أسأل الخبراءالمراجع

خطوات استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد معرفة كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء باستخدام رقم الحساب، فسنوفِّر لك الخطوات اللازمة في مقالنا اليوم. حيث يحتاج الكثير منَّا إلى معرفة الفاتورة الشهرية الخاصة به والمبلغ الذي عليه دفعه، فالكهرباء من الأشياء الأساسية والضرورية في حياتنا، ولا يمكن الاستغناء عنها.

وعند الحديث بشكل محدد عن هذه الخدمة أو غيرها من الخدمات، يمكننا ملاحظة أن المملكة العربية السعودية تسعى من خلال رؤيتها لعام 2030م، إلى تحويل كافة الخدمات الحكومية إلى الإلكترونية، لتسهيلها على المواطنين وتوفير الوقت والجهد لهم.

بإمكانك أن تستفسر عن أي خدمة تريدها وتدفع الرسوم المستحقة عليك بواسطة بطاقة الائتمان أو الفيزا كارت، وذلك أثناء جلوسك في مكانك، دون الحاجة للذهاب شخصياً إلى مقر الجهة الحكومية أو المؤسسة.

جدول المحتويات

خطوات استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

يمكن لجميع المشتركين في شركة الكهرباء الاطلاع على الفاتورة الشهرية للاستهلاك الكهربائي في اليوم الثامن والعشرين من كل شهر.

يُمكن للمواطنين الحصول على معلومات حول هذه الخدمة وطريقة الاشتراك والإلغاء والمهلة المتاحة والطرق الممكنة لسداد الفاتورة من خلال الاتصال بالرقم الموحد 500120، الذي يخص هيئة الكهرباء السعودية. بالإضافة إلى إمكانية إرسال رسالة نصية على هذا الرقم والانتظار للحصول على الرد.

أما الاستفسار عن هذه الخدمة بشكل إلكتروني، فيتطلب اتخاذ عدة خطوات، وتشمل:

  • لاستفسار عن فاتورة الكهرباء السعودية، يجب الذهاب إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء عبر هذا الرابط.
  • اكتب رقم الحساب الذي قمت بالتسجيل به مسبقًا.
  • بعد ذلك، اكتب الرمز المرئي الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • ثم أنقر على كلمة عرض.
  • ستجد أمامك فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

يمكنك تنزيل تطبيق Alkharaba على هاتفك الذكي، حيث يتيح لك استقبال الإشعارات الخاصة بك عبر بريدك الإلكتروني، كما يتيح لك التسجيل من خلاله ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي عبر هذا الرابط.

إذا كنت تستخدم هاتف iPhone فيمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط المتاح.

طرق مختلفة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء

بسبب زيادة عدد الأفراد الذين يريدون الاشتراك في الخدمة والاستفسار عن بعض الأمور المتعلقة بالكهرباء، تم طرح عدد من الخدمات الأخرى للتواصل مع أكبر عدد من المواطنين بطريقة سريعة وتقديم المعلومات الكافية عن أي استفسار لديهم بسهولة. يمكنك التواصل مع هذه الخدمات عبر:

  • للوصول إلى حساب العناية بالمشتركين الموجود على صفحة تويتر، يمكن البحث عنه باستخدام الاسم التالي: alkahrabacare
  • يمكنك زيارة صفحة تويتر التي تسمى Alkahrabafriend
  • يمكنك الاستفادة من خدمة صديق الكهرباء عبر تطبيق الواتساب، بإضافة الرقم التالي 0533991100
  • بالإضافة إلى مركز خدمة المشترك، يمكن الوصول إليه من خلال الاتصال الهاتفي على الرقم الموحد 920001100.

من المهم معرفة عدد مشتركي هذا الموقع، حيث وصل إلى خمسة ملايين مشترك، ويستفيد جميعهم من خدمة الاستفسار الإلكتروني عن هذه الفاتورة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى