أسأل الخبراءالمراجع

أبرز المهرجانات في دبي

المهرجانات في دبي1 | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم معك، عزيزي القارئ، عن أهم المهرجانات في دبي التي يتم تنفيذها طوال العام في هذه المدينة الساحرة. تنظم دبي الكثير من الفعاليات المختلفة طوال العام، إذ تعتبر مدينة دبي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث استطاعت جذب الأنظار إليها خلال السنوات الأخيرة بسبب المعالم والأماكن الرائعة التي تتمتع بها. تحتوي دبي على شواطئ خلابة ومتنزهات وحدائق وأبراج عالية ومعالم مثل برج خليفة الذي يعتبر واحدًا من أطول الأبراج في العالم.

تضم المدينة العديد من أماكن التسوق، بما في ذلك مركز تسوق يُعتبر الأكبر عالميًا بحوالي 1200 متجر، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الترفيهية المتاحة للمواطنين. وتتميز المدينة بالأماكن التراثية والأسواق التي يتم بيع العطور والذهب والتوابل وغيرها.

إذا كنت ترغب في معرفة المهرجانات التي يقام في دبي، سواء كانت ترفيهية أو تراثية أو موسيقية، فتابع معنا في السطور التالية.

جدول المحتويات

المهرجانات في دبي

حفلات القرية العالمية

تشهد هذه القرية سنوياً العديد من الحفلات الموسيقية خلال شهري فبراير ونوفمبر، ويتم اختيار أشهر المغنين العرب والعالميين لإحياء الحفلات التي تحظى بصدى كبير داخل المدينة.

تشهد حفلات الموسيقى اقبالًا كبيرًا من الجماهير التي تحضر هذه الأحداث من مناطق مختلفة، كما يتاح لزوار القرية العالمية الاستمتاع بالحفلات الموسيقية.

يُمكنكم الحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه الحفلات عن طريق هذا الرابط.

مهرجان دبي للجاز Dubai Jazz Festival

يعد مهرجان دبي للإعلام، الذي يتم إقامته سنويًا لمدة ثلاثة أيام في شهر فبراير، واحدًا من أقدم المهرجانات التي يتم إقامتها على مسرح مدينة دبي للإعلام، وقد بدأ هذا المهرجان منذ 16 عامًا.

يتم تنظيم هذا المهرجان الذي يتضمن موسيقى الجاز وأنواعًا أخرى من الموسيقى مثل البوب سنويًا بواسطة طيران الإمارات، ويتم استضافة أهم الفنانين المحليين والعالميين الذين لديهم شهرة عالمية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا المهرجان، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم، وذلك عن طريق النقر على الرابط التالي.

مهرجان RedFestDXB

يُعد حفل فيرجن راديو السنوي الذي يقام في شهر فبراير منذ الإعلان عنه لأول مرة في عام 2013م، ويتم تنظيمه على مسرح مدينة دبي للإعلام ويستمر لمدة يومين.

يتضمن هذا المهرجان أهم الفنانين الذين تصدرت أغانيهم، قائمة أفضل الأغاني التي تم إصدارها خلال العام.

يتضمن هذا المهرجان أيضًا قسمًا آخر حيث يتم عرض القطع الفنية الحديثة والغربية والشبابية، مما يتناسب مع جو الحفلة.

للحصول على معلومات أكثر حول هذا المهرجان، يمكنكم زيارة صفحته على هذا الرابط.

مهرجان Blended الموسيقي

من بين المهرجانات الأكثر شعبية هو مهرجان الموسيقى العربية الذي يُقام في مسرح مدينة دبي للإعلام خلال شهر أبريل من كل عام، حيث يُقدم حوالي ستة عروض غنائية لأهم المغنين والمنسقين الموسيقيين وأشهرهم على مستوى العالم.

يوجد العديد من المطاعم المتنقلة في هذا المكان التي تقدم أصنافًا وأنواعًا مختلفة من الأطعمة، تناسب كافة الأذواق.

يتاح لك معرفة المزيد حول هذا المهرجان من خلال زيارة موقعهم الإلكتروني، وذلك عن طريق النقر على هذا الرابط .

حفلات مهرجان دبي للتسوق

يتم تنظيم هذا المهرجان سنويًا في شهري ديسمبر ويناير، وتختلف أماكن إقامته كل عام، ويتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك عروض غنائية لأهم المغنين العرب الذين يتمتعون بشهرة واسعة في الوطن العربي.

تُقام حفلات الغناء على مدار عدة أيام، وترعاها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ويشارك فيها العديد من المطربين العرب، وتعد الشركة الراعي الرسمي لهذه الحفلات.

مهرجان Groove on The Grass

يُقيم حفل رائع في نادي الإمارات للجولف في دبي، ويتم تنفيذه خلال يوم واحد من شهور فبراير ومارس ومايو وسبتمبر ونوفمبر، ويتم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للمهرجان، ويمكن الاطلاع عليه من خلال هذا الرابط.

يستضيف هذا المهرجان أهم منسقي الموسيقى والموزعين من مختلف أنحاء العالم، ويتمتع بشعبية كبيرة بين الجمهور الذي يحب سماع الموسيقى الحديثة.

مهرجانات أخرى

  • مهرجان وصلة للموسيقى Wasla Music Festival
  •  حفلSensation السنوي.
  • مهرجان one africa.
  • مهرجان دبي للمخبوزات.
  • مهرجان طيران الإمارات للآداب.
  • معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة.
  • معرض سكة الفني.
  • أسبوع جيتكس للتقنية.
  • مهرجان دبي السينمائي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى