المراجعموسوعة كيف

كيفية تسجيل اختبار التحصيلي الطريقة الجديدة الصحيحة

20 03 2019 12 34 833 1 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم طريقة تسجيل الاختبار التحصيلي من خلال الموقع الإلكتروني التابع للمركز الوطني للقياس، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول الاختبار التحصيلي. يتم إجراء الاختبار التحصيلي بعد المرحلة الثانوية لقياس ما حصل عليه الطالب في بعض المواد في المرحلة الثانوية قبل الدخول إلى المرحلة الجامعية. لمزيد من التفاصيل، يرجى متابعتنا على الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هو الاختبار التحصيلي وفائدته

الاختبار التحصيلي هو اختبار يستخدم لقياس مدى استيعاب الطالب للمعرفة في عدد من المواد العلمية التي درسها في المرحلة الثانوية. يهدف الاختبار إلى تسهيل عملية اختيار الجامعات للطلاب المناسبين لتخصصاتها، ويتطلب بعض الجامعات أداء هذا الاختبار كشرط للقبول.

يساعد الاختبار التحصيلي الطالب بشكل عام على تقييم مستواه العلمي الذي حققه خلال المرحلة الثانوية، ويساعده في تحديد نواحي الضعف والقصور وتطوير نقاط القوة، بالإضافة إلى إجراء مراجعة شاملة لما تم دراسته من قبل، مما يفيده في المرحلة الجامعية لاحقًا.

يتم في الاختبار التحصيلي قياس مستوى الطالب بدقة في بعض المواد العلمية، وتحديدًا في:

  • الكيمياء.
  • الفيزياء.
  • الأحياء.
  • الرياضيات.

يقوم الاختبار بقياس مستويات المعرفة المختلفة التي تم التركيز عليها وتدريبها خلال فترة التعليم، وتشمل هذه المستويات الفهم والتطبيق والمعرفة وغيرها.

تسجيل اختبار التحصيلي

يمكنك الآن التسجيل للاختبار التحصيلي عن طريق الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس وتسجيل الدخول. كما يمكنك من نفس الصفحة مشاهدة مقاطع الفيديو التي تشرح طريقة التسجيل بشكل مفصل في العديد من خدمات الموقع.

 

هذا كان حديثنا حول طريقة تسجيل اختبار التحصيلي من خلال المركز الوطني للقياس. تابعونا على موسوعتنا ليصلكم كل جديد، ودمتم في حفظ الله وأمانه 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى