التعليموظائف و تعليم

رابط نظام نور تسجيل جديد بالخطوات

5cc07abd8aeea2 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدّم لكم طريقة التسجيل في نظام نور، مع بعض المعلومات التي تمكنكم من معرفة الميزات والخدمات التي يقدّمها النظام، نتيجةً لسعي وزارة التربية والتعليم المستمر في إطار رؤيتها 2030 إلى تطوير الخدمات الإلكترونية لتحل محل الخدمات التقليدية الورقية، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين وتوفير الوقت والجهد. لمزيد من التفاصيل، يُرجى متابعتنا عبر الموسوعة.

جدول المحتويات

نظام نور ومزاياه

هي بوابة إلكترونية تم إنشاؤها من قبل وزارة التربية والتعليم لتسهيل الوصول إلى النتائج الدراسية للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب، مما يوفر الوقت والجهد للحصول على هذه النتائج.

يهدف نظام نور إلى ربط جميع عناصر العملية التعليمية بما في ذلك المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والإدارة، من خلال الأسس الإلكترونية لعمله، وهذا يساهم في تطوير العملية التعليمية.

يأتي أهمية استخدام النظام الكبرى في تسجيل الأطفال في المراحل الابتدائية وروض الأطفال، ويمكنك من خلاله الحصول على إشعار بمستوى الطفل في الصف والدراسة، وطباعة الشهادات بالإضافة إلى خدمات أخرى.

رابط نظام نور تسجيل جديد

للتسجيل في نظام نور:

  • أولاً، قم بالدخول إلى منصة نور الإلكترونية.
  • ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق الرقمي الموجود في المربع إذا كان لديك حساب بالفعل في النظام.
  • إذا لم يكن لديك حساب في النظام، يمكنك تسجيل ولي أمر جديد عن طريق الضغط على رابط التسجيل الموجود في نفس الصفحة السابقة.
  • يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة من قبل النظام لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

 

هذه كانت طريقة تسجيل في نظام نور بمعلومات بعض حول النظام. تابعونا على موسوعة لتصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى