أسأل الخبراءالمراجع

تفاصيل نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل1 | موسوعة الشرق الأوسط

نتحدث اليوم معك، عزيزي القارئ، عن نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل. إذا واجهت هذه الظروف، يمكنك مغادرة المملكة العربية السعودية، إذا كنت لا ترغب في البقاء بعد وفاة الكفيل. ولكن يجب أن تنفذ جميع الالتزامات المترتبة عليك أولاً، ولا يجب أن يكون لديك أي حقوق غير محفوظة. ويجب أن يكون لديك ورقة مخالصة، حتى تضمن سلامة جميع الأوراق الخاصة بك، وتتمكن من المغادرة دون أي عراقيل أو عقبات، أو العمل مع كفيل آخر.

يمكن تعديل اسم الكفيل عند نقلك وإحالتك للوكيل الشرعي الخاص بالورثة، حيث يتم نقل الكفالة إلى الوكيل الجديد عند وفاة الكفيل السابق.

يتوجه وكيل الورثة إلى إدارة الجوازات ويستكمل الإجراءات القانونية اللازمة لنقل إقامتك، ويقدم الأوراق الخاصة بهذا الشأن.

جدول المحتويات

نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هناك عددًا من الفئات المختلفة التي يمكنها نقل الكفالة الخاصة بها دون دفع أي رسوم، وكان هذا التعديل ضمن قائمة التعديلات التي أصدرتها الوزارة مؤخرًا.

أوضحت الوزارة أن الإجراءات الجديدة التي تم اتخاذها ستسهل العمل وتساعد في نقل الملكية الخاصة بالمنشآت التي تريد الانفصال، بالإضافة إلى تسهيل نقل كفالة المقيمين بكل سهولة في حالة الحاجة إلى ذلك.

هناك تسعة فئات لها حق نقل الكفالة الخاصة بها دون دفع أي رسوم، ويمكن لخدمات العامل الوافد الانتقال إلى مالك عمل آخر دون الحاجة لموافقة صاحب الشركة أو العمل الحالي.

رسوم نقل الكفالة في حالة وفاة الكفيل

هناك حالات مختلفة التي لا يتحمل العامل الوافد فيها أي رسوم مالية، وبينها وفاة صاحب العمل أو الكفيل، حيث يتم نقل كفالة الوافد إلى وكيل الورثة في هذه الحالة، وبعد مرور ثلاثة أشهر يحق للوافد نقل كفالته إلى شخص آخر.

إذا كنت ترغب في نقل الكفالة إلى جهة أخرى، فيجب عليك دفع الرسوم التقليدية المتعلقة بنقل الخدمات، والتي تبلغ ألفي ريال في البداية، وعند نقلها للمرة الثانية تصل الرسوم إلى أربعة آلاف ريال، أما في المرة الثالثة فتصل تكلفة الرسوم إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي

الأوراق المطلوبة لنقل الكفالة عند وفاة الكفيل

  • شهادة الوفاة.
  • هو المستند الذي يثبت وجود وكيل شرعي لورثة المتوفي.
  • صك حصر الورثة.

يمكنك الاتصال على الرقم 8001188810 للحصول على مزيد من المعلومات حول نقل الكفالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى