أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في منصة اعتماد الطريقة الجديدة الصحيحة

طريقة التسجيل في منصة اعتماد | موسوعة الشرق الأوسط

يسرنا في هذا المقال تقديم موضوع حول كيفية التسجيل في منصة اعتماد، وهي بوابة إلكترونية تابعة لوزارة المالية وتمثل جهة التحول الرقمي للوزارة، وتهدف إلى تحويل أعمال المالية والميزانية في الجهات الحكومية إلى الشكل الرقمي، وتشمل إدارة العقود والمدفوعات والمشتريات والمنافسات وإدارة الحقوق المالية، ويمكن الحصول على شرح مفصل للمنصة وكافة إداراتها وكيفية التسجيل بها عبر موسوعة.

تعد منصة أعتماد واحدة من أهم المبادرات التي اتخذتها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، وتم إطلاقها في يناير 2018. تقدم المنصة العديد من الخدمات الآلية التي تساعد في تحسين مستقبل المملكة، ويهدف الاستفادة من التقنيات الحديثة في نشر هذه الخدمات عبر الإنترنت. وتشمل بعض الخدمات التي تقدمها المنصة وطريقة التسجيل بها.

الخدمات الآلية

إدارة العقود والتعميدات

تقوم هذه الإدارة بتسجيل جميع العقود والتعميدات إلكترونياً، وذلك لموافقة الجهات الحكومية ووزارة المالية، بالإضافة إلى تسجيل العقود والتعميدات وإجازة العقود. ويتم دور هذه الإدارة على جميع الأمور المتعلقة بالعقود والتعميدات.

إدارة الميزانية

هي إدارة توفر خدمات إلكترونية تتعلق بميزانية الجهات الحكومية، حيث تتضمن خدماتها الإبلاغ عن الميزانية وعرضها ونقلها.

إدارة المدفوعات

هي الإدارة التي يتم من خلالها للقطاع الخاص تقديم مطالب مالية متعلقة بمشاريعهم، تبدأ من الجهات الحكومية وتشمل أوامر الصرف والدفع الإلكتروني وغيرها من الخدمات التي تقدمها، وتشمل هذه الخدمات المطالبات المالية وأوامر الصرف والدفع

إدارة الحقوق المالية

تهدف إدارة رفع الطلبات إلى تمكين الجهات الحكومية من رفع طلبات وأوامر الصرف والدفع إلكترونيًا لتعويض العاملين، وتتضمن هذه الخدمة رفع المسير وأوامر الصرف والدفع

شروط استخدام منصة أعتماد

منصة أعتماد هي اتفاقية مبرمة بين المستخدم ووزارة المالية، واستخدام الموقع يعني الموافقة على شروط المنصة وأحكامها، وفي حالة عدم احترام هذه الشروط سيتم مساءلة المستخدم قانونياً، ويتم ذلك لحماية حقوق المستخدم ووزارة المالية. ويجب التأكد من دقة وصحة جميع الأرقام التي يتم نشرها على المنصة لأنها لا تتحمل أي مسؤولية قانونية تتعلق باستخدام هذه الأرقام.

طريقة التسجيل في منصة اعتماد

  • ندخل إلى موقع بوابة المشتريات الحكومية الإلكترونية التابعة لوزارة المالية السعودية.
  • بعد ذلك، يجب الضغط على زر إنشاء مستخدم جديد، وملء استمارة العضوية بجميع بياناتك في الحقول الفارغة، مع الحرص على تجنب الأخطاء أثناء الملء والتأكد من صحة جميع البيانات، حتى لا يتم رفض طلب الدخول إلى منصة الاعتماد.
  • ترسل منصة اعتماد رمز تأكيد عبر البريد الإلكتروني لتأكيد دخولك إلى المنصة.
  • ثم سيطلب منك تسجيل كافة البيانات الخاصة بالمستندات النظامية التي تخصك.
  • ثم يتم طباعة نسخة ورقية من نموذج الشركة أو المؤسسة الخاص بك لتفويض الإجراءات
  • ثم تتوجه إلى مقر الغرفة التجارية لتوثيق التفويض الخاص بك
  • بعد ذلك، يتم إرسال صورة من التفويض إلى وزارة المالية السعودية عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للمشتريات الحكومية، حيث يتم الانتظار حتى يتم تنشيط حسابك.

قمنا بتوضيح كل ما يتعلق بمنصة اعتماد التابعة لوزارة المالية، والتي تعمل بجدية من أجل التقدم والازدهار في المملكة العربية السعودية، وقمنا بذكر بعض الشروط التي يجب عليك الالتزام بها عند الموافقة على استخدام المنصة، ونحذركم من أن المنصة لها الحق في اتخاذ أي إجراء قانوني إذا لم تلتزموا بالشروط التي وافقتم عليها، وذلك لأنكم قد وافقتم عليها، وفي النهاية تم شرح طرق التسجيل بشكل بسيط.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى