التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

افضل أنواع بروتين الشعر الجديدة المجربة هذا العام

m7 news 2 | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم عن أنواع بروتين الشعر وأفضلها، وهو عبارة عن مكمل غذائي للشعر يشبه العضلات، حيث يعمل على إمداد الشعر بالبروتينات والأحماض الأمينية التي قد تفتقر إليها، وهذا يساعد على حمايته من التقصف والجفاف ويحافظ على مظهره اللامع. ويوجد العديد من الأنواع المختلفة لبروتين الشعر المتوفرة في الأسواق، ولكن أفضل الأنواع هي تلك التي تخلو من الفورمالين. ولمزيد من التفاصيل، يمكنكم متابعتنا على موسوعتنا لنتعرف سويًا على أفضل أنواع بروتين الشعر.

أنواع بروتين الشعر

يوجد العديد من أنواع بروتين الشعر، ولكل نوع منها خصائص فريدة، وتشمل هذه الأنواع:

البروتين النباتي

يتميز هذا البروتين بخفته على الشعر، مما يجعله يتم امتصاصه بسرعة، ويمكن استخدامه بسهولة ويسر.

البروتين الحيواني

يتميز هذا الشامبو بالعناصر الفنية التي تعطي الشعر لمعانًا وشكلًا صحيًا، ويحتوي على العديد من الأحماض الأمينية المفيدة للشعر.

بروتين الكافيار

يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية للشعر، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، ويساعد على ترطيب الشعر الجاف وتقويته الضعيف، ويحسن من صحة فروة الرأس.

بروتين الصويا

يعمل هذا النوع على تقوية فروة الرأس ويساعد على ترطيب الشعر لفترة أطول.

بروتين الكولاجين

يمنح هذا النوع من الشعر مرونة ونضارة وحيوية.

بروتين الحرير

يتميز بفعاليته في علاج الشعر الجاف وحمايته بشكل عام من المخاطر الخارجية، كما يحمي الشعر من الجفاف ويمنحه مظهرًا صحيًا وبريقًا جميلًا.

أفضل أنواع بروتين الشعر 2020

بروتين بايو لاين

يعتبر هذا النوع من البروتين البرازيلي خاليًا من مادة الفورمالين ومشتقاتها، ولا يتسبب في تصاعد الأبخرة أو الغازات الضارة، ويتميز بقدرته على علاج جفاف الشعر وتجعده وتشابكه، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للشعر، كما يساعد على إعادة بناء الشعر، ويساعده على استعادة بريقه ولمعانه.

بروتين دابليو وان

هو نوع شامل يتميز بمفعوله المستمر على المدى الطويل، حيث يستخدم تكنولوجيا النانو لإعادة بناء جزيئات الشعر، وهو آمن جدًا، ويستمر تأثيره حتى 8 أشهر، كما أنه خالٍ تمامًا من الفورمالين الضار ولا يسبب أي نوع من الحساسية للجلد أو العين.

بروتين الشمس ثرابي شونس

هذا النوع هو أيضاً من البرازيل ويعتمد على تكنولوجيا ذرات الذهب. يحتوي على العديد من البروتينات والأملاح والمعادن اللازمة لتغذية الشعر، ويعزز مظهره الصحي والجذاب. ويدعم زيت الأورجان أيضًا في علاج الشعر وتقويته وحمايته من التكسر والتقصف.

بروتين ثيرابي ليس

يحتوي هذا المنتج على بروتين غني بزيت المكاديميا الذي يمنح الشعر نعومةً فائقةً ومرونةً عاليةً، كما يعمل على تغذية الشعر وترطيبه وعلاجه من التلف والجفاف، وهو خالٍ تمامًا من الفورمالديهايد وآمن وسهل الاستخدام، ومناسب لجميع أنواع الشعر.

أفضل أنواع بروتين الشعر الخالي من الفورمالين

هناك عدد من أنواع بروتين الشعر الخالية من الفورمالين والمصرح بها من وزارات الصحة، ومنها:

  • الدبليو وان.
  • الثيرابي ليس.
  • البايو لاين.
  • الأوشن بلو.
  • الوان كي. 

أفضل أنواع بروتين الشعر في السعودية

من أنواع بروتين الشعر الجيدة الموجودة في السعودية:

  • بروتين عضوي ماجستيك.
  • كيراتين كيور.
  • بروتين ماجستيك اورجانك.
  • كيراتين انوار افرو.
  • مع الأنواع السابقة المذكورة إذا وجدت 

على الرغم من فوائد البروتين الكثيرة للشعر، إلا أن استخدامه بشكل مفرط يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر أو تقصفه أو الإصابة بحساسية في بعض الأحيان أو إضعاف فروة الرأس، لذلك يجب استخدام أفضل الأنواع وعدم الإفراط في استخدامه إلا عند الحاجة والضرورة. تابعونا على الموسوعة لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله  

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى