أسأل الخبراءالمراجع

خطة اسعار الكهرباء في الشارقة

اسعار الكهرباء في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

سنتحدث في هذا المقال عن أسعار الكهرباء في الشارقة التي شهدت انخفاضًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب المبادرة التي أعلنتها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية، والتي تهدف إلى تخفيض تعرفة الاستهلاك للمستخدمين الحرين غير الإماراتيين، سواء في الشقق السكنية أو الفلل، والعودة إلى نظام الشرائح الذي كان يستخدم سابقًا. وسنقدم لكم في هذه المقالة أسعار الشرائح الجديدة.

خطة اسعار الكهرباء في الشارقة

تم تحديد أسعار الشرائح وفقاً للاستهلاك فيما يلي:

  • الشريحة الأولى: يتم حساب تكلفة الطاقة الكهربائية بمعدل 28 فلسًا لكل كيلو واط إذا كان الاستهلاك من 0 إلى 2000 كيلو واط.
  • الشريحة الثانية: يتم احتساب الفاتورة بمقدار 33 فلسًا لكل كيلوواط ساعة إذا كان الاستهلاك بين 2001 و4000 كيلوواط ساعة.
  • الشريحة الثالثة: يتم حساب الفاتورة بمعدل 37 فلسًا لكل كيلوواط للاستهلاك الذي يتراوح بين 4001 و6000 كيلوواط.
  • الشريحة الرابعة: يتم حساب الفاتورة بمقدار 43 فلسًا إذا كان استهلاك الكهرباء أكبر من 6000 كيلو وات.

يجدر بالذكر أن الرسوم الجديدة تم تطبيقها منذ يناير الماضي وفقًا لتعليمات الهيئة، والتي انعكست على الفواتير التي تم إصدارها خلال شهر فبراير، حيث تم إخطار المستهلكين من خلال إرسال رسائل نصية وبريد إلكتروني إذا كانت بياناتهم محدثة بتغيير الرسوم للفئة المذكورة لهم.

استفاد أكثر من 35 ألف مستهلك في 53 ألف وحدة سكنية تتبع هذه الفئة، وهم مالكو العقارات والمستأجرون، من القرار، حيث يشكل مستفيدو الشريحة الأولى أكثر من 70٪ من المستفيدين، وسيصل معدل الخفض لهم إلى 37٪ بعد أن تقلصت تعرفة استهلاكهم من 45 فلسًا إلى 28 فلسًا للكيلوواط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى