المراجعموسوعة كيف

كيفية تحديد اتجاه القبلة في الشارقة

اتجاه القبلة في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر معرفة اتجاه القبلة في المكان الذي تتواجد فيه الأهم بالنسبة للأفراد، سواء كانوا في بيتهم، بلدهم، أو في الخارج، وهذا يرجع إلى حب الصلاة والحرص عليها ومرضاة الله. يجب أن تكون القبلة متجهة نحو الكعبة المشرفة من جميع أنحاء العالم، حيث تمثل الكعبة مركز الكرة الأرضية، وبالتالي يسهل تحديدها. وتوجد طرق متعددة لتحديد اتجاه القبلة في الشارقة وسنذكرها لك في هذه الموسوعة لتتمكن من معرفة اتجاه القبلة في موقعك.

جدول المحتويات

اتجاه القبلة في الشارقة

تتم تحديد القبلة دائمًا باتجاه الكعبة الشريفة في مكة المكرمة؛ ولذلك هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة اتجاه القبلة في منزلك حتى تتوجه بدقة صوب الكعبة المشرفة.

يمكن تحديد القبلة من خلال الشمس؛ حيث تتعامد الشمس مع مكة المكرمة والكعبة المشرفة في عدة أيام من العام، ويحدث ذلك في وقت الظهر في يوم واحد من شهور يناير ومايو ويوليو ونوفمبر، على حسب اختلاف البلدان، حيث أن بعض البلدان لا تشرق فيها الشمس إلا قليلاً.

يمكنك أيضا تحديد القبلة باستخدام النجم القطبي الشمالي الثابت في موقعه؛ حيث يكون الاتجاه الذي تجعله يظهر على يسارك أو يمينك أو خلفك وما إلى ذلك، وذلك حسب البلد الذي تتواجد فيه.

اتجاه القبلة في مدينة الشارقة

  • يمكن استخدام الطرق المذكورة سابقًا لتحديد اتجاه القبلة من موقعك وتحديد موقع الكعبة، ويمكن أيضًا استخدام البوصلة.
  • يمكن أيضًا استخدام موقع qibla finder لتحديد اتجاه القبلة بشكل دقيق.
  • يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Qibla AR لتحديد اتجاه القبلة، ويمكن تنزيل التطبيق على هاتفك من خلال الرابط التالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى