بك، إلا أنه يمكن الوصول إلى قائمة الإعدادات من خلال زر القائمة الرئيسية.

من هناك، يتم إدخال شاشة الهاتف الخاصة بك، وسيوضح لك هذا مدى جودة استقبال الإشارة.

الخطوة الثانية

تحقق من المستجيبين 1 و 2.

إذا كان كلاهما فوق 70، فقد لا يحتاج الطبق إلى التعديل، وللحصول على أفضل ضبط يجب أن يكون كلاهما أكبر من 80، ولكن الحد الأدنى هو 70.

إذا واجهت مشاكل في الاستقبال، قم بالتحقق من جهاز الإرسال والاستقبال الموجودين على الشاشة، وإذا كان أحدهما أقل من 70، يمكنك ضبط الطبق لتحسين استقبالك.

الخطوة الثالثة

قم بفك الحوامل التي تحمل الطبق في مكانه، هناك نوعان: هناك نوع يتحكّم في الحركة لأعلى ولأسفل، ونوع آخر يتحكّم في الحركة لليسار واليمين.

قم بفك كل قطعة قليلاً فقط بما يكفي للتحريك، ولكن لا تفكها بشكل نهائي.

الخطوة الرابعة

ينصح بتجربة نقل الطبق بحذر من جانب إلى آخر، وإلى الأعلى والأسفل، وذلك بحدود نصف بوصة في كل مرة.

ثم اجعل مساعدك يشاهد شاشة الإرسال والاستقبال 1 و 2 على التلفزيون.

عندما يتجاوز المستجيبان العتبة الحدية 70، يتم التأكد من باقي المستجيبات حتى يتم إعلام الجميع بوجود إشارة تتجاوز الحد الأعلى 70.

الخطوة الخامسة

يجب تثبيت الحوامل بإحكام في مكانها في الطبق، والاستمتاع بمشاهدة التلفزيون بإشارة جيدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى