أسأل الخبراءالمراجع

دليل أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية

التأمين الصحي في السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

نسعد بتقديم موضوع اليوم حول التأمين الصحي في السعودية، حيث يُعد من أهم الأمور التي تهتم بها المواطن السعودي للحفاظ على صحته ومكافحة المشكلات الصحية. يتكفل التأمين الصحي بتكاليف جميع الفحوصات التي يحتاجها المريض خلال علاجه، بالإضافة إلى تكاليف التشخيص والعلاج النفسي. يعتمد مبدأ عمل التأمين الصحي على تجميع المخاطر لمجموعة معينة من الأفراد، ثم جمع الأموال التي تسمح بمعالجة المشكلة بالتساوي من جميع الأطراف، حيث يتم توزيعها وفقًا للحاجة. سنناقش هذا الموضوع في مقال اليوم عبر موسوعتنا.

التأمين الصحي في السعودية

يعد قطاع التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية من بين القطاعات الأكثر نموًا على مستوى العالم، حيث حقق نجاحًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بأقساط التأمين المسجلة في عامي 2009 و 2008، وذلك في ظل تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية التي كان لها تأثير سلبي على القطاعات الأخرى. يتخصص هذا النوع من التأمين في توفير الأدوية والعلاج، بالإضافة إلى أماكن تلقي العلاج.

أهداف التأمين الصحي في السعودية

  • يهدف التأمين الصحي إلى تخفيف عبء التكاليف عن المرضى المؤمن عليهم، وتتقاسم شركة التأمين تكاليف العلاج.
  • توفر كافة الخدمات الطبية والاستعلامات في أي وقت ومن أي مكان لجميع المواطنين السعوديين

قطاع التأمين الصحي في السعودية

يضم قطاع التأمين الصحي اثنتين وثلاثين شركة تأمين، بالإضافة إلى شركة إعادة تأمين مدرجة في سوق تداول الأوراق المالية، ويتضمن بعض شركات التأمين الصحي التي تقدم أفضل وأرقى الخدمات والمستلزمات الطبية.

دليل أفضل شركات التأمين الصحي في السعودية

تقدم هذه الشركات أفضل الخدمات وهي الأكثر اهتمامًا بصحة المريض، وهما:

شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين

تأسست شركة سعودية للتأمين التكلفي في الرياض عام 2009، ويغطي برنامج التأمين الصحي الخاص بها متطلبات مجلس الضمان الصحي التعاوني، كما تغطي وثيقة التأمين الصحي جميع الخدمات الطبية الناجمة عن الأمراض الحادة وعمليات الولادة، وتغطي أيضًا العلاجات السنية والنظارات الطبية

يمكنكم التواصل مع هذه الشركة عن طريق رقم الهاتف :966-11-450-1001

شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني

تأسست هذه الشركة السعودية للتأمين في عام 2008م، وتقدم مجموعة واسعة من خدمات التأمين الصحي. وكانت الشركة في البداية شراكة بين مجموعة بوبا العالمية ومجموعة ناظر، ويبلغ رأس مال الشركة 400 مليون ريال سعودي، ولذلك تقدم أفضل أنواع التأمين الصحي بمساعدة فرق دعم طبي متخصصة.

كما يمكنكم التواصل مع الشركة من خلال هذه الأرقام : يمكن التواصل مع الشركة عبر الهاتف (920000456 – 8002440307) أو عن طريق موقع الشركة على الإنترنت من خلال هذا الرابط

شركة التأمين العربية التعاونية

شركة تأمين مساهمة سعودية تأسست في عام 2008، وتمتلك رأس مال يبلغ 200 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى تقديمها خدمات التأمين الصحي بموجب بنود وثيقة مجلس الضمان الصحي التعاوني.

يمكنكم التواصل مع الشركة عبر هذا الرابط

شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني

تأسست شركة تأمين مساهمة السعودية عام 2007م، وتقدم الشركة خدمات التأمين الصحي عالية الجودة عبر بطاقة التأمين، وتشمل تلك الخدمات تغطية الإقامة العلاجية والاستشفاء في جميع المستشفيات والعيادات المتعاقدة مع الشركة، بالإضافة إلى تغطية تكاليف العلاج وفقاً لمستوى التأمين الذي يختاره العميل.

يمكنكم التواصل مع الشركة عن طريق هذه الأرقام: يمكنكم الاتصال بهم على الأرقام التالية: (920009369 – 0112505400)، ويمكنكم أيضا التواصل معهم عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط

الشركة التعاونية للتامين

تأسست شركة تأمين مساهمة في المملكة العربية السعودية عام 1985، وتعمل هذه الشركة في جميع مجالات التأمين، بما في ذلك التأمين الصحي، حيث تغطي تكاليف المستشفيات والعيادات الخارجية والطوارئ والاستقبال. كما توفر خدمات الجراحة والتحاليل، مع توفير تكاليف الإقامة في المستشفى خلال فترة العلاج، وهي تختلف بناءً على درجة التأمين المتعاقد عليها، وتبلغ رأس مال الشركة مليار ونصف ريال سعودي.

التواصل مع هذه الشركة عبر هذا الرابط

لقد قمنا بتقديم جميع شركات التأمين الصحي المتاحة في المملكة العربية السعودية وشرح خدمات كل شركة. يجب ملاحظة أن جميع شركات التأمين الصحي في المملكة تقدم خدماتها على أفضل وجه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى