المراجعموسوعة كيف

كيف تصور شاشة الكمبيوتر من الكيبورد

كيف تصور شاشة الكمبيوتر | موسوعة الشرق الأوسط

كيف يمكننا وصف شاشة الكمبيوتر؟.” هذا سؤال نطرحه في مقالنا اليوم، وهو مهم للكثير من مستخدمي أجهزة الحاسوب. في بعض الأحيان نواجه مشاكل عديدة أثناء استخدام الجهاز ونود الحصول على مساعدة لحل هذه المشاكل. ولذا، يتطلب ذلك التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر لإرسالها لصديق أو لشخص ما يتقن التعامل الفني مع أجهزة الحاسوب بشكل عام.

يتجاوز أهمية تصوير شاشة الحاسوب إلى حدود تصوير صفحة ويب معينة للحفاظ على بعض البيانات المهمة مثل صور وأسعار المنتجات، أو جداول البيانات المهمة، أو حتى إجابات الاختبارات الإلكترونية، لذلك فإن هذه الموسوعة تشرح بالتفصيل كيفية تصوير شاشة الحاسوب بخطوات بسيطة.

كيف تصور شاشة الكمبيوتر

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها نتعرف على كيف أصور شاشة الكمبيوتر بسهولة، ومن أبرزهم فيما يلي:

1. برنامج الرسام

  • من الطرق البسيطة للتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر هو استخدام برنامج الرسام، حيث يمكنك الضغط على زر PrtSc الموجود في أعلى لوحة المفاتيح عندما تريد التقاط صفحة معينة.
  • بعد ذلك، افتح برنامج الرسام من قائمة البدء أو Start، وعند دخولك إلى البرنامج، اضغط على Ctrl+V في وقت واحد ليتم عرض الصفحة التي تم التقاطها.
  • بعد ذلك، يتم النقر على خيار الملف، ثم النقر على خيار الحفظ، وتحديد الصيغة المناسبة، سواء كانت PNG أو JPEG، وتسمية الملف بمسمى جديد وتحديد المكان الذي سيتم الحفظ فيه، سواء في سطح المكتب أو ملف الصور، وفقًا للرغبة.

2. برنامج Snipping Tool

  • يمكن حفظ شاشة الكمبيوتر بسهولة باستخدام برنامج Snipping Tool الموجود في جهاز الكمبيوتر، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى قائمة Start، ومن ثم تحريك السهم عند All programs والضغط على Accessories للوصول إلى البرنامج.
  • قبل فتح البرنامج، افتح الصفحة التي تريد الاحتفاظ بها، ثم ابدأ في فتح البرنامج وحدد نوع القص المطلوب، سواء كان على شكل شاشة كاملة أو مربع أو بالقص الحر اليدوي دون أي شكل، ثم ابدأ في تحديد الجزء الذي تريد التقاطه.
  • يتم حفظ صورة الصفحة في ملف جديد وتسميته بشكل مناسب ليتم حفظه في سطح المكتب أو في أي مكان آخر في الجهاز.

3. برنامج PicPick

  • يمكن استخدام برنامج PicPick لالتقاط صورة للشاشة، ولكن يجب تنزيل البرنامج أولاً، وعند فتحه يمكن الوصول إليه عن طريق النقر على زر البدء ثم استخدام السهم للوصول إلى جميع البرامج للعثور على أيقونة البرنامج المشابهة لأيقونة Paint.
  • عند فتح برنامج PicPick، انتقل إلى الأسفل في الزاوية اليمنى من البرنامج للنقر على خيار `تحديد التقاط الشاشة` من النافذة الرئيسية للبرنامج.
  • يمكن بعد ذلك تحديد جزء الصفحة الذي ترغب في التقاطه يدويًا، ويمكن إجراء أي تعديلات عليه سواءً في قص الصورة أو تغيير جودتها، ثم يتم حفظ اللقطة الملتقطة عن طريق النقر على خيار الملف الرئيسي الموجود في الجانب الأيمن العلوي للبرنامج واختيار خيار الحفظ مع تحديد اسم الملف الجديد ومكان الحفظ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى