أسأل الخبراءالمراجع

ما هي مميزات النطاق البلاتيني

مميزات النطاق البلاتيني | موسوعة الشرق الأوسط

يسرنا أن نقدم لكم في هذا المقال موضوعًا عن مميزات النطاق البلاتيني. النطاقات هي برنامج إلكتروني يستخدم لتقييم المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية. ويوجد تقرير صادر عن وزارة العمل يفيد بأنها تعمل على إنشاء برنامج نطاقات يتناسب مع رغبات الباحثين عن العمل في القطاع الخاص، بما في ذلك النطاق البلاتيني. يحتوي هذا المشروع الابتكاري على أربعة نطاقات آخرين هي الأحمر والأصفر والأخضر، ولكل منهم فوائد ومميزات، ولكن في هذا المقال سنتحدث عن مميزات النطاق البلاتيني فقط.

جدول المحتويات

ما هي مميزات النطاق البلاتيني

أعلنت وزارة العمل عن إمكانية الحصول على التأشيرات الفورية لمنشآت النطاق البلاتيني في كافة المجالات دون الحاجة للمرور بمكاتب العمل، حيث يتمكن مالكو المنشآت من الدخول إلى الموقع في أي وقت والحصول على عدد كبير من التأشيرات المتاحة، وبإمكانهم تحديد المهن والجنسيات التي يرغبون في إصدار التأشيرات لها.

ما هو النطاق البلاتيني؟

هو نطاق تم إنشائه لتقييم المؤسسات الحكومية السعودية، وهو خاص بالمؤسسات التي يعمل بها أكبر نسبة من الموظفين السعوديين، ويعتبر النطاق البلاتيني هو الأفضل حيث يأتي في المقدمة ترتيب النطاقات، تليه الأخضر، ثم الأصفر، ثم الأحمر.

مميزات النطاق البلاتيني

تساهم الوزارة في دعم نمو وتوسع النطاق البلاتيني لتوظيف المزيد من المواطنين السعوديين، حيث يحتوي على العديد من الميزات التي سنشرحها لكم الآن:

  • يمكن لصاحب المنشأة طلب تأشيرات لأي مهنة يريدها، ولكن هناك بعض المهن التي تستثنى من ذلك بأمر من مجلس الوزراء، وبالتالي لا يتوجب عليه طلب تأشيرات لتلك المهن.
  • بعد الحصول على التأشيرات اللازمة، يجب على المنشأة المحافظة على مستوى الجودة والخدمة المقدمة.
  • يستغرق عرض الوظائف على بوابة طاقات أسبوعًا واحدًا للاستجابة.
  • يُمكن تغيير مهنة العمالة الوافدة، ولكن يجب ألا يتجاوز الوافد فترة الإقامة المتبقية لديه ستة أشهر عند التجديد.
  • من المحتمل أن يتم إصدار شهادة التوطين عبر البوابات الإلكترونية، وعلى هذا الأساس يمكن للمؤسسة التقدم للمناقصات الحكومية.

لقد انتهينا الآن من تقديم مميزات النطاق البلاتيني الذي يعد واحدًا من أفضل أنواع النطاقات المتوفرة في البرنامج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى