أسأل الخبراءالمراجع

ما هي اقل المكيفات استهلاك للكهرباء

اقل المكيفات استهلاك للكهرباء | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثيرون عن أقل استهلاك للكهرباء في مكيفات الهواء خلال فصل الصيف، حيث تعد هذه الأجهزة من أهم الأجهزة التي يتم استخدامها في المنازل والأماكن العامة. ومن المعلوم أن مكيفات الهواء تستهلك الكهرباء بصورة كبيرة، مما يؤدي إلى دفع مبالغ كبيرة في فواتير الكهرباء خلال فصل الصيف. ولكن هل توجد مكيفات تستهلك الكهرباء بشكل أقل؟ هذا هو موضوع هذا المقال في الموسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

اقل المكيفات استهلاك للكهرباء

أولًا أنواع مكيفات الهواء

مكيف الهواء النافذة

يستخدم عادة لتبريد الغرف الفردية والشقق السكنية، ويتم تجميع جميع عناصر تكييف الهواء في غلاف واحد في الغرفة التي تحتوي على مكيف هواء.

مكيف الهواء المنفصل

يتميز هذا المنتج بخزانة معدنية خارجية تحتوي على المكثف والمروحة/الضاغط، بالإضافة إلى مجموعة داخلية تحمل المبخر ومعالج الهواء.

مكيف الهواء العاكس

يتم التحكم في سرعة محرك الضاغط في مكيف الهواء العاكس، الذي ينظم درجات الحرارة بشكل مستمر بواسطة جهاز محدد.

تتضمن وحدات DC Inverter محركًا ذو تردد متغير يتضمن عاكسًا كهربائيًا قابلًا للتعديل للتحكم في سرعة المحرك الكهربائي وبالتالي التحكم في الضاغط وإخراج التبريد والتدفئة، وبذلك تكون أكثر أنواع مكيفات الهواء اقتصادية في استهلاك الكهرباء

تم وضع علامات BEE Star على الأجهزة الكهربائية المنزلية، بما في ذلك مكيفات الهواء، وهي عبارة عن تغذية راجعة عن أداء جميع مكيفات الهواء، لاختيار المكيف الهوائي الموفر للطاقة.

طريقة عمل مكيفات الهواء

يعمل مكيف الهواء أثناء عملية التبريد على أخذ الهواء الداخلي للغرفة وتبريده عن طريق تمريره عبر المبخر وإعادته مرة أخرى إلى الغرفة، وهو على عكس الطريقة التي كانت تستخدمها مكيفات الهواء القديمة.

إلى جانب المبخر الذي يتواجد في مكيف الهواء، يحتوي المكيف أيضًا على ضاغط يقوم بضغط الغاز الموجود في التيار المتردد لتبريده، وهذا يؤدي إلى تبريد الهواء الداخلي الذي يدخل الغرفة.

الطريقة التي تعمل بها مكيفات الهواء العاكس

تم تصميم تقنية العاكس DC Inverter بحيث يمكنها توفير نسبة تتراوح بين 30 إلى 50 في المئة من الكهرباء المستخدمة في الوحدات المنزلية التي تعمل بمكيف الهواء العادي.

تعمل تقنية العاكس بنفس طريقة المسرع في السيارة، حيث يمكن للضاغط الحصول على المزيد من الطاقة عند الحاجة، وتزويده بكمية أقل من الطاقة عندما يحتاج إلى ذلك.

يعمل الضاغط باستمرار باستخدام هذه التقنية، ولكنه يستهلك طاقة أقل أو أكثر، اعتمادًا على درجة حرارة الهواء المدخل والمستوى المحدد في الترموستات.

تتم ضبط سرعة وقوة الضاغط بشكل مناسب في تقنية المكيفات المنقسمة، وقد تم تطوير هذه التقنية في اليابان وتستخدم بنجاح في مكيفات الهواء والثلاجات. وحاليًا هذه التقنية متاحة فقط في مكيفات الهواء المنقسمة.

ما هي الفائدة من تقنية العاكس الموفرة للكهرباء Inverter Technology؟

تم تصميم جميع أنواع مكيفات الهواء لتحمل أقصى حمولة ممكنة، لذلك تم تصميم هذا المكيف بقدرة 1.5 طن لحجم محدد من الغرف، وقدرة 1 طن للأحجام المختلفة.

ولكن ليست جميع الغرف بنفس الحجم، كما يتم تشغيل مكيف الهواء بقدرة 1.5 طن دائمًا عند أعلى متطلبات الطاقة عند تشغيل الضاغط.

يتم تشغيل مكيف الهواء المزود بتقنية العاكس بشكل مستمر، ولكنه يستهلك فقط الكثير من الطاقة المطلوبة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة عند المستوى المطلوب. لذلك، تقوم أنواع المكيفات العاكسة بضبط قدراتها تلقائيًا وفقًا لمتطلبات الغرفة التي يتم تبريدها، وبالتالي يتم استخدام طاقة أقل بكثير واستهلاك وحدات أقل من الكهرباء.

على الرغم من أن مكيف الهواء الذي يستخدم تقنية Inverter Technology يتم ضبط قوته تلقائيًا وفقًا لمتطلبات الغرفة، إلا أنه من الأهمية بمكان اختيار مكيف الهواء بحجم مناسب للغرفة، ويجب تقييم سعة الغرفة ومكيف الهواء بعناية قبل الشراء.

الفرق بين مكيفات العاكس والمكيفات الأخرى

  • تعمل مكيفات الهواء التي تستخدم تقنية العاكس على تغيير سرعتها وحمولتها، وبالتالي فهي تختلف تمامًا عن مكيفات الهواء العادية التي تحتوي على ضاغط واحد وسرعة واحدة.
  • تعمل مكيفات الهواء بتقنية العاكس على ضبط سرعتها وحمولتها وفقًا لحمل الحرارة في الغرفة، بينما لا تقوم المكيفات الهوائية العادية بذلك.
  • تختلف حمولة الحرارة في كل غرفة حتى لو كانت من نفس الحجم، ولكن مكيفات الهواء العادية ثابتة في الحجم.
  • بناءً على البيانات المتعلقة باستهلاك الطاقة من قِبل BEE؛ يعد تقييم Inverter ACs من فئة BEE أكثر كفاءة بنسبة 7 في المئة من استهلاك الطاقة لأنظمة تكييف الهواء غير العاكسة ذات التصنيف 3 نجوم من BEE.
  • لا يبقى الحمل الحراري في الغرفة ثابتًا، بل يتغير عبر الفصول ويتأثر بعدد الأشخاص ويختلف بين النهار والليل، كما يتغير بناءً على ملفات تعريف المناخ لموقعك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى